الرئيسية / العناية بالشعر / زيت شجرة الشاي لتعزيز نمو الشعر

زيت شجرة الشاي لتعزيز نمو الشعر

تقصف الشعر و اجهاده هو كابوس لكل مرأة , و أحيانا يسبب لها الاحراج , فهو لا يساعد على نموه و لا على زيادة كثافته. زيت شجرة الشاي هو الحل الأكثر شعبية في هذه الحالة فهو يساعد على تحفيز إعادة نمو الشعر وزيادة معدل نموه بالشكل المطلوب. في هذا المقال سنعرض لك كل شيء عن زيوت شجرة الشاي مثلا:

ما هو زيت شجرة الشاي؟

زيت شجرة الشاي هو زيت عطري يستخرج من عشب شجرة الشاي , لديه خصائص قوية مضادة للميكروبات فهو علاج فعال لقضايا فروة الرأس و قشرتها والجلد و أيضا حب الشباب وغالبا ما يستعمل في منتجات التجميل مثل الشامبو.

 زيت شجرة الشاي لنمو الشعر.

زيت شجرة الشاي يحسن من أداء الدورة الدموية مما يساعد على طرد السموم , ينشط بصيلات الشعر النائمة ,  مطهر , مضاد للفطريات, مضاد للجراثيم , مضاد للالتهابات, مضاد للأكسدة و بالتالي يضمن لك شعر صحي و نظيف , يحسن من فروة الرأس و يجعل بصيلاته أكثر تغذية و يساعد على نمو الشعر دون عوائق.

زيت شجرة الشاي للشعر الدهني.

زيت شجرة الشاي فعال للشعر الدهني, فهو يساعد على تفتيح المسام , تقليل أداء الغدد الدهنية كما أنه يحسن صحة فروة الرأس على وجه العموم مع خصائصه المضادة للجراثيم.

كيفية استخدام زيت شجرة الشاي لنمو الشعر؟

يستخدم زيت شجرة الشاي مع أنواع الشعر الجافة والدهنية لتحسين نمو الشعر, يمكنك أيضا إضافة المكونات المختلفة للنمو الأمثل لشعرك و بالتالي تقليل تساقط الشعر و تعزيز نموه.

زيت شجرة الشاي لنمو الشعر.

يحتاج زيت شجرة الشاي الي تخفيفه ,قبل الاستخدام, باضافة بعض الزيوت الأخرى لزيادة فاعليته لتغذية فروة الرأس و لتقوية بصيلات الشعر لزيادة نموه… سنحتاج الي: 

– 2 ملعقة طعام من أي من زيوت الشعر الأخرى المفضلة لك.
– 10 قطرات من زيت شجرة الشاي.
– وعاء للخلط.
– منشفة (فوطة) ساخنة.

الطريقة:

– دمج زيت شجرة الشاي مع الزيت العطري الأخر في وعاء و يتم تسخينه حتى يصبح دافئ قليلا , (لا تستخدم الميكروويف لأنه قد يتسبب في فقدان القيمة الغذائية لهذا الخليط) , بدلا من ذلك يمكنك اضافة الماء الساخن الي الخليط مباشرة كوسيلة أسهل.

– اقسمي شعرك بالنصف و افركي الخليط الدافئ على فروة رأسك ثم افرديه بطول الشعر.

– بمجرد فرد الزيت على فروة الرأس بأكملها و الشعر , دلكيه لمدة 10 دقائق.

– لفي شعر بمنشفة (فوطة) ساخنة فهو يخلق بيئة دافئة تساعد على فتح وتنشيط بصيلات الخاص بك.

– أتركي المنشفة عليه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالشامبو و البلسم المفضلان لك.

– يمكنك ترك الزيت على شعرك لمدة ليلة كاملة ( اختياري ).

– لا يستخدم هذا الماسك للشعر أكثر من 3 مرات أسبوعيا.

–  يمكن لأنواع الشعر الدهني استخدام زيوت أخف مثل الجوجوبا أو زيت الزيتون.

– لا ترفعي من درجة حرارة الزيت لأنه يمكن أن يفقد قيمته الغذائية و تكونين أكثر عرضة لخطر حرق فروة رأسك. ومن الطبيعي أن تشعري بقليل من الوخز في فروة رأسك أثناء وبعد هذا العلاج.

مزج زيت شجرة الشاي بزيوت أخرى لنمو الشعر.

هناك العديد من الزيوت التي تعمل بشكل جيد لكل نوع من أنواع الشعر سواء كان دهني , جاف أو مختلط. وفيما يلي قائمة بالزيوت التي يمكن استخدامها مع زيت شجرة الشاي لتعزيز نمو الشعر:

1) زيت شجرة الشاي مع زيت الزيتون لنمو الشعر.

زيت الزيتون هو مكون طبيعي يحسن من صحة شعرك ومرونته و يقلل من فرصة تقصفه فهو مثالي لجميع أنواع الشعر لاعادة نموه و خلطه مع زيت شجرة الشاي يزيد من معالجة الشعر و يجعله أكثر ترطيبا, ليونة و نعامة.

2) زيت شجرة الشاي مع زيت الجوجوبا لنمو الشعر.

زيت الجوجوبا هي مشابهة جدا للزيوتالطبيعية الموجودة في فروة رأسك. زيت الجوجوبا يجعل شعرك أقوى و يعزز من نموه وهو يقلل أيضا من الأضرار الناجمة عن تقصف الشعر ويجعل شعرك ناعم ولامع . زيت الجوجوبا مثالي لأنواع الشعر الدهني و استخدامه المنتظم يجعله أكثر تحكما في كمية الدهون التي يفرزها الشعر وبالتالي يقلل من تساقطه.

3) زيت شجرة الشاي و زيت الخروع لنمو الشعر.

زيت الخروع علاج فعال لتساقط الشعر , يغذي بصيلات الشعر مع أحماض أوميغا 9 الدهنية, يقوي الشعر الجاف بالاضافة الي تغذيته وترطيبه. و بسبب كونه سميك و لزج يمكن اضافته الي زيت جوز الهند أو زيت الزيتون. فهو لا يعمل فقط على تعزيو نمو الشعر ولكن أيضا زيادة معدل نموه.

زيت الخروع مثالي لأنواع الشعر الجاف والتالف. ضيفي ملعقة صغيرة من زيت الخروع الي ملعقتين من زيت أخر أخف وزنا الي 10 قطرات من زيت شجرة الشاي و ستلاحظي الفرق بنفسك.

4) زيت شجرة الشاي و زيت جوز الهند لنمو الشعر.

زيت جوز الهند هو واحد من زيوت الشعر الأكثر شعبية فهو يخترق بصيلات شعرك , يغذي مسامه مع محتواه الغني بالأحماض الدهنية , يمنع فقدان البروتين من شعرك وابقائه سليما قويا. عندما يستخدم مع زيت شجرة الشاي يغذي شعرك , يحسن من صحة فروة الرأس و يخفز نمو الشعر.

لا ينصح استخدام زيت جوز الهند للشعر الدهني و يمكن استخدامه لأنواع الشعر التي تتراوح بين الطبيعي و الجاف.

5) زيت اللوز مع زيت شجرة الشاي لنمو الشعر.

زيت اللوز يعزز من نمو الشعر كما أنه يساعد على مكافحة انسداد المسام وتحسين الدورة الدموية. فإنه يترك شعرك سلس , ناعم و لامع. و هو مثالي لجميع أنواع الشعر.

6) زيت اللافندر وزيت شجرة الشاي لنمو الشعر.

زيت اللافندر له خصائص مضادة للميكروبات , يساعد في تحسين صحة فروة الرأس , يمنع تساقط الشعر و يقلل من اجهاده , يساعد في علاج و تخفيف الاكتئاب والتوتر و مزجه مع زيت شجرة الشاي يصنع المعجزات لتحسين صحة فروة الرأس. زيت الافندر مناسب لجميع أنواع الشعر فقط اخلط من 2 الي 3 قطرات من زيت اللافندر إلى 10 قطرات من زيت شجرة الشاي مع ملعقتين كبيرتان من الزيت المفضل لديك و اكتشفي بنفسك ماذا سيحدث.

7) زيت إكليل الجبل وزيت شجرة الشاي لنمو الشعر.

زيت إكليل الجبل يساعد على نمو الشعر و جعله لينا سهل التحكم بسبب قدرته على تحسين الدورة الدموية. اضافته الي زيت شجرة الشاي يزيد من فاعليته لكنه يحتاج إلى أن يخفف بزيت عطري أخر. هذا الزيت مثالي لجميع أنواع الشعر فقط ضيفي منه من 2 الي 3 قطرات الي الروزماري مع زيت شجرة الشاي و زيت عطري أخر من أختيارك.

8) زيت الألوفيرا و زيت شجرة الشاي لنمو الشعر.

يساعد زيت الألوفيرا على تضميد الجروح و ذلك لخصائصه المرطبة . هو زيت يحتوي على الفيتامينات والمعادن التي تعزز من نمو الشعر الصحي , تحسن من فروة الرأس , تعالج قشرة الرأس كما أنه يترك شعرك لامع لطيف و جذاب. فقط اتبعي الخطوات الأتية لتعزيز نمو الشعر:

– من 4 الي 5 قطرات زيت شجرة الشاي.
– 1/2 كوب من الماء.
– 1/2 كوب من هلام الصبار (الالوفيرا).
– وعاء للخلط.

الطريقة: فقط اخلطي المكونات في وعاء مع التقليب جيدا حتى تمام الامتزاج , ضعيه على شعرك من الجذور حتى الأطراف و أتركيه لمدة من 30 الي 45 دقيقة ثم أشطفيه بالشامبو.

هذا القناع مثالي لجميع أنواع الشعر كما أنه يطهر فروة رأسك و يرطب شعرك. استخدمي هذا الخليط مرة واحدة على الأقل أسبوعيا لتعزيز نمو الشعر.

9) زيت شجرة الشاي مع خل التفاح لنمو الشعر.

غسل الشعر باستمرار يحافظ على صحة فروة الرأس والشعر , يخلصك من تراكم الأوساخ و يعيد فتح المسام الخاصة بك. الشعر النظيف أكثر تقبلا للغذاء و الماء من علاجات الشعر، و مكافحة انسداد بصيلات شعرك هو أمر حاسم لنمو شعر صحي. سوف تحتاجي الي:

– من 2 الي 3 ملاعق من خل التفاح.
– 5 قطرات من زيت شجرة الشاي.
– 2 كوب من الماء.

الطريقة: أخلطي جميع المكونات في وعاء مع التأكد من أنها باردة ,  أغسلي شعرك كالمعتاد ثم أشطفيه بهذا الخليط و اتركيه حتى يجف.

10) الشامبو و زيت شجرة الشاي لنمو الشعر.

إضافة زيت شجرة الشاي إلى الشامبو الخاص بك هو واحد من أكثر الطرق استخداما لمنع تساقط الشعر وتعزيز نموه. فقط أخلطي 10 قطرات من الزيت إلى 250 مليليتر من الشامبو و لا تتعدي ال 25 قطرة لكي تتجنبي تهيج فروة الرأس.

الاحتياطات والنصائح.

– لا تتجاوزي الكمية الموصى بها من زيت شجرة الشاي.
– لا تتركي الزيت لأكثر من ساعة.
– بخري شعرك بعد استخدامك للزيت لأنها سوف تفتح المسام .
– تأكدي من من غسل شعرك و فروة رأسك جيدا من الزيوت.

فوائد زيت شجرة الشاي.

زيت شجرة الشاي هو علاج فعال لقشرة الرأس والقمل. إذا كان لديك مشكلة القمل، و يعالج فروة الرأس الجافة والدهنية و يعيد مستويات الحموضة لفروة رأسك.

تجنبي استخدام زيت شجرة الشاي بمفرده على شعرك فمن الأسهل اضافة بعض من الزيوت العطرية الأخرى اليه.

مواضيع مفيدة

فوائد قشر المانجو | 8 فوائد لقشر المانجو مذهلة... كم مرة كنت تستمتع بالمانجة وتتخلص من القشر مرات كثيرة جدا ذالك صحيح . هل تعلم ان كنت ترتكب خطاء فادحا لانك لاتعلم فوائد قشر المانجو الكثيرة والمذهلة. ...
فوائد زيت النعناع وطريقة تحضيره واضراره... تعرف علي 25 فائدة من فوائد زيت النعناع للشعر والبشرة وتسكين الالم وعلاج الامراض وايضا طريقة تحضيره وما هي اضراره .زيت النعناع هو واحد من الزيوت ال...
فوائد البرقوق الاحمر والمجفف 12 فائدة عظيمة... تعرف علي فوائد البرقوق للقلب والسكر والتخسيس والعظام ومقاومة السرطان والبشرة تعرف علي 12 فائد للبرقوق الاحمر والمجفف. فوائد البرقوق للامساك البرقوق ...
أهم 22 فائدة من فوائد جوزة الطيب... تعرف علي 22 فائدة من فوائد جوزة الطيب وطرق استخدامها وما هي اضرار جوزة الطيب وطرق تخزينها .جوزة الطيب هو نوع من أنواع التوابل العطرية المتوفرة في ...
فوائد البنجر 21 فائدة وايضا اضراره وطرق تخزينه... تعرف علي فوائد البنجر للتخسيس وللبشرة , والشعر ,والجنس , ومرضي السكر , وايضا علي اضراره وطرق تخزينه والقيمة الغذائية له.البنجر صاحب اللون الأحمر ا...
فوائد الشمام اهم 7 فوائد  لمصدر الأصلي للشمام كان في أفريقيا وإيران والهند وهو منتشر جدا فى عالمنا العربى  الشمام من الثمار اللذيذة التي تحتوى على مجموعة واسعة من الفوائد الصح...
تعرف علي فوائد حب الرشاد للشعر والبشرة والحمل وال... تعرف علي فوائد حب الرشاد للشعر والحامل والظهر وغيرها 20من فوائدحب الرشادجب الرشاد من البذور المعروفة جدا خاصة عند العرب القدامي وهو له فوائد غير ع...
أفضل العلاجات الطبيعية لعلاج نمو الشعر تحت الجلد... الشعر النامي تحت الجلد هو من أسوأ الأشياء التي تورق النساء, هي ليست بالمشكلة الكبيرة أو الخطيرة, لكنها تنعكس على ثقة اللأنثى بنفسها و على جمالها الخار...
فوائد القهوة الخضراء 10 فوائد رهيبة... تعرف علي اشهر فوائد القهوة الخضراء للتخسيس والبشرة وضفط الدم وغيرها الكثير من الفوائد الموجودة في القهوة الخضراء. القهوة الخضراء هي المأخوذة من ال...
فوائد البيكينج صودا 30 طريقة لاستخدامها للبشرة وال... تعرف على فوائد البيكينج صودا للبشرة والشعر والصحة العامة وكيفية استخدامها فى التخلص من البقع والدهون والروائح الكريهه  البيكينج صودا أو بيكربونات ...
أهم فوائد حبة البركة الصحية والجمالية... تعرف على فوائد حبة البركة وكيف تسفيد من الحبة السوداء فى علاج الاكزيما والانيميا وكيفية استخدامها فى علاج ضغط الدم وضبط السكر وتحسين التنفس حبة ا...
فوائد العسل الأسود 20 فائدة غير متوقعة... تعرف على فوائد العسل الاسود للكبد والقلب والقولون وفوائده الاخرى للبشرة والشعر وتقوية جهاز المناعة وفوائد اخلاى غير متوقعةأنصحك من اليوم بإستخدام...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *