فوائد القرفة للبشرة: 9 فوائد

القرفة ليست توابل فقط , فلها فوائد طبية كثيرة منها علاج البشرة , الالتهابات و الكثير من الأمراض مثل مرض السكري , فقدان الشعر , الكولسترول , الذاكرة , التهاب المفاصل , البثور , الأكزيميا وغيرها.  القرفة لها طرق استخدام كثيرة منها المطحون , العود و الزيت أيضا. 

زيت القرفة يضاف الي الليمون , الخزامى , الهيل , المسك، الروزماري والزيوت الأساسية الأخرى و يستخدم في تدليك الجسم كعلاج لالتهاب المفاصل. وهنا بعض من فوائد القرفة للبشرة:

القرفة لتقشير الجلد الميت و نعومة البشرة.

القرفة تحفز الأوعية الدموية و تساعد على تدفق الدم إلى الجلد بالتالي تقشر الجلد الميت و تخفي خطوط الجلد. ضع 3 قطرات من زيت القرفة على 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون أو الفازلين و أدهن بها الجلد مع تجنب منطقة العينين. كرر العملية حتى تمام الشفاء. يستخدم الخليط أيضا كمرطب للشفاه أو كزبدة كاكاو.

تغذية فروة الرأس

القرفة تغذة فروة الرأس و خصوصا بصيلات الشعر. فقط أخلط ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة مع ¼ ملعقة صغيرة من زيت الزيتون الدافئ و ملعقة كبيرة من العسل. دلك بهذا الخليط فروة الرأس و أتركه لمدة 15 دقيقةثم أشطفه بالشامبو العادي.

علاج الأكزيما.

الأكزيما هي التهاب الجلد, هو مرض وراثي , و هو عبارة عن بقع فاتحة اللون و السبب الدقيق لها غير معروف. و يمكن علاجها عن طريق دهن المنطة المصابة بخليط من من القرفة و العسل. أحذر وضع الخليط على الوجه فهو يهيج البشرة و يسبب الالتهابات. لذلك أنصحك بوضعه على مساحة صغيرة من الجلد , كاختبار , قبل الاستخدام.

فوائد القرفة في علاج حب الشباب.

القرفة تعالج حب الشباب و البثور و تجعل البشرة أكثر شبابا فهي تغلق المسام و تزيد من تدفق الدم و الأكسجين الي الجلد. فقط اخلط ملعقة كبيرة من القرفة المطخونة مع 3 ملاعق كبيرة من العسل و ضعها على أماكن البثور لمدة ليلة أو لمدة 20 دقيقة على الأقل ثم أغسلها بالماء الدافئ. أحذر استخدامه لأكثر من مرة اسبوعيا فهو يهيج الجلد.

مطهر للجروح.

القرفة تعمل كمطهر للجروح , مضاد للميكروبات , للبكتريا و للفطريات و أيضا كمقاوم للعدوى و ذلك فقط بوضع القرفة المطحونة على الجرح فهي تقتل البكتريا.

من فوائد القرفة انها تقليل علامات الشيخوخة.

القرفة تعزز من كولاجين الجلد, فهي تزيد من نسبته لمدة تصل إلى ست ساعات بعد وضعه. فهي محفز للخلايا الليفية الجلد دون أي أثار جانيةو لهذا فهي تعمل كعامل مضاد للشيخوخة.

ازالة خلايا الجلد الميت.

القرفة تساعد على ازالة خلايا الجلد الميتة و بالتالي تألق وليونة الجلد فهي تعمل كمضاد للأكسدة. أيضا يمكن خلطها مع ملح البحر، زيت اللوز , العسل و زيت الزيتون. فهي تعالج خشونة القدمين و تجعلها أكثر نعومة و ذلك بخلط القرفة مع عصير الليمون , زيت الزيتون , الحليب كامل الدسم و الماء.

تحسين البشرة.

القرفة تساعد على تعزيز بشرة الجلد فهي مضادة للبكتيريا و للفطريات. و لتحسين كفاءة الجلد و البشرة عموما اصنعي ماسك من هريس الموز , اللبن , القرفة وعصير الليمون و أتركه حتى يجف و أغسله بالماء الدافئ. لذلك فالقرفة بمثابة حل بسيط جدا لمختلف مشاكل البشرة.

زيت القرفة للتدليك.

زيت القرفة هو زيت عطري للتدليك , يحسن من أداء الدورة الدموية و غني بالمواد الغذائية لتحسين الجلد و البشرة. استخدمه فقط على الجلد فهو يسبب الحساسية.

 

فوائد ويكي