افضل 10 فوائد لعصير البقدونس

تعرف معي علي افضل 10 فوائد لعصير البقدونس طبعا من الفوائد المعروفة  لشرب عصير البقدونس منها الوقاية من السرطان، وتحسين الجهاز الهضمي والكلى.

1- فوائد عصير البقدونس لجهاز المناعة

تبين ان عصير البقدونس يعمل علي تحفيز الجهاز المناعي مما يساعد علي مكافحة الحساسية، وأمراض المناعة الذاتية والاضطرابات الالتهابية المزمنة. كما يوفر محتواه من الفلافونويد القدرة على تعزيز استجابة جهاز المناعة.

2- تحسين رائحة الفم

يعمل عصير البقدونس علي علاج رائحة الفم الكريهة بسرعة لمجرد شربك له مع بعض المضمضة .

3- من فوائد عصير البقدونس انه مدر للبول

يعمل عصير البقدونس علي اضرار البول مما يعمل تخفيض ضغط الدم المرتفع .

4- مضاد للاتهاب

يعمل عصير البقدونس كمضاد للاتهاب لانه يحتوي علي كمية كبيرة من فيتامين c الذي يلعب دور مهم في علاج الالتهابات.

5- عصير البقدونس منشط ومنقي للدم

الكلوروفيل في البقدونس يساعد علي تكوين خلايا الدم الحمراء الجديدة وتنقية الدم. aggregatory تساعد على منع أمراض القلب والأوعية الدموية والسكتة الدماغية. كما أنه يحتوي على مجموعة كبيرة من الفلافونويد المفيدة التي تقيد الجذور الحرة، وتعمل علي تقوية القلب.

6- عصير البقدونس يعمل علي تقليل الامساك والغازات

إذا كنت تعاني من الانتفاخ والغازات، والإمساك، والبقدونس يعالج هذا بسهولة ! وقد تم استخدامه كعلاج تقليدي للمغص وعسر الهضم والإمساك، والغازات المعوية. وهو يعمل أيضا كمدر للبول، مما يساعد على تقليل الانتفاخات الناجمة عن احتباس الماء.

7- فوائد عصير البقدونس للعظام

يحتوي البقدونس علي كمية كبيرة من فيتامين K عالية الذي يعمل علي تقوية العظام , ويعالج هشاشة العظام و يحسن من امتصاص الكالسيوم.

8- يمنع التهابات المثانة

من خلال تحفيز التبول، عصير البقدونس يساعد على طرد البكتيريا السيئة في المسالك البولية التي يمكن أن تسبب التهابات المسالك البولية . وهو أيضا عشب مضاد للجراثيم ، مما يجعله قوي في علاج الالتهابات البكتيرية في المثانة والمسالك البولية.

9- يساعد علي تحسين الهضم

البقدونس يحفز الشهية ويحسن عملية الهضم. وهو يحتوي على مجموعة من الإنزيمات المختلفة التي تساعد في تحطيم الغذاء أثناء عملية الهضم، وكذلك الفيتامينات والمعادن، وغيرها من المغذيات النباتية التي تساعد في امتصاص والاستفادة من غيرها من الأطعمة التي نتناولها.

10 فوائد عصير البقدونس في علاج فقر الدم

البقدونس يحتوي على ضعف كمية الحديد الموجودة في السبانخ. الحديد هو العنصر الذي يحمل الأكسجين في خلايا الدم الحمراء، ويساعد على منع فقر الدم . فقط 1 كوب من البقدونس ويقدم 3.7 ملغ من الحديد، أو 21٪ من السعرات اليومية الموصى بها!

فوائد ويكي