علاج الكحة والتخلص من السعال في 10 دقائق فقط خاصتاً وصفة البخار

علاج الكحة في 10 دقائق فقط من خلال علاجات طبيعية موجودة في المنزل اذا كنت تعاني من الكحة او احدي انواعها الجافة او الشديدة او المصاحبة بخروج البلغم، المقال هذا موجه لمن يريد علاج السعال او الكحة بطريقة طبيعية جدا وهو في المنزل خلا 10 دقائق فقط والطرق الموجودة هنا طرق طبيعية جدا وموجودة في كل منزل .

 

كيفية علاج الكحة في 10 دقائق

  • استخدم البخار كعلاج سريع للكحة
  • استخدم الزنجبيل مع النعناع لتهدئة الكحة والتخلص منها
  • الفلفل الاسود مع العسل والماء يخلصك سريعا من الكحة
  • المياه المالحة من العلاجات الشعبية لالتهاب الحلق، وتخفف من الانزعاج والالم الناتج عن السعال
  • الدراسات، التي أجريت في جامعة بنسلفانيا، قد وجدت أن العسل يمكن أن يعمل بشكل أكثر كفاءة لتهدئة السعال من دون وصفة طبية.

 

1- معلقة من العسل لعلاج الكحة

الدراسات، التي أجريت في جامعة بنسلفانيا، قد وجدت أن العسل يمكن أن يعمل بشكل أكثر كفاءة لتهدئة السعال من دون وصفة طبية. وهو ملطف وغني، وايضا مع اللزوجة العالية الموجودة في العسل التي تقوم بعمل تهدئة وعلاج للكحة. وذلك بفضل الانزيمات المضافة الموجودة داخل العسل، كما أن لديه خصائص مضادة للجراثيم، والتي قد تساعد على تقصير مدة السعال.

ملاحظة: العسل علاج ممتاز لكلا من الصغار والكبار، ولكن لا ينبغي أبدا أن تعطى للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 2 سنوات بسبب خطر التسمم الغذائي.

طريقة الاستخدام عليك اخذ 3 معلاق يوميا من العسل وان كانت الكحة تزيد اثناء الليل عليك اخذ معلقة قبل النوم وبالنسبة للاطفال فمعلقة واحدة تكفي خلال اليوم .

العسل لعلاج الكحة
العسل لعلاج الكحة

2- جذور العرق سوس

تعمل جذور العرق سوس علي علاج الكحه وذالك لانها تعمل كملطف ومهدئ للشعب الهوائية وترقق الأغشية المخاطية، وتخفيف السعال. وتساعد في تحفيف التهاب الحلق بسكل اساسي.

طريقة الاستخدام 

سوف تحتاج الي  …

-2 ملاعق من جذور عرق السوس المجففة

-8 أوقية من المياه العذبة

الطريقة

وضع الماء ليغلي ووضع جذر العرق السوس مع الماء لمدة 10-15 دقيقة. وعليك شرب كوب كامل 2 مرات يوميا.

3- الغرغرة بالمياه المالحة

المياه المالحة من العلاجات الشعبية لالتهاب الحلق، وتخفف من الانزعاج والالم الناتج عن السعال وتساعد ايضا في علاج القرح الموجودة في الحلق الناتجة عن الكحة الجافة. وتساعد ايضا في طرد البلغم من الحلق .

طريقة الاستخدام

-1 ملعقة صغيرة من الملح

-8 أوقية من الماء الدافئ

والطريقة هي ضع معلقة الملح في المياه الدافئة والتقليب لمدة 15 ثانية وبعد ذالك تغرغر بها علي اكثر من مرة.

4- البخار علاج سريع جدا للكحة

البخار له مفعول السحر في علاج الكحة وطرد البلغم وتوسعة الشعب الهوائية وتهدئة السعال والبرد، يمكنك اضافة زيوت لها فوائد كثيرة مثل زيت الكافور زيت النعناع لفتح الانف المنسد وعلاج السعال.

ومن فوائد هذه الزيوت انها مضادة للفيروسات، مضادة للبكتيريا، مضادة للالتهابات الخ .

طريقة العمل

يكون معك اي من هذه الزيوت بمقدار معلقة ووعاء ماء ضعه علي النار ليتبخر وبعد ذالك انزله من علي النار واتركه لمدة 60 ثانية.

وبعد ذالك ضع الزيت ثم ضع منشفة علي رأسك واقترب من الوعاء حتي تحتويه قم باستنشاق البخار الناتج وستجد تحسن سريع وستلاحظ بنفسك .

5- الزعتر لعلاج الكحه

استخدم الزعتر لقرون علي انه مضاد للبكتريا، ولكن نحن سنستخدمه في علاج الكحة.

لان الزعتر يريح عضلات القصبة الهوائية والشعب الهوائية، وأيضا يفتح الشعب الهوائية. والنتيجة هي علاج السعال بسرعة .

الزعتر لعلاج الكحة
الزعتر لعلاج الكحة

طريقة الاستخدام 

حفنة  من اغصان الزعتر الطازج أو 2 ملعقة طعام من الزعتر المجفف

-8 أوقية من المياه العذبة

-عسل أو الليمون (اختياري)

ضع الزعتر في المياه المغلية وتركها لمدة 15 دقيقة وبعد ذالك ضع عليه الليمون او العسل ويشرب بعد ذالك وخاصتا قبل النوم وهذه الوصفة رائعة جدا ومفيدة

6- الفلفل والعسل

الفلفل الأسود هو من التوابل الأكثر تداولا في العالم، ولكن معظم استخداماته تقتصر على عالم الطهي.

والناس لاتعرف انه علاج عظيم للسعال لانه يطرد البلغم عليك فقط الاستنشاق  مطحون الفلفل الاسود، مع انها تعتبر غريبة لكنها فعالة.

  ولكن اذا كنت تريد استخدام العسل في علاج الكحة عليك فعل التالي

سوف تحتاج …

-1 ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود المطحون الطازج

-1 ملعقة كبيرة من العسل

-8 أوقية من المياه العذبة

وضع الفلفل والعسل في كوب ثم ضع عليهم الماء المغلي. لمدة 10 دقيقة،  ويشرب في مجملها. كرر 1-2 مرات في اليوم حسب الحاجة لتخفيف السعال.

 

7- الزنجبيل العلاج الفعال للسعال

يعمل الزنجبيل كمهدئ للسعال ويطرد البلغم من الصدر وخاصتا ان كان السعال الجاف فالزنجبيل يمنع حدوث الكحة لانه يمنع الدغدغة الموحود في اخر الحلق مما يمنع السعال .

 

سوف تحتاج …

 

-3 ملاعق كبيرة من الزنجبيل المفروم

-1 ملعقة كبيرة من النعناع المجفف

-4 أكواب من الماء

كوب من العسل -1

يقطع الزنجبيل ويضاف جنبا إلى جنب مع النعناع إلى 4 أكواب من الماء.

ثم يوضع علي النار وتهدئة النار عليه حتي ينضج,  اتركها لتبرد قليلا، ثم يوضع في كوب العسل ويشرب منه بعد ذالك.

الزنجبيل لعلاج الكحة
الزنجبيل لعلاج الكحة
فوائد ويكي
8 thoughts on “علاج الكحة والتخلص من السعال في 10 دقائق فقط خاصتاً وصفة البخار”
  1. جزاكم الله خيرا علي هذه الفواءد التي فيها النصح وهذا فيه الاجر الكبير من الله والدعاء من الذين كانوا يعانو ن من اي مرض كان يعاني منه فشاركم في برنامجكم فعرف منكم كل مفيد فعمل بملوماتم المجربه فهي اكبر قوه فاعله والمثل الذي يقول اسأل مجرب ولا تسأل طبيب وشكرا

  2. من نشر فاءده كان لة اجر من عمل بها وانتفع بها مريض من مرضة اونصيحة كان لة اجر كبير

  3. العسل والجنزبيل راااائع بالجد ….
    جربتو وما شاء الله حالاً وقف

Comments are closed.