الرئيسية / فوائد / فوائد القرفة للجسم :6 فوائد صحية

فوائد القرفة للجسم :6 فوائد صحية

القرفة نوع من أنواع التوابل و غذاء صحي مفيد , غنية بالفوائد الغذائية والمزايا الصحية الوقائية, فهي تقي من الأمراض. شربك كمية صغيرة من القرفة يوميا تقيك من الأمراض و تحقق المزايا و الفوائد والغذائية لها, و منها:

فوائد القرفة للتقليل من الخلايا السرطانية.

شربك كمية صغيرة من القرفة يوميا , مع وجبة الفطار , يقلل من نمو الخلايا السرطانية كسرطان الدم وسرطان الغدد الليمفاوية. القرفة لا تعالج مرض السرطان , لكنها تمنع من انتشاره.

القرفة لمرض السكر.

شربك ملعقة صغيرة من القرفك يوميا , لمدة 12 أسبوع , تقلل من اصابتك بمرض السكر و تحسن من صحة القلب و الأوعية الدموية. فهي غنية بالفوائد الصحية التي تقي من العديد من الأمراض.

النشاط العقلي.

مضغ عود من القرفة يزيد نشاطك و يحسن ذاكرتك على المدى القصير. مضغك للقرفة , خصوصا وقت العمل , يزيد نشاطك العقلي و يحسن وظائفك الادراكية و بالتالي تحقق أهدافك و تنجز مهامك.

زيادة نسبة الألياف.

القرفة المطحونة تحتوي على 16% من الألياف. اضافة ملعقة صغيرة منها مع القليل من الشوفان الي كوب القهوة , يوميا , يزيد من نسبة الألياف اليومية.

القرفة غنية بالحديد.

الحديد مهم لبناء خلايا الدم الحمراء بصورة صحيحة و لبناء جسمك بشكل سليم. فتناولك ملعقة كبيرة من القرفة المطحونة يوميا , تحتوي على نسبة 4% من الحديد , و بالتالي زيادة نسبة الحديد لديك.

الكالسيوم.

الكالسيوم يقوي العظام. ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة , يوميا , تحتوي على 8% من الكالسيوم الضروري لتقوية عظامك.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *