الرئيسية / افكار مفيدة / أفكارة لذيذة و سريعة من كرتون المناديل. 20 فكرة

أفكارة لذيذة و سريعة من كرتون المناديل. 20 فكرة

كثير منا يشتري كميات كبيرة من المناديل الورقية شهريا سواء كانت للمطبخ، الحمام أو حتى لتجفيف اليدين، لذلك جئنا إليك ببعض الأفكار الجديدة، اللذيذة و السهل تنفيذها أيضا من الكرتون المتبقي من هذا المناديل. فقط إتبع المقال التالي.

1) في الديكورات المنزلية.

  • كبرواز خشبي مزخرف

ستحتاج إلي: مدقة، مسامير صغيرة، إطارات خشبية، صمغ، مقص و كرتون المناديل.

فقط قص كلاتوه المناديل الي قطع صغيرة و متساوية و إلزقها بالشمع على شكل وردة أو أي شكل أخر تفضله كالموضح أعلاه. بالمدقة و المسامير أصل الألواح الخشبية بعضها ببعض حتى تحصل على برواز مستاطيلي. ثبت الشكل السابق تجميعه و ثبته داخل البرواز بالصمغ أو المسامير و ضعه على حائط غرفتك كبرواز جديد بأقل التكاليف.

  • شجرة العائلة أو شجرة الأنبياء.

أو بهذا الشكل:

ستحتاج إلي: صمغ، مقص و كرتون المناديل الورقية.

قص كرتوت المناديل الي قطع صغيرة و متساوية و بالصمغ إلزقهل على شكل فروع الشجر. بالكرتون المتبقي أصنع جذوع السجرة بلفها بشكل كلزوني و تثبتها و تجميعها بالشمع. ثبت الفروع في الجذوع و داخل كل فرع إكتب أسماء أفراد العائلة أو أسماء الأنبياء كوسيلة تعليمية جديدة لطفلك. يمكنك أيضا تعليقها داخل غرفة طفلك لتذكرها دائما و عدم نسيانها. مع إمكانية تثبيتها في إطار خسبي و تلوين الفروع قبل تثبيتها بألوان المياه أو حتى بالألوان الفلومستر.

  • شكل جمالي بسيط لغرفة الضيوف.

ستحتاج إلي: كرتون مناديل، مقص، صمغ و عدد من الورود الصناعية.

قص الكرتون على شكل ورود، بالصمغ ثبتها ببعضها البعض و فوق كل وردة ثبت وردة صناعية إلي أن تحصل على الشكل الموجود بالصورة. أتركه قليلا حتى يثبت و يتماسك ثم علقه على إحدى جدران غرفة الضيوف.

  • ورود صناعية.

ستحتاج إلي: عدد من الأكواب الزجاجية الشفافة، رمل، مقص، ألوان فلوماستر أو ماء، صمغ و شاليموه العصائر.

فقط قص الكرتون و الزقه على شكل أوراق الورد، بالصمغ ثبت وردة أعلى كل شاليموه. أملئ الكوب بالرمل و ثبت بداخله الشاليموه. ضع الأكواب جمب بعضها البعض و ضعها أسفر شباك غرفتك.

يمكنك أيضا صنعها بطريقة أخرى مثل:

ستحتاج إلي: كرتون مناديل، زهرية صغيرة، دباسة، ألوان مياه أو فلومستر و شاليموه.

أثني كرتونة المناديل الي النصف مع تثبيتها من الداخل بالدباسة، كرر هذه العملية عدة مرات، ثبت الأجزاء مع بعضها البعض بواسطة الصمغ أو الدباسة، لونها بالألوان المحببة لك ثم ثبتها أعلى الشاليموه و ضعها وسط الزهرية.

  • برواز للصور.

هتحتاج: كرتون مناديل، مقص، صمغ و ألوان (إختياري).

قصل الكرتون و ثبته ببعضه البعض الي أن تحصل على برواز من الورد. داخل البرواز الوردي ضع صورة لك أو لطفلك و علقها على أكثر الجدران المحببة لك داخل منزلك.

  • طبق بيضاوي للزينة.

ستحتاج إلي: طبق زجاجي شفاف على شكل نصف دائرة، مقص، صمغ.

أقلب الطبق الزجاجي على فوهته و ثبت علية الورود المصنوعة من الكرتون. لونا بألوان المياه أو الرش حسب رغبتك. إنتطر قليلا حتى يتماسك الشكل و يسهل خلعه. ضع الطبق الوردي الجديد على سفرتك أو بوفيه السفرة كنوع من أنواع التجديد و التغيير.

 

2) أشكال كرتونية و لعب للأطفال.

  • أشكال حيوانية أو كرتونية.

يمكنك صنعها بهذا الشكل:

أو الشكل هذا:

ستحتاج إلي: الوان فلومستر أو ماء، صمغ، مقص و أوراق كانسون ملونة (إختياري).

دع كرتون المناديل كما هو دون قصه، لونه بأي لون مفضل لطفلك مع سد فوهته من الأعلى بورق الكانسون. بالقلم الفلومستر أو بأوراق الكانسون الملونة أرسم أو شكل الشكل الكرتوني المحبب لقلب طفلك. أصنع منه أشكال مختلفة و ضعها داخل غرفة طفلك كألعاب جديدة دون إنفاق الكثير من المال.

أو حتى هكذا: 

أو هكذا: 

  • مقلمة للأقلام المكتبية.

أو بهذا الشكل:

ستحتاج إلي: مقص، صمغ، كرتون مناديل و ألوان مياه أو رش.

دع كرتون المناديل كما هو دون قصه، سده من الأسفل بقطعة كرتون، لونه، إرسم عليه أي شكل يخطر ببالك، ثبته أعلى مكتب المذاكرة أو العمل و جمع بداخله كل الأقلام التي تستخدمها.

  • صاروخ للأطفال.

ستحتاج إلي: مقص، صمغ، كرتون مناديل، شخصية كرتونية من البلاستيك و ألوان.

قص الكرتون على شكل صاروخ كالشكل الموضح أعلاه بالصوره، ثبته بالصمغ و أتركه للحظات حتى يجف و يتماسك. إعطيه لطفلك كلعبة جديدة و بسيطة.

  • دودة ملونة.

فقط قص الكرتون إلي أجزار كبيرة و متساوية، لونها بلون موحد من الداخل و أخر من الخارخ، ثبتها بالصمغ، شكل رأس الدودة و ثبتها عليها أيضا و أعطيها لطفلك.

  • نحلة جديدة لتزين حوائط غرفة طفلك.

ستحتاج إلي: مقص، صمغ، ألوان، أوراق كانسون.

بورق الكانسون شكل وجه و أجنحة النملة مع تلوينها مثل الصورة. بالصمغ ثبت الوجه و الأجنحة على الكرتون الملون بالأصفر و الأسود بخطوط عرضية، أتركها قليلا كي تجف و تتماسك و علق عدد منها على جدران غرفة طفلك.

  • لعبة لتزحلق البلي و العربات البلاستيك الصغيرة.

ستحتاج إلي: مقص، صمغ، كرتون المناديل، ألوام مياه أو فلومستر و عربات أو بلي للتزحلق.

ببساطة أترك كرتون المناديل كما هو و شكله بإرتفاعات مختلفة (حسب الحاجة) مع عمل فتحة مستطيلة الشكل و صغيرة في كل واحدة، قطع كرتون المناديل المتبقي بالطول إلي أجزاء متساوية، ثبت هذه الأجزاء في إتجاهات مختلفة في الكرتون كالشكل الموضح بالصورة و ساعد طفلك في الإستمتاع بوقته بتزحلق العربات الصغيرة أو البلي عليها.

  • دبدوب مفرغ للأطفال.

ستحتاج إلي: كرتون مناديل، ألوان (إختياري)، صمغ أو دباسة.

قطع كرتون المناديل كالأجزاء الموضحة بالصورة، جمع الأجزاء و ثبتها مع بعضها البعض بالصمغ أو الدباسة، إلزق عليها عين، أنف و لسات الدبدوب و إعطها لطفل كلعبة جديدة، بسيطة و بتكاليف صغيرة يلهو بها طفلك.