الرئيسية / عام / الاستخدامات العديدة المزهلة لمعجون الأسنان

الاستخدامات العديدة المزهلة لمعجون الأسنان

معجون الأسنان لا يستخدم فقط في تنظيف الأسنان المعتاد لكنه له العديد من الأستخدمات اليومية و التي قد تكوني على عدم دراية بها, لذلك سنقدم لك مجموعة من الأستخدامات المزهلة له و التي غالبا ما تكون غير معروفة لدى الجميع.

الأستخدامات المذهلة العديدة لمعجون الأسنان.

1) يعالج تشققات القدمين.

أدهن قدميك بالقليل من معجون الأسنان و أتركها للحظات ثم أفركها بقطعة قماش نظيفة و مبللة للتخلص من خلايا الجلد الميتة و لأعطاء قدميك مظهرا أكثر نعومة.

2) منظف جيد لمفاتيح البيانو و كيبورد الكمبيوتر.

أفرك مفاتيح البيانو أو أي مفايح أخرى مصنوعة من العاج بفرشاة أسنان صغيرة الموضوع عليها القليل من معجون الأسنان ثم أمسحها بقطعة قماش نظيفة مبللة.

3) منظف جيد للأحذية الرياضية.

فهو فعال في تنظيف الجزء المطاطي من الأحذية الرياضية عن طريق فركها بمعجون الأسنان و مسحها بقطعة قماش نظيفة.

4) ملين لسوستة الملابس.
ضع القليل منه على السوستة المعطلة و من ثم حركها لأسفل و لأعلى حتى تلين, كما يمكنك التخلص أيضا من الصدأ المتراكم عليها عن طريق وضع القليل من معجون الأسنان عليها و فركها بقطعة قماش نظيفة قبل شطفها بالماء.

5) ملمع جيد للخواتم المعدنية و أدوات المائدة.
ضع القليل من معجون الأسنان على فرشاة أسنان قديمة ثم أفرك به خاتمك المصنوع من الذهب, الفضة أو الماس و كذلك أدوات المائدة و من ثم أمسحها بقطعة قماش نظيفة و مبللة.

6) مزيل لرائحة زجاجات الأطفال الكريهة.
فهو يخلصك من الروائح الكريهة كرائحة الألبان المتراكمة بزجاجات الأطفال, فقط أفركها بمعجون الأسنان مع القليل من الماء ثم أشطفها جيدا و ستنزهل من النتيجة.

7) منظف جيد للزجاج من الضباب المتراكم عليه.
فهو يزيل البقع و الأوساخ الصعبة التخلص منها خاصة من على زجاج النظارات, السيارات أو حتى الحمامات و ذلك عن طريق فركها بفرشاة أسنان قديمة بالقليل من معجون الأسنان و من ثم شطفها بالماء الجاري.

8) منطف فعال لبالوعة الحمام.
ببساطة ضع القليل منه فوق البالوعة و أفركها بقطعة نظيفة من الأسفنج قبل شطفها بالماء فهذا يعمل على زيادة تنظيفها و قتل أيه روائح كريهة نابعة منها.

9) مزيل لأثار الأقلام و التلوين من الجدران و كذلك بقع السجاد.
ضع طبقة رقيقة من معجون الأسنان على الجدران و السجاد المراد تنظيفها و أفركها بفرشاة أسنان نظيفة و من ثم أشطفها بالماء للتخلص من أثار الأقلام الجافة أو الملونة و كذلك البقع اللزجة الصعبة التخلص منها.

10) مزيل لبقع الحبر و أحمر الشفاه من الملابس.
ضع القليل من هلام معجون الأسنان على البقعة المراد التخلص منها و أفركها جيدا ثم أشطفها بالماء مع الحرص على تكرار هذه العملية عدة مرات حتى يتم التخلص تمام من أيه بقع متراكمة عليه.

11) يزيل بقع المشروبات من الأثاث الخشبي.
اذا كانت بقع المشروبات صعبة التخلص منها يمكنك فركها بالقليل من معجون الأسنان عن طريق قطعة قماش ناعمة و من ثم مسحها بقطعة قماش رطبة و تركها قليلا في الهواء لتجف.

12) فعال في ازالة حب الشباب.
ضع القليل من معجون الأسنان على أماكن البثور يوميا قبل النوم و أتركها لليلة كاملة ثم أشطفها في صباح اليوم التالي فهو يساعد على تجفيف البثور و أمتصاص الزيوت المتراكمة بها. مع الحرص على تجنب أستعمال هذا العلاج لأصحاب البشرة الحساسة لتجنب الاصابة بتهيجات الجلد.

13) معقم جيد للأيدي.
فهو يساعدك على تعقيم الأيدي و التخلص من أيه روائح كريهة عالقة بها كروائح الثومم و البصل, ببساطة أغسل يديك بمعجون الأسنان خاصة بعد تنظيف أو اتتبيل الأسماك و الدجاج.

14) منظف فعال لحنفيات الحمام.

فهو يساعد على أزالة الجير المتراكم على حنفيات الحمام و يزيد من قوة لمعانها أيضا, فقط أفرطها بالقليل من معجون الأسنان قبل غسلها بالطريقة العادية.

15) يعالج الحكة المصاحبة للدغات الحشرات و الكدمات. 

ببساطة ضع القليل منه على أماكن اللدغات و الكدمات للحظات قبل شطفها بالماء البارد.

16) منظف مزهل لمصابيح السيارات. 

أغسل مصابيح سيارتك بقطعة من القماش المبلل و المضاف اليها بعض من معجون الأسنان لعدة دقائق قبل شطفها بالماء و ستحصل عليها جديدة و لامعة من جديد.

17) مقلم و ملمع جيد للأظافر: أفرك أظافرك بالقليل من معجون الأسنان عن طريق فرشاة أسنان ناعمة.

18) يخفف من الخدوش المتواجدة على شاشات الهواتف.

أفرك شاشة الهاتف الخاص بك, أقراص الفيديو أو الأقراص المدمجة بالقليل من معجون الأسنان كل فترة للتخفيف من حدة الخدوش.

19) يزيل بقع الحروق.

فهو فعال في أزالة بقع الحروق خاصة من على الأدوات المعدنية كالمكواة عن طريق فركها بمعجون الأسنان بأستخدامك فرشاة أسنان قديمة.

20) ملمع جيد للمصنوعات الجلدية.

بقطعة قماش ناعمة أفرك القليل من معجون الأسنان على الأحذية, المحافظ, المعاطف أو أي شيء آخر مصنوع من الجلد و من ثم أشطفه بقطعة قماش مبللة.

21) منظف جيد لأحواض الحمام.

فهو فعال في ازالة الجلخ و الجير المتراكم على أحواض الحمام فهو يفعل فعل المنظفات الكيميائية الأخرى بالاضافة الي أنه يعطي رائحة أكثر أنتعاشا للحمام.

22) شامبو بديل للشعر: فهو يحتوي على نفس البوليمرات القابلة للذوبان في الماء الموجودة في العديد من شامبوهات الشعر.

23) خدوش السيارات.

فهو حل غير مكلف لتخفيف الخدوش المتواجدة على أجسام السيارات, فقط بقطعة أسفنجية مبللة أفرك القليل من معجون الأسنان على الأماكن المتضررة بحركات دائرية للتخفيف من حدة الخدوش و للتخلص منها أيضا.

24) مزيل جيد للصمغ المتراكم على الشعر.

فقط ضع القليل من معجون الأسنان مباشرة على مكان الصمغ أو العلكة (اللبان) الملتصقة على الشعر و أنتظر للحظات قبل فركها أو محاولة ازالتها.

25) مزيل جيد لبصمات الأصابع. 

اذا كنت تريد التخلص من بصمات أصابعك من على الأشياء المعدنية أو حتى الخشبية أفركها بقطعة أسفنج مبللة مع القليل من معجون الأسنان.

26) فعال في لصق البراويز على الحوائط.

اذا كنت تريد لصق شئ ما على الحوائط و ليس لديك أي من أدوات اللصق الفعالة, أستخدم معجون الأسنان فهو سيقوم بنفس النتيجة. فقط ضع القليل منه على جوانب و أطراف البرواز و أضعط عليه جيدا حتى يلتصق.

27) فعال في أزالة البثور السوداء.

ضع القليل منه على أماكن البثور لدقائق ثم افركها بفرشاة أسنان ناعمة للتخلص من البثورر السوداء و كذلك لازالة خلايا الجلد الميتة.

 

هذه فقط بعض من أستخدامات معجون الأسنان الغير تقليدية و التي قد تغنيك عن أستخدام بعض الأدوات المختلفة الأخرى الباهظة الثمن, لذلك أنصحك بتجربة بعض من هذه الأستخدامات لتوفير كلا من الوقت, المجهود و كذلك أنفاق النقود.

16 Unexpected Uses for Toothpaste

https://www.viralnova.com/byron-smith/

https://www.carefreedental.com/resources/16-dental-tips/114-42-alternative-and-unusual-uses-for-toothpaste