الرئيسية / العناية بالشعر / تكلفة زراعة الشعر في تركيا بالريال السعودي

تكلفة زراعة الشعر في تركيا بالريال السعودي

عندما تتجول في ساحة تقسيم، ربما تلاحظ شيئًا غريبًا بعض الشيء، ستلاحظ وجود الكثير من الأشخاص الذين يضعون الضمادات فوق رؤوسهم، تعتبر صناعة زراعة الشعر واحدة من أسرع الصناعات ازدهارًا في تركيا، يأتي ذلك في وقت تواجه فيه تركيا تراجعًا حادًا في السياحة بسبب انتباه وسائل الإعلام السلبية في الخارج من الإرهاب والهجمات التي أخافت الكثير من الناس من زيارة البلاد.

ذكرت صحيفة تركية تدعى حوريت أن ما يقدر بنحو 750 ألف سائح طبي زاروا تركيا في العام الماضي وحده. من بين هؤلاء 750.000، هناك ما يقرب من 10000 منهم أو 60.000 جاؤوا لإجراء عملية زراعة الشعر، وتشير التقديرات إلى أن هناك ما بين 150 إلى 500 عملية زراعة شعر تتم في البلد كل أسبوع.

تكلفة عملية زراعة الشعر في تركيا بناء على التقنية المستخدمة

هناك طرق مختلفة لإجراء عملية زراعة الشعر في تركيا مثل FUE و DHI و Percutaneous وغيرها، ولقد عرفت تقنية زراعة الشعر بالاقتطاف FUE بكونها أكثر طرق زراعة الشعر شيوعًا لفترة من الزمن، حيث تضمن FUE نتائج طبيعية للغاية وبتطبيق أسهل. هناك أيضًا DHI المعروف باسم “زراعة الشعر بدون حلاقة”.

ومع تغير التقنيات المستخدمة لزراعة الشعر، تتغير الأسعار أيضًا، وذلك لأن الأدوات المستخدمة في هذه الطرق ليست هي نفسها. لذا، يمكن القول إن النفقات في البداية تزداد وتؤثر بشكل طبيعي على تكلفة عملية زراعة الشعر في تركيا أو في أي مكان آخر.

تكلفة عملية زراعة الشعر في تركيا على أساس عدد البصيلات

هذا العامل يخلق فرقًا كبيرًا بين زراعة الشعر في تركيا وبلدان أخرى. في تركيا، تقدم معظم العيادات الحد الأقصى لعدد البصيلات المزروعة في جلسة واحدة مقابل سعر ثابت. ومع ذلك، على سبيل المثال، في المملكة المتحدة، تحسب العيادات تكلفة زراعة الشعر وفقًا لعدد البصيلات المخطط زرعها.

تكلفة زراعة الشعر في تركيا على أساس الباقة السعرية

إذا كنت تخطط لإجراء عملية زراعة الشعر في تركيا أو في الخارج، فستحتاج إلى معرفة ما تشمله الباقات السعرية من خدمات، لأنه على الأرجح ستكون هذه هي المرة الأولى لك في تركيا وسوف تحتاج إلى المساعدة للحصول على رحلة وعلاج سلس.

أولًا، سوف تحتاج إلى مكان للبقاء، وهكذا، تقوم بعض المراكز مثل مشفى فيرا كلينيك المختص بإجراء عمليات زراعة الشعر في تركيا بحجز غرفتك في فنادق ذات جودة عالية، وهي أحد أهم العوامل التي تزيد أو تقلل تكلفة زراعة الشعر في تركيا، وبعد ذلك، ستحتاج إلى عمليات نقل من وإلى المطار والفندق والمستشفى.

متوسط تكلفة عملية زراعة الشعر في تركيا بالريال السعودي

تتراوح تكلفة زراعة الشعر في تركيا ما بين 4.500 ريال إلى 7.500 إذا ما قدرت بالريال السعودي، وبذلك تعتبر التكلفة منخفضة إذا قورنت بأسعار عمليات زراعة الشعر في السعودية والتي تبلغ حوالي 20.000 ريال سعودي، وبالرغم من ذلك فإن تركيا تفوق السعودية في درجة الجودة والكفاءة الطبية، كما تقدم تركيا باقات تجميلية شاملة والعديد من الخدمات الأخرى التي تضمن راحة المريض وحصوله على النتائج التي يرضاها.

في النهاية، نود إعطاء بعض النصائح التي قد تساعدك في اختيار المركز الطبي لإجراء عملية زراعة الشعر خاصتك:

  • أعلى سعر لا يعني أفضل علاج (تذكر المثال في البداية).
  • أقل سعر يعني أن هناك شيء ما خطر أمامك.
  • إذا كنت تخطط لإجراء عملية زراعة الشعر في تركيا فينبغي أن تطلب اعتماد وزارة الصحة للتأكد من أنك في أيد أمينة.
  • حاول الحصول على صورة كاملة للعلاج الذي ستحصل عليه، وابحث عن المراجعات والنتائج والأطباء بالتفصيل قبل اتخاذ القرار.