الرئيسية / العناية بالبشرة / احصلي على بشرة أكثر اشراقا في 7 أيام

احصلي على بشرة أكثر اشراقا في 7 أيام

كل امرأة تريد أن تكون بشرتها ناعمة , خالية من الشوائب , خالية من البثور السوداء , غير جافة و موردة. اذا فنحن في هذا المقال سنعرفك كيفية الحصول على بشرة ناعمة , مثالية , أكثر شبابا و متوردة فقط في 7 أيام. عليك فقط اتباع الاتي:

 اليوم الأول.

الوجه هو أكثر عرضة للتلوث , الغبار و تراكم الدهون عليه, لذا عليك اتباع نظام روتيني يطهر و يرطب من بشرتك. عليك عدم التهاون و الاستخفاف بهذا الروتين لانه بمجرد بدائك له ستلاحظين الفرق و سوف لا تريدين أن تتوقفي عنه.

 أولا عليك استخدام غسول و مطهر يتناسب مع نوع بشرتك سواء كانت جافة , دهنية أو مختلطة و ذلك لازالة الدهون و الشوائب و تجنب التعرض لحب الشباب و فتح المسام. بعد الانتهاء من استخدامك للغسول أو المطهر ستقومين باستخدام حبر طبيعي للتأكد من التخلص من أي غبار أو أية شوائب على بشرتك. أحبار طبيعية مثل ماء الورد , الشاي الأخضر و الخل الأبيض و هذا لاستعادة توازن درجة حموضة بشرتك مع تشديد و غلق المسام الخاصة بك. استخدام هذا المرطب كروتين هو الأساس في أي روتين للعناية بالبشرة.

 اتباعك هذا الروتين سيعيد اشراقة وجهك و يمكن أيضا استخدام بعض المكونات مثل البابايا , الليمون , العسل , الحليب و الطماطم و التي هي متاحة بسهولة في معظم المطابخ.

-عليك ازالة المكياج ليلا قبل النوم فهذا سيساعد بشرتك على التنفس جيدا و يمكنك أزالته عن طريق وضع قطرات من زيت الأطفال على قطعة صغيرة من القطن أو القماش و تدليك وجهك بها لبضعة دقائق. و اذا كانت بشرتك جافة , يمكنك تغطية وجهك بوسادة فهذا سيقلل من فقدانك لرطوبة بشرتك.

– حاولي الحفاظ على اتباع هذا الروتين يوميا مع أن تنامي على ظهرك و استمرار استخدام مرطب جيد للحفاظ على رطوبة وجهك.

اليوم الثاني.

– عليك التركيز على تحسين صحة جلدك عن طريق التحكم في ما تتناوله يوميا لانه سينعكس على اشراقة و صحة بشرتك, مع الحفاظ على الروتين اليومي لتطهير و تعقيم وجهك الي جانب استخدامك لماسكات الفاكهة الطبيعية المناسبة لنوع بشرتك فهي و سيلة سهلة للاستخدام و متاحة بالأسواق مثل: الموز للبشرة الجافة والفراولة للبشرة الدهنية. هذا هو وسيلة ممتازة لوجه مشرق دون استخدام أي من المواد الكيميائية.

– حافظي على رطوبة بشرتك بشرب كمية لا بأس بها من المياه و المشروبات الطبيعية على مدار اليوم فهذا سوف يساعد في السيطرة على نسبة الدهون ببشرتك وأيضا غلق المسام الخاصة بك مع الحفاظ على ازالة المكياج قبل نومك مباشرة.

اليوم الثالث.

– اليوم الثالث هو يوم التقشير لازالة الجلد الميت التي ستجعل بشرتك حريرية ناعمة الملمسو مشرقة كالأطفال كما أنه سيجعل بشرتك أكثر تقبلا للعلاجات الأخرى المستقبلية.

– رطبي وجهك عن طريق ماسكات تقشير البشرة و هذا لازالة الجلد الميت و الحصول على بشرة أكثر صحة. بعد انتهائك من عملية التقشير قومي بترطيبها للحفاظ على هذه الطبقة الجديدة محمية من الجفاف. 

– حافظي على استخدام أوقية شمسية ( صن بلوك ) قبل خروجك للشمس بقليل هذا سيحمي بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية الضارة التي يمكن أن تسبب الضرر لبشرتكمع الحفاظ على غسله و ترطيبه ليلا.

اليوم الرابع.

– مع بداية اليوم الرابع ستبدأي في ملاحظة الفرق سواء في شكل الجلد أو ملمسه بصفة عامة و هذا لا يعني تجنبك أو تقليلك من روتينك اليومي.

– بعد غسل وجهك و ترطيبه قومي بعمل ماسك من البخار لمدة 10 دقائق فهذا سيساعد على فتح المسام الخاصة بك والسماح لتطهيره بعمق من خلال استخدامك لقناع الطين الذي سيخلصك نهائيا من أيه أوساخ. يمكنك أيضا استخدام مزيج من العسل والشوفان وشطفه عن طريق وضع قطعة من القطن في القليل من ماء الورد. فهذا سوف يساعد على اعادة غلق المسام الخاصة بك. 

اليوم الخامس.

– دلكي وجهك بالقليل من الألوفيرا فهو يعمل على تحسين الدورة الدموية في الوجه , تغذية البشرة و أيضا على طرد السموم. اذ كان لديك هالات سوداء يمكنك استخدام ماسكات لمنظقة العينين فهذا سيجعلها تتلاشى مع مرور الوقت وأيضا إضافة الإشراق على وجهك. بعد غسل وجهك و ترطيبه بالكربم الخاص بك قومي باستخدام واحد من SPF كأفضل بديل للصن بلوك. 

– حافظي على اتباع الروتين الليلي لجعل بشرتك ناعمة ومتألقة.

اليوم السادس.

– هو يوم التقشير الثاني, فيجب عليك تقشير وجهك مرتين أسبوعيا للحفاظ على صحته و اشراقه مع متابعة عملية الترطيب له.

– كمية الماء و السوائل مثل الشوربة و العصائر التي تتناوليها يوميا و على مدار الأسبوع كههي كمرطب طبيعي للجلد.

اليوم السابع.

–  حافظي على ترطيب و تطهير وجهك صباحا و مسائا و ذلك من اليوم الأول مع الحفاظ على شرب المياه و المشروبات الصحية الصالحة للشرب على مدار اليوم للحفاظ على مرونة بشرتك.

– اتباع هذه الارشادات من اليوم الأول سيساعد على صحة و حيوية بشرتك و جعلها اكثر اشراقا من ذي قبل.

– عليك الا تتوقفي عن العناية ببشرتك عن طريق ترطيبه و تطهيره صباحا و مساءا مع  تقشيره مرتين أسبوعيا مع الاستمرار في عمل الماسكات الطبيعية بضع مرات في الأسبوع فهي ضرورية للحفاظ على صحة جلدك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *