الرئيسية / افكار مفيدة / أفكار لذيذة لتجديد ديكور منزلك يدويا. 7 أفكار

أفكار لذيذة لتجديد ديكور منزلك يدويا. 7 أفكار

تقدري إبتداء من اليوم تزيين منزلك بديكورات سهلة، بسيطة التنفيذ و رخيصة الثمن دون اللجوء الي شراء المقتنيات الأخرى باهظة الثمن خاصة بعد زيادة الأسعار التي نمر بها في الأوقات الحالية. لذلك جئنا إليك بأبسط الأفكار السهل تطبيقها مثل:

1) الورود المضيئة. 

هتحتاجي: بطانات الكب كيك ملونة أو سادة، مقص، ألوان ماية و سلك كهرباء.

قطعي بطانات الكب كيد على شكر ورد، لونيها بألوان المياه (إن كانت غير ملونة أو سادة)، أخرميها من المنتصف بمقص و ألزقيها بالغراء في سلك الكهرباء أو ممريها من خلاله، وصليها بالكهرباء، علقيها على إحدى حوائط منزلك في المناسبات أو حتى في أعياد الميلاد.

 

2) حائط الصور (حائط الذكريات).

هتحتاجي: مشابك، مسامير، كروت صور شخصية و حبل سميك.

على إحدى الحوائط المفضلة بمنزلك ثبتي عدة أمتار من الحبل السميك بعدة مسامير و ثبتي الصور عليها بالمشابك بأي ترتيب تفضلينه لسهولة الإحتفاظ بالصور و عدم فقدانها أو حتى لتغيير المزاخ خاصة في أوقات الكتئاب فهي ستساعدك على رسم إبتسامة جملية على شفتيك كلما نظرتي إليها.

يمكنك أيضا تعليقها بشكل أخر مثل:

هتحتاجي: عدة بلاطات من البلاط الخشبي، مقص، شرايط ملونة سهلة اللزق و دبابيس سهلة التركيب و الفك.

ثبتي البلاط الخشبي على إحدى حوائط منزلك بالغراء أو بعدة مسامير، إلزقي عليها الشرايط الملونة بترتيب ثابت و ثبتي الصور بالمسامير سهلة الفك و التركيب بشكل عشوائي.

 

3) براويز الصور.

هتحتاجي: صواني طعام ملونة، صور، مغناطيس و شريط لاصق مزدوج الأوجه.

إلزقي الصواني بالشريط اللاصق بترتيب متناسق على إحدى حوائط منزلك و ثبتي الصور عليها بأشكال المعناطيس الجذابة المختلفة. تقدري تجمعي فيها أكتر من صورة و ليست صورة واحدة.

 

4) معلق الإكسسوارات اليدوية.

هتحتاجي: مبشرة قديمة، أرجل ثابتة، غراء، حلقان و سلاسل.

ثبتي الأرجل الثابتة في مبشرتك القديمة بالغراء أو بأي لحام أخر تفضلينه و علقي أزواج الحلقان و السلاسل في فتحاتها لسهولة إرتدائها و عدم فقدانها.

5) دواسة لباب المنزل أو للحمام.

هتحتاجي: دواسة من البلاستيك أو المطاط بفتحات أو سادة، من 7 الي 20 تيشيرت قطني قديم بألوان مختلفة و غراء.

قصي التيشيرتات القديمة الي قطع صغيرة جدا و ثبتيها على الدواسة البلاستيك أو المطاطية بالغراء أو بربطها في الفراغات، ثبتيها جيدا دون إظهارأيه فراغات أو أيه أماكن فارغة. بهذه الطريقة ستحصلين على سجادة جديدة متعددة الألوان لباب منزلك أو حمامك بأدوات بسيطة جدا و قديمة دون اللجوء الي شراء أنواع أخرى باهظة الثمن.

6) تثبيت الكتب بقالب الطوب.

هتحتاجي: قالب طوب، قماش دانتيل، غراء و لون ذهب للطلاء.

لترتيب الكتب على رف مكتبك دون كثرة إنزلاقهم، ثبتي الكتب بقالب طوب مدهون باللون الذهبي أو بأي لون أخر تفضلينه و زينيه من أعلى بتثبيت قطعة دانتيل بيضاء عليه بالغراء لإضفاء لمثة أنثوية جديدة و سهلة لغرفتك.

 

7) تجميع المتعلقات المختلفة في برطمانات زجاجية.

هتحتاجي: برطمانات زجاجية شفافة، دبارة أو خيط سميك، غراء، مسامير، مطرقةأ الوان ، فرشاه تلوين، لوح خسبي و أوكر دائرية صغيرة الحجم.

على إحدى حوائط مطبخك أو حتى غرف التخزين علقي اللوح الخشبي مستطيل الشكل بالمسامير من كل جانب، لونيه بأي لون تفضلينه، ثبتي عليه الأوكر بمسامير أيضا، لفي قطعة من الدبارة على كل برطمان مع عمل دلاية لكل واحدة منهم، علقيها على اللوح الخشبي و ضعي في كل واحد منهم المتعلقات المراد تجميعها. يمكنك أيضا تعليقها في الحمام بطريقة أخرى مختلفة مثل:

 

هتحتاجي: لوح خشبي، مسامير، برطمانات زجاجية و ماسك إستالس.

ثبتي لوح خشبي رفيع على الحائط بجوار الحوض بمسامير، لفي أعلى البرطمانات بالماسك الإستالس و ثبتيها بمسامير أيضا و جمعي بها جميع متعلقاتك كفرش الأسنان، معجون الأسنان و الحلاقة، منظف الأذن أو حتى أدوات التجميل المختلفة.

 

https://www.hercampus.com/life/campus-life/16-easy-diy-dorm-room-decor-ideas