القرفة لعلاج حب الشباب

حب الشباب من أكثر الأمراض الجلدية انتشارا , الناتجة عن التهاب وانسداد الغدد الدهنية و يظهر على سطح الجلد كرؤوس سوداء و بثور. حب الشباب ليس بالمرض الخطير لكنه يسبب ندبات دائمة. المراهقين هم الأكثر عرضة له و ذلك بسبب التغيرات الهرمونية. حب الشباب ينتج أيضا عن شوء النظافة و استخدام الأدوية أو مستحضرات التجميل الزيتية ينشرها أكثر. اليك بعض فوائد القرفة لهلاج حب الشباب:

القرفة علاج لحب الشباب.

بصرف النظر عن استخدام القرفة في الطهي, هي مضادة للتخثر , للميكروبات , للفيروسات , للفطريات , مضادة للأكسدة , مطهر و غيرها من الفوائد الصحية المختلفة. بوجود القرفة انت لست بحاجة الي انفاق المال على الأدوية الموضعية باهظة الثمن. يمكنك علاج حب الشباب عن طريق صنع ماسكات من مكونات منزلية طبيعية مثل: معجون الأسنان , الملح , الليمون , العسل , الخل , الكركم , القرفة , الشوفان و الفواكه والخضروات المختلفة. أيضا يمكنك صنع ماسك من القرفة و العسل و تركه على الوجه طول فترة الليل فهو علاج فعال لحب الشباب. و ستظهر النتائج في خلال أسبوعين من بداية الأستخدام. لذلك فالقرفة هي علاج منزلي اقتصادي فعال لحب الشباب.

 

– القرفة و العسل: اخلط ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة مع 3 ملاعق من العسل جيدا , ضع الماسك على أماكن الحبوب و اتركها لمدة 15 دقيقة على الأقلثم أشطفه بماء دافئ و لنتائج أفضل أضف ملعة صغيرة من جوزة الطيب. فالعسل مع القرفة يعملان كمضاد للالتهابات , للبكتريا  , للجراثيم و مضاد للأكسدة فبالتالي يقلل من حب الشباب و يعالجه. فالعسل يعيد نسيج الجلد و جوزة الطيب تجف البثور و تقلل من الاحمرار و الالتهاب. هذا المزيج من القرفة والعسل وجوزة الطيب هو أكثر أمانا لعلاج حب الشباب.

– القرفة و اللبن:  هو خليط مهدئ يخفف من الالتهابات الناجمة عن حب الشباب. لهذا، خلط كميات متساوية من القرفة المطحونة والحليب، و ضعه علو وجهك لمدة 15 دقيقة ثم اشطفه بالماء جيدا.

– القرفة و عصير الليمون: ضع ملعقة صغيرة القرفة المطحونة و عصير الليمون و ضعهما على أماكن البثور، و أغسله بعد 15 دقيقة.

القرفة قادرة على تحسين صحة الجلد و قتل البكتيريا المسببة حب الشباب و تجفيف الجلد و تحسن الدورة الدموية في الدم و الأكسجين، وبالتالي تساعد في منع انسداد المسام.

 

  • الاحتياطات:

استخدام القرفة بكميات مناسبة لا يسبب أيه أثار جانبية , و لكن فرط الاستخدام يسبب الطفح الجلدي , تهيج الغشاء المخاطي , المسالك البولية و الأمعاء أو المعدة. بعض الناس قد يعانون من القيء , الإسهال , الدوار… الخ.

يحذر استخدام القرفة للنساء الحوامل و المرضعات و مرضى السكر و الذين أجروا عملايات جراحية من قبل.

يجب استشارة الطبيب الخاص قبل اتخاذ القرفة كعلاج لحب الشباب أو أي حالة طبية أخرى.

فوائد ويكي
2 thoughts on “القرفة لعلاج حب الشباب”
  1. – القرفة و العسل: اخلط ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة مع 3 ملاعق من العسل جيدا , ضع الماسك على أماكن الحبوب و اتركها لمدة 15 دقيقة على الأقلثم أشطفه بماء دافئ و لنتائج أفضل أضف ملعة صغيرة من جوزة الطيب. فالعسل مع القرفة يعملان كمضاد للالتهابات , للبكتريا , للجراثيم و مضاد للأكسدة فبالتالي يقلل من حب الشباب و يعالجه. فالعسل يعيد نسيج الجلد و جوزة الطيب تجف البثور و تقلل من الاحمرار و الالتهاب. هذا المزيج من القرفة والعسل وجوزة الطيب هو أكثر أمانا لعلاج حب الشباب.

  2. – القرفة و العسل: اخلط ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة مع 3 ملاعق من العسل جيدا , ضع الماسك على أماكن الحبوب و اتركها لمدة 15 دقيقة على الأقلثم أشطفه بماء دافئ و لنتائج أفضل أضف ملعة صغيرة من جوزة الطيب. فالعسل مع القرفة يعملان كمضاد للالتهابات , للبكتريا , للجراثيم و مضاد للأكسدة فبالتالي يقلل من حب الشباب و يعالجه. فالعسل يعيد نسيج الجلد و جوزة الطيب تجف البثور و تقلل من الاحمرار و الالتهاب. هذا المزيج من القرفة والعسل وجوزة الطيب هو أكثر أمانا لعلاج حب الشباب.

Comments are closed.