الرئيسية / فوائد / فوائد خل التفاح للجسم والشعر : 9 فوائد قيمة

فوائد خل التفاح للجسم والشعر : 9 فوائد قيمة

أكلك تفاحة يوميا تحميك من الأمراض.  خل التفاح نوع من أنواع الخل المصنوع من التفاح صاحب اللون الكهرماني (الأصفر). خل التفاح له الكثير من الفوائد الصحية الطبيعية و يستخدم في : صنع المخللات , قتل الأعشاب الضارة , تنظيف ماكينات صنع القهوة , تلميع الدروع و كنوع من التوابل للسلطات.  

خل التفاع غني بالمعادن مثل: البوتاسيوم , الفوسفور , الكالسيوم المغنيسيوم , النحاس و كذلك فيتامينات A، B1، B2، B6، C و E،  و البكتين. أيضا يساعد الجسم على امتصاص المعادن الأساسية من الأطعمة التي تتناولها.

للحصول على نتائج أفضل، استخدم خل التفاح العضوي (الخام المفلتر). وفيما يلي أهم 10 فوائد صحية لخل التفاح: 

1. فوائد خل التفاح في تبيض الأسنان.

خل التفاح وسيلة سهلة و رخيصة الثمن لتبييض الأسنان. فهو يزيل البقع و يقتل بكتيريا الفم واللثة. فقط غرغر فمك كل صباح بخل التفاح ثم أستخدم فرشاة أسنانك كالمعتاد. تناول التفاح بشكل منتظم فهو كفرشاة أسنان طبيعية.

 2. الامساك.

خل التفاح غني بالألياف القابلة للذوبان و التي تعزز من حركة الأمعاء و بالتالي تعالج الامساك (بشكل طبيعي دون أي ملينات). إضف ملعقتين من خل التفاح إلى كوب ماء و أشربه 3 مرات يوميا. إضف تفاحة أو عصير العنب لطعم أفضل.

 

    3. فقدان الوزن.

تناولك لخل التفاح الخام بانتظام لفقدان وزنك بشكل أفضل. تناول خل التفاح يوميا لمدة 12 أسبوع و لاحظ الانخفاض الملحوظ لوزنك, ولدهون منطقة البطن, محيط الخصر و الدهون الثلاثية. فهو يمنع تراكم الدهون في الجسم وبعض الدهون في الكبد.

 

    4. تغزية الشعر.

اخلط خل التفاح بالماء بنسب متساوية و ضعه على شعرك و أتركه من 15 دقيقة الي ساعة ثم اشطفه جيدا و لاحظ التغيير. خل التفاح يكثف الشعر بشكل طبيعي , يغذيه و يعطيه لمعان ونعومة أكثر. أيضا فعال في علاج قشرة الرأس و يقتل الفطريات التي تسببها ويعيد توازن درجة الحموضة في فروة الرأس. يستخدم مرة أو مرتين أسبوعيا.

 

    5. علاج الجلد و البشرة.

خل التفاح يعالج عيوب البشرة , يقلل التجاعيد و يوحد لون البشرة. ضع قطعن من القطن في خل التفاح المخفف بالماء و ضعه على المناطق المراد معالجتها. هو أيضا يقلل من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة. الاستخدام المنتظم له يساعد في الحفاظ على توازن درجة حموضة الجلد ومنع أنواع مختلفة من الالتهابات الجلدية.

 

    6.  تشنجات الساق.

خل التفاح الغني بالمعادن يساعد في علاج تشنجات الساق و يخفف الامها. وقت احساسك بالتشنج أشرب رشفة من خل التفاح المخفف في كوب من الماء الدافئ و ستشعر بالتحسن خلال دقائق. يمكنك أيضا إضافة ملعقتين خل التفاح و قليل من العسل لكوب من الماء و أشربه ببطء.

 

    7. نزلات البرد و السعال.

خل التفاح هو العلاج المفضل لنزلات البرد , السعال و التهاب الحلق. اخلط خل التفاح , العسل ,  ملعقة ماء دافئ مع الزنجبيل المهروس و أشرب ملعقة صغيرة منه 3 مرات يوميا لتخفيف السعال واحتقان الأنف.

 

    8. مكافحة العدوى.

 خل التفاح له خصائص مطهرة فعالة ضد الالتهابات البكتيرية والفطرية مثل: التهابات الأذن و المثانة. وشرب كوب من الماء الدافئ المذاب به خل التفتخ يوميا يحسن من الأعراض.

 

    9. كولسترول الدم.

خل التفاح يساعد في تحسين مستوى الدهون في الدم و خفض كولسترول الدم. و هو مفيد لتقليل أو منع المضاعفات الناجمة عن مرض السكري.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *