الرئيسية / افكار مفيدة / أفكار تعليمية سهلة و بسيطة من كرتونة البيض. 8 طرق

أفكار تعليمية سهلة و بسيطة من كرتونة البيض. 8 طرق

إلعبي مع طفلك و علميه الألوان و الأرقام بطرق جديدة غير تقليدية و كلها من محتويات منزلك و بأسهل الطرق و الأدوات.

 

أفكار تعليمية سهلة و بسيطة من كرتونة البيض.

 

1) ورد ملون للفازة من ورق الكرتون.

هتحتاجي: كرتونة بيض، مقص، مسدس شمع، شمع، الوان مايه، إبرو أو دبوس، شفاط عصائر (شاليموه) و فرشة تلوين.

قصي الأماكن البارزة من كرتونة البيض حتى تحصلي على 24 دائرة، قصي الحواف و نعميها بالمقص، لونيها من الداخل و الخارج بألوان الماية، في المنتصف من الداخل أخرمي خرم بالدبوس و أدخلي فيه واحدة من الشاليموه و ألزقيها بمسدس الشمع. أصنعي منها من 6 الي 8 وردات و ضعيهم داخل فازة في غرفة طفلك. شاركي طفلك في صنع هذه الورود لإحساسه بالفخر إنه صنع شئ بنفسه.

2) علمي طفلك الألوان بإستخدام كرتونة البيض.

هتحتاجي: من نصف الي كرتونة من البيض، ألوان مياه، فرشة تلوين و لعب من نفس ألوان الطلاء المستخدمة.

لوني الأماكن البارزة من كرتونة البيض بألوان مختلفة، ضعيها أمام طفلك مع وضع عدد من اللعب بنفس الألوان، أسأليه أي يضع لون كل لعبة في المكان الصحيح لها من كرتونة البيض. بهذه الطريقة هتعلمي إبنك الألوان دون اللجوء الي الطرق التقليدية في التعليم.

3) حصالة لتحويش النقود.

هتحتاجي: كرتونة بيض، ألوان مياة، فرشة تلوين و عدد من النقود الفضة.

قصي الأماكن البارزة من كرتونة البيض بمقص، ساوي الحواف بمقص، لونيها من الداخل و الخارج بألوان مختلفة ثم ضعيها في أفضل الأماكن المفضلة لطفلك في غرفته. أخبريه أنك ستضعي له واحدة من النقود في كل مرة يفعل فيها شيء جيد كأداء الصلاه أو إنهاء مذاكرته.

4) ألعبي مع طفلك بدودة مصنوعة من كرتونة البيض.

هتحتاجي: كرتونة بيض، مقص، ألوان مياه، فرشاه تلوين، سمغ، عيون، مناديل ورقية، إبرة أو دبوس و عدد من شفاط العصائر (شاليموه).

قطعي الجزء العلوي من كرتونة البيض بالمقص، قطعيه على شكل أكواب صغيرة منفصلة، ساوي الأطراف بالمقص، لونيهم من الداخل و الخارج بنفس اللون، إرسمي عيون لكل واحدة بإستخدام ألوان المياه أو بورق أبيض و أسود. ضعيهم بشكل متتالي و لزقيهم بمسدس الشمع، أخرميهم من الجوانب بالدبوس و ضعي بداخلهم الشايموه كأرجل و أيدي للدودة. يمكنك أيضا إستخدام نفس الطريقة لعمل قطار الأرقام لتعليم طفلك الأرقام بسهولة لإضافة شيء من المرح الي وقت المذاكرة.

5) مكعبات من كرتونة البيض.

هتحتاجي: كرتونة بيض، مقص، الوان مياه، فرشة تلوين، عبوات صغيرة و مسدس شمع.

قصى كرتونة البيض على شكل مكعبات مرة بأرقام فردية (1، 3، 5) و مرة بأرقام زوجية (2، 4 ،6)، بالشمع إلزقي الجزء العلوي لكل واحدة بالعبوات الصغيرة حتى تسدي كل الفتحات و لونيهم من جميع الجهات بنفس اللون. إلعبي مع طفلك لعبة الثبات بتعليمه وضع المكعبات فوق بعضها دون وقوع أي منهم على الأرض. ليس فقط لعبة الثبات و لكن أيضا بناء الأهرامات بتعليمه وضع الجزء الأكبر في الأسفل و الأصغر في الأعلى.

6) لعب كب كيكس من كرتونة البيض.

هتحتاجي: كرتونة بيض، مقص، ألوان مياه، فرشة تلوين، ملعقة و القليل من الأرز.

قصي كرتونة البيض حتى تحصلي على 24 دائرة، ساوي الأطراف بالمقص. إلزقي كل واحدة مع الأخرى خلف خلاف، لوني الجزء العلوي و السفلي بألوان مختلفة و إستخدميها ك كاب كيكس أو بولات أيس كريم لكي تستخدمها طفلتك في مطبخها الوهمي. يمكنك أيضا تعليم طفلتك الرضيعة الإنجذاب للألوان الزاهية و الأصوات من خلالها عن طريق ملئها بملعقة من الأرز.

7) علمي طفلك النامي كيفية زرع النباتات بإستخدام كرتونة البيض.

هتحتاجي: كرتونة بيض، مقض، تربة، ماء، بذور، ملعقة و طبق.

قصي الأجزاء البارزة من كرتونة البيض على شكل دوائر، إكتبي على كل دائرة إسم النبات المذروع، في كل دائرة ضعي القليل من الطين و أذرعي بداخله عدد من البذور، ضعيهم في وعاء بالقرب من إحدى النوافذ المشمسة في غرفة طفلك، أخبريه أن يسقيها يوميا بالمياه حتى تنمو أمام عينيه. كلما تكبر أنقليها الي مكان أكبر ثم الي حديقة منزلك.

8) برواز بألوان مختلفة للحوائط أو لباب المنزل.

هتحتاجي: 2 كرتونة بيض، ألوان ماء، فرشة تلوين، مقص و فرخ ورق مقوى.

فقط قصي الأماكن البارزة من كرتونة البيض (أماكن وضع البيض) حتى تحصلي على 24 دائرة، نعمي الحواف بالمقص و شكليهم على شكل مروحة أو وردة كالصورة، لونيهم من الداخل و الخارج بألوان المياه المحببة لطفلك، ألزقيهم بالغراء على الورق المقوى (المفرغ من النصف) و الملون بلون مختلف عن باقي ألوان الدوائر. على باب غرفة طفلك أو على إحدى حوائط غرفته علقيها و ضعي بداخلها بعض الصور التذكارية المحببة له.

https://www.parents.com/fun/arts-crafts/kid/creative-egg-carton-crafts/?slideId=34854