الرئيسية / عام / فوائد اليوغا لعلاج كثير من الامراض

فوائد اليوغا لعلاج كثير من الامراض

اليوغا نوع من أنوع الرياضة العلاجية التي تزيد من نشاط العقل و الجسم , تحسن من أداء القولون العصبي و تجنبك مشاكله , تعيد التوازن إلى الجهاز الهضمي , تقلل من الاضطرابات المعوية بما في ذلك تشنج البطن و الإسهال , تحد من التوتر , القلق و الاكتئاب فضلا عن أنه علاج فعال لمرض السكر فهي تحسن من مستويات السكر و الأنسولين و بالتالي خفض نسبة الكولسترول في الدم و تساعدك اليوغا أإيضا في فقدانك للكثير من الوزن الزائد.

اليوغا هو علاج طبيعي للعديد من الأمراض و الفرق ستلاحظه في أقل من 3 أشهر من بدأ انتظامك على اداء هذا النوع من الرياضة 3 مرات أسبوعيا على الأقل.

هناك أدلة على أن اليوغا تعمل على تحسين النوم , زيادة قدرة التحمل لأولئك الذين يعانون من أمراض القلب أو مرض الانسداد الرئوي المزمن , و تساعد في الحد من الام الحمل و تقليل آلام أسفل الظهر. كما ثبتت فاعليتها كوسيلة في المساعدة من شفاء مرض سرطان الثدي و تقلل التعب و الام أعراض انقطاع الطمث وكذلك تحسين العواطف.

اليوغا يمكنها أن تحسن من التوازن العقلي , اللياقة البدنية و أمراض القلب سواء في الأصحاء أو المصابين بأمراض مزمنة. اليوغا قد تعزز من الصحة النفسية والجسدية و أيضا الحالة العاطفية و تعمل أيضا على توازن الجهاز العصبي و وظائف الدماغ، وهذا بدوره يمكن أن يؤدي إلى تحسين المزاج , النوم و الملامح الفسيولوجية وغيرها من الرفاهيات. بالاضافة الي أن اليوغا يمكنها أن تزيد من النشاط البدني واللياقة البدنية العامة و تعزيز التفاعل الاجتماعي فضلا عن حماية الصحة من العديد من الأمراض.

اليوغا تساعد في حل الكثير من مشاكل العضلات والعظام خاصة في منطقة الحوض والورك وكذلك لآلام الكعب.

إذا كنت تفكر في ممارسة اليوغا للمساعدة في التحسين من حالتك الصحيةعليك:

– التشاور مع أخصائي الرعاية الصحية حول اهتمامك في استخدام اليوغا للمساعدة في تحسين حالتك.
– العثور على مدرب يوغا من ذوي الخبرة ليعرفك كيفية ادائها حتى تصبح أكثر أمانا وأكثر سهولة بالنسبة لك. التحدث مع المعلم قبل التوقيع – –  التحدث مع المدرب قبل البدأ في التمارين للتأكد من أنها تناسب احتياجاتك.

فيتم حاليا تدريب بعض المدربين خصيصا في اليوغا العلاجية فقد تبين أن العديد من أنواع اليوغا مفيدة في منع ومعالجة المشاكل الصحية, و لكن عليك البدء بلطف و بمرونة لتجنب الإصابة مع تجنب المنافسة مع الآخرين في الصف.
أشارت البحوث الي أنه يجب عليك ممارسة اليوجا من ساعة الي ساعتين ثلاث مرات أسبوعيا  لمدة تتراوح من ثمانية أسابيع ال 12 أسبوعا حتى تبدأ النتائج في الظهور بشكل فعال. يمكنك أيضا ممارسة رياضة اليوجا يوميا لمدة خمس دقائق فقط على الأقل، فهي على أية حال مفيدة جدا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *