الرئيسية / عام / تنظيف القولون طبيعيا وفائد تنظيفه من السموم

تنظيف القولون طبيعيا وفائد تنظيفه من السموم

افضل الطرق الطبيعية التي تساعد علي تنظيف القولون في وقت قصير وصفات وخلطات رائعة جدا .

القولون هو عضو هام جدا من أعضاء الانسان فهو المسؤول عن استخراج الماء , والملح , والفيتامينات , والمواد المغذية من المواد الغذائية المهضومة و التخلص من النفايات الصلبة من الجسم و من المواد الغذائية التي لم تهضم بعد. و تلويثه يتسبب في تخزين السموم به بدلا من التخلص منها و بالتالي يكون السبب في العديد من الأمراض منها: الصداع , والانتفاخ , الإمساك , والغازات , وزيادة الوزن , وانخفاض الطاقة , والتعب و الأمراض المزمنة. وفيما يلي أهم 10 علاجات منزلية لتطهير القولون و تنظيفه تماما, لكن يجب عليك أولا استشارة طبيبك قبل تطبيق احدى هذه الوصفات خاصة إذا كنت تأخذ أي أدوية أو تعاني من أي حالة صحية.

أفضل 10 علاجات منزلية لتنظيف القولون.

1) الماء لتنظيف القولون.

أفضل و أسهل شئ يمكنك القيام به لتطهير القولون هو شرب كميات كبيرة من الماء يوميا حوالي من 10 الي 12 كوب ماء , فشربك المنتظم للماء يوميا يخلصك من السموم و النفايات الضارة , يحافظ على نسبة الرطوبة بجسمك و يساعد الطعام على التحرك من خلال الجهاز الهضمي. يمكنك أيضا شرب العصائر الطبيعية بجانب المياه.

2) عصير التفاح.

عصير التفاح الطازج هو أفضل العلاجات المنزلية لتطهير القولون فهو ينظم من حركة الأمعاء , يتخلص من السموم و يحسن صحة الكبد و الجهاز الهضمي. في حالة عدم توافر عصير التفاح يمكنك أكل ثمرة واحدة منه. و يمكنك أيضا اتباع الروتين الأتي لنتائج أفضل:

أشرب كوب من عصير التفاح , و بعده ب 30 دقيقة , أشرب كوب من الماء مع الحرص على تكرار هذه العملية عدة مرات يوميا لمدة ثلاثة أيام. يمكنك أيضا استبدال عصير التفاح بعصير الخوخ. عند اتباع هذه الوصفة من الأفضل الابتعاد عن الأطعمة الصلبة.

3) عصير الليمون.

عصير الليمون غني بفيتامين سي و بالمواد المضادة للأكسدة يالتالي فهو جيد لتنظيف القولون. أحرص على أضافة القليل من عصير الليمون , الملح و العسل الي كوب الماء و أشربه صباحا على الريق, فهو يمدك بالطاقة , يحسن حركة الأمعاء و يحسن من حالة الجلد أيضا. يمكنك أيضا اضافة ملعقتين من عصير الليمون الي كوب من عصير التفاح و أشربه من ثلاث الي أربع مرات يوميا فهو سوف يخلصك من مخاط الأمعاء.

4) عصير الخضار الطازج.

حرصك عل شرب كوب من عصير الخضار الطازج مثل: الجزر , البنجر , الذرة , الكوسا , السبانخ و اللفت بدلا من الأطعمة الصلبة , المصنعة أو المطبوخة (عدة مرات يوميا لمدة يوم أو اثنين) يطهر قولونك , يخلصك من السموم و يمدك بمزيد من الصحة و النشاط و هذا لأنه يحتوي على الكلوروفيل , الفيتامينات , المعادن , الأحماض الأمينية و الإنزيمات. تجنب عصائر الخضار الجاهزة فهي لا تحتوي على الانزيمات الفعالة لتخليص الجسم من السموم.

5) الأطعة الغنية بالألياف.

فالأطعة الغنية بالألياف تساعد على تطهير القولون من السموم الضارة , تحسين حركة الأمعاء , ابقاء البراز لين و بالتالي سهولة تخلص الجسم من الفضلات و تساعد أيضا في التخلص من المشاكل المعوية.

الكثير من أنواع الفاكهة تحتوي على نسبة عالية من الألياف مثل: التوت , الكمثرى و التفاح. و الخضار أيضا مثل: الخرشوف , البازلاء و القرنبيط. والحبوب الكاملة مثل: المكسرات , البقوليات والبذور.

6) الزبادي.

شرب اللبن الطازج بانتظام يساعد في الحفاظ على صحة القولون و كذلك أكل الزبادي الذي يحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم و البكتريا النافعة أيضا التي تحسن من عملية الهضم و تكافح أمراض التهاب الأمعاء. الزبادي يساعد في حل مشاكل المعدة المختلفة مثل: عسر الهضم , انتفاخ البطن , عدم انتظام حركة الامعاء و غيرها الكثير. يمكنك أضافة قطع الفاكهة الي الزبادي أيضا مثل التفاح , الليمون , الموز و التوت.

7) بذر الكتان لتنظيف القولون.

بذور الكتان غنية بالأحماض الدهنية , أوميجا 3 , مضادات الأكسدة و الألياف الطبيعية , بالتالي اضافته الي النظام الغذائي يساعدك في تطهير القولون , التخلص من السموم , امتصاص أكبر قدر من الماء , ازالة المخاط و الفضلات من الأمعاء و, الوقاية من السرطان , أمراض القلب والسكري.

يمكنك اضافة بذور الكتان المطحون الي اللبن , الفاكهة و الأطعمة الصحية المختلفة , و لنتائج أسرع يمكنك اضافة ملعقة كبيرة من بذر الكتان المطحون الي كوب من الماء و شربه قبل الافطار بنصف ساعة و كذلك قبل النوم مباشرة.

8) ملح البحر.

ملح البحر فعال جدا في تطهير القولون و ذلك بسبب قدرته على التخلص من السموم. فقط أضف ملعقة كبيرة من ملح الطعام الي كوب الماء و اغليهم جيدا و أشرب هذا الخليط سواء كان ساخن أم بارد (في الصباح الباكر على الريق) ثم أستلقلي قليلا مع تدليك منطقة البطن وصولا الي القولون , كرر هذه العملية خمس مرات شهريا. هذه الطريقة تحفز حركة الأمعاء و تساعد على إزالة السموم الضارة , البراز المتراكمة , البراز العادية , الطفيليات و البكتيريا من الجهاز الهضمي.

بما أن هذه الوصفة تسبب الاسهال , لذلك فأشرب الكثير من المياه و العصائر الطازجة و تجنب استخدام هذه الطريقة اذا كنت تعاني من امراض القلب أو ارتفاع ضغط الدم.

9) الصبار (الألوفيرا).

الألوفيرا أو الصبار ملين طبيعي يساعد في تخليصك من السموم و تطهيرك للقولون, الي جانب ذلك فهو علاج للعديد من المشاكل الصحية مثل: الصداع , التهابات الجلد , الإسهال , آلام المعدة و الإمساك. فقط أخلط ,ليمونة واحدة مع واحدة من هلام الصبار, جيدا في الخلاط و أركهما في الثلاجةة من ساعتين الي ثلاث ساعات و تناوله عدة مرات يوميا لبضعة أيام.

10) الزنجبيل.

الزنجبيل هو أحد التوابل الموجودة بأستمرار على مدار السنة , فهو يساعد على تقليل الانتفاخ , تنشيط القولون و تطهيره من النفايات والسموم الضارة كما أنه يساعد على سهولة الهضم.

يمكنك تناول الزنجبيل سواء كان مبشورا , مقطعا على هيئة قطع صغيرة أو كعصير لمساعدتك في تطهير القولون. يمكنك خلط ملعقة كبيرة من عصير الزنجبيل , ربع كوب من عصير الليمون الي كوب من الماء ( يمكنك اضافة القليل من العسل. اختياري) و شربه على مرتين أو ثلاث مرات طوال اليوم. أو أضافة الزنجبيل المطحون الي كوب الشاي الخاص بك.

لا ينصح بالزنجبيل للحوامل  

تطهيرك للقولون له العديد من المزايا لا تنحصر فقط على الأمعاء و الجهاز الهضمي و لكن تؤثر على العديد من وظائف الجسم . فقط أقرأ ما يلي و ستتعرف على أهم المزايا لتطهير القولون.

أهم الفوائد تنظيف القولون.

1) تطهير القولون يساعد في التخلص من النفايات , التخلص من السموم و أمتصاص العناصر الغذائية الجيدة و بالتالي التحسين من أداء الجهاز الهضمي.

2) تطهير القولون يمنع الأمساك و بالتالي يساعدك عل تجنب الاصابة بالبواسير و الدوالي.

3) تطهير القولون يزيد من طاقة و نشاط الانسان , يحسن من أداء الدورة الدموية و يساعد على النوم و الراحة بشكل أفضل.

4) تطهير القولون و التخلص من النفايات يزيد من امتصاص الجسم للفيتامينات و المواد الغذائية المختلفة.

5) يحسن من عملية التركيز.

6) يساعد في فقدان الكثير من الوزن الاذي قد يصل الي 20 كيلو خلال شهر.

7) يساعد في تقليل خطر الاصابة بسرطان القولون ومخاطر الاورام الحميدة , الخراجات و الأورام السرطانية في القولون والجهاز الهضمي.

8) تطهير القولون يخلص الجسم من العديد من المواد الكيميائية والسموم التي تؤثر على البويضة و الحيوانات المنوية و بالتالي زيادة الخصوبة لدى الرجال و النساء.

9) يحافظ على توازن درجة الحموضة في الدم.

10) يحسن من الصحة و نشاط الجسم بشكل عام.

هذه هي أهم فوائد تطهير القولون و طرق تطهيره بصورة طبيعية , يتبقى لنا فقط شرح أسباب تلوث القولون. لذا اذا كنت حريص على معرفتها فقط اتبع مقالنا التالي و الذي سيتم نشره في خلال الأيام القليلة القادمة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *