الرئيسية / فوائد / فوائد قشر المانجو | 8 فوائد لقشر المانجو مذهلة

فوائد قشر المانجو | 8 فوائد لقشر المانجو مذهلة

كم مرة كنت تستمتع بالمانجة وتتخلص من القشر مرات كثيرة جدا ذالك صحيح . هل تعلم ان كنت ترتكب خطاء فادحا لانك لاتعلم فوائد قشر المانجو الكثيرة والمذهلة. تابع هذا الموضوع

1- من فوائد قشر المانجو انه مضاد للاكسدة

قشر المانجو يحتوي على كميات من الانثوسيانين والكاروتينات. كما أنه يحتوي على كميات وفيرة من مادة البوليفينول. الانثوسيانين والكاروتينات هي مضادات الأكسدة الفعالة التي تبطئ عملية الشيخوخة. الكاروتينات تساعد على تعزيز الحصانة وتقديم الحماية ضد العديد من الأمراض. هذه المركبات تساعد على الحماية ضد التهاب المفاصل، وأشكال مختلفة من السرطان والسكري ومرض الزهايمر. يحتوي قشر المانجو أيضا علي مادة البوليفينول وهي مضادات الأكسدة المفيدة للجسم. وبالتالي قشر المانجو لديه العديد من العناصر الغذائية التي تعمل على تحسين مناعة وتوفير فوائد مضاداة الأكسدة.

2. يقتل الجذور الحرة:

قشر المانجو غني بالمواد المضادة للاكسدة والتي هي ضرورية للجسم. وهي قاتلة للجذور الحرة، المواد المضادة للاكسدة الموجودة في قشر المانجو تحفز موت الخلايا المسببة للأمراض وتساعد على السيطرة على العديد من الأمراض. وقد تمت دراسة أن الناس في جنوب الهند تعيش حياة أكثر صحة لأنهم يأكلون قشر المانجو جنبا إلى جنب مع المانجو.

3. قشر المانجو مضاد لاسباب السرطان:

المواد المضادة للاكسدة الموجودة في قشر المانجو تكبح الخلايا السرطانية. لانها تحفز موت الخلايا المبرمجة في الخلايا السرطانية، والتأثير على بروتينات.

4. لتخفيف الوزن:

تؤكد دراسة أسترالية حديثة أن قشر المانجو يحتوي على العديد من المركبات التي تعيق تطور الخلايا الدهنية وتقتل الخلايا الدهنية. هذه هي قدرة من قشر المانجو ، بدوره تمكنك من فقدان الوزن أو حتى الحفاظ على الوزن. معظم أنواع المانجو تحتوي على مركبات التي تقتل الخلايا الدهنية.

5. اضطرابات المعدة:

قشر المانجو يوفر راحة من الأمراض مثل عسر الهضم، والإمساك. واذا اضيف قشر المانجو الي لماء المغلي هو علاج فعال لالتهاب الغشاء المخاطي في المعدة. يمكن لقشر المانجو أيضا ان تساعد على تقليل غثيان الصباح. كما يوفر نسبة عالية من الألياف.

6. يخفض الكولسترول:

قشر المانجو يحتوي علي ريسفيراترول، وهي مادة البوليفينول التي لها خصائص مضادة للأكسدة قوية. ويعتبر ريسفيراترول مادة فعالة ضد تلف الخلايا. كما أنها تمنع المواد المسرطنة ويساعد على خفض نسبة الكوليسترول

7. لمحاربة مرض السكري:

المانجو يحتوي على كميات عالية من السكر. وريسفيراترول في قشر المانجو يمنع مقاومة الأنسولين. وهذا هو سبب السكر من النوع الثاني، والانسولين هو الهرمون الذي يقلل من مستويات السكر في الدم. ومن فوائد قشر المانجو انه يساعد علي منع مرض السكر من النوع الثاني

8. صحة العظام:

فيتامين K الضروري لتنمية العظام و يحسن امتصاص الكالسيوم. ويساعد في الحصول على عظام أقوى، وجسمك يحتاج إلى امتصاص الكالسيوم. وبالتالي فيتامين K يصبح أحد المغذيات الهامة. قشر المانجو يعتبر مصدرا غنيا لفيتامين K. وبالتالي قشر المانجو ضروري لصحة العظام .