كيفية العناية بالبشرة الجافة ب 6 طرق فعالة

بعض النصائح حول كيفية العناية بالبشرة الجافة والحفاظ عليها في حالة صحية طوال أشهر الشتاء الباردة ، فضلا عن نصائح حول كيفية العناية بالبشرة إذا كان الجو جاف وصيف.

استخدام مطهرات الوجه المعتدلة

تجنبي المنظفات القاسية التي تحتوي على العطور، الكبريتات أو الكحول، وعليكي اختيار منظفات لطيفة لديهاخصائص الترطيب. المنظفات القاسية قد تعطل توازن درجة الحموضة بشرتك وتسبب الجفاف والتهيج. أي المطهرات التي تجعل جلدك “حاد”  وربما قاسية جدا. 

استخدام زيوت للوجه

بدلا من استخدام  المياه كمرطب ، يمكنك استخدام حوالي 3 إلى 5 قطرات من الزيت في راحة يديك ثم يوضع بلطف غلي الجلد. 

التقشير مفيد جدا للعناية بالبشرة الجافة

التقشير مهم جدا لأنه يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة، ويشجع علي تجديد خلايا الجلد. وعلاوة على ذلك، فإن طبقة من خلايا الجلد الميتة لا تسمح للزيوت ان تخترق الجلد بعمق.فمن المهم أن تستخدمي منتج جيد  ولا تبالغي في استخدامه . بدلا من استخدام المقشرات الرديئة، التي قد تؤدي إلى تفاقم جفاف البشرة

قناع المانجو للعناية بالبشرة الجافة

استخدمي حبة مانجو ناضجة اخلي حبة المناجو ثم ضعيها في الخلاض ثم ضيفي عليها ملعقة عسل و3 ملاعق  صغيرة من زيت الزيتون ثم ضعيه علي وجهك لمدة 15 دقيقة.

قناع الشوكلاته للبشرة الجافة

الشوكلاته لها فوائد كثيرة جدا للعناية بالبشرة الجافة فهي تعطي البشرة توهج ونعومة وتساعد في ترطيبها .

وطريقة عمل القناع هي

خمس ملاعق كبيرة من مسحوق الكاكاو، وخمس ملاعق من العسل وملعقتين من دقيق الذرة وملعقتين من الأفوكادو المهروس ويخلط جيدا. هذه الخلطة يمكن تطبيقها على الجلد الجاف يوميا، وغسله بعد نصف ساعة بالماء الدافئ.

قناع البيض

البيض ضروري جدا للبشرة لانه غني بالبروتين ويساعد علي ترطيب البشرة بسرعة 

وطريقة العمل هي

تأخذ بيضة واحدة ويفصل الصفار من البيضة. بعد ذلك، ويوضع صفار البيض ويخلط جيدا مع ملعقة من عصير البرتقال، وملعقة صغيرة من زيت الخروع، وملعقة صغيرة من زيت الزيتون، و بعض الماء، وملعقة من العسل وبضع قطرات من عصير الليمون الطازج. هذا الخليط يمكن تطبيق كل صباح قبل أخذ حمام ثم غسله.

 

فوائد ويكي
2 thoughts on “كيفية العناية بالبشرة الجافة ب 6 طرق فعالة”
  1. Pingback: فوائد الحلبة للبشرة والشعر والسكر والتخسيس وغيرهم16

  2. التقشير الكيميائي هي تقنية لتجديد البشرة ولتعزيز وتحسين نسيج البشرة والوجه عن طريق تقشير طبقات الجلد الميت، ويحسن التقشير الكيميائي مظهر الجلد والبشرة ويجددها بشكل عام ويجعلها أكثر سلاسة وليونة وأقل تجاعيدا.

Comments are closed.