افضل 10 فواكه تعمل على نمو الشعر

الفاكهه مصدر جيد للفيتامينات والمواد المغذية وبالتالي يجب ان تكون أحد المكونات الرئيسية لنظام غذائي صحي. ولذا فإنه ليس من الغريب  أن نعرف أن الفاكهه يمكن أن تعزز نمو الشعر وتعطيه القوة والجودة واللمعان

ان اتباع نظام غذائى صحى يحتوى على الفاكهه والفيتامينات التى يحتاج اليها الشعر قد يغنيك عن استخدام مستحضرات التجميل باهظة الثمن وكثير منا يعانى من مشكلة الشعر الخفيف ويسعى الى حلها فاليك فى هذا المقال اهم 10 فواكه تساعد على نمو الشعر

وفيما يلي أهم 10 فواكه لنمو الشعر ويمكن أن تعمل العجائب لشعرك:

1. البرتقال لنمو  الشعر

 

البرتقال هي مصدر كبير للفيتامين C الذي هو عنصر أساسي لصحة الشعر ولمعنه وبصرف النظر عن خصائصه المضادة للأكسدة ففيتامين C يساهم أيضا في إنتاج الكولاجين المهم للجلد والحفاظ على فيتامين (أ) و E.   والبرتقال هي أيضا غني ببيتا كاروتين، وفلافونيدات والمغنيسيوم الذى يعزز نمو الشعر.

2-التفاح:

تفاحة في اليوم تبقي الطبيب ليس فقط بعيدا ولكن هو أيضا علاج طبيعي لنمو الشعر. إضافة إلى كونه الثمرة الحلوة واللذيذة، والتفاح من  اكثرالفاكهه التى تساعد فى نمو الشعر بطريقة طبيعية ذلك لحتوائه مركب الفينول والبيوتين  الذي يقوي جذورالشعر ويعزز نمو الشعر بشكل طبيعي.

 

3. الفراولة

الفراولة دائما أكثر رواجا  من قبل متحمسي الصحة والجمال حتوائها على مصدر كبير من السيليكا التي تعمل كعنصر اساسى للتحقق من تساقط الشعر وتحفيز نمو الشعر. بالإضافة إلى ذلك، توفر أيضا الفراولة فيتامين B و C الذى  يساعد في تقوية الشعر.

 

4. الموز

 الموز مكونا أساسيا من النظام الغذائي الصحي. وإلى جانب ذلك يوفر الطاقة الفورية و هو أيضا أفضل فاكهة لنمو الشعر. يحتوى الموز على البوتاسيوم ومجموعة متنوعة من المعادن الأخرى مثل البكتين والألياف والمغنيسيوم على سبيل المثال لا الحصر. هذه المواد الغذائية الحيوية في هذه الفاكهة  يضمن أن كل ضفيرة واحدة من شعرك تتغذى من الداخل، وبالتالي منع فقدان الشعر.

5. الأفوكادو

 

الأفوكادو هي واحدة من أكبر خمس فواكه سوبر لنمو الشعر.لحتوائها على فيتامين B، C و E، وبيتا كاروتين التي تعتبر حاسمة بالنسبة لنمو الشعر. هذه الفيتامينات الأساسية في الأفوكادو تساعد جدران الشعيرات الدموية فى الحصول على ما يكفي من الأوكسجين، وبالتالي تعزيز  فروة الرأس. المحتوى العالي من الدهون في الافوكادو أيضا يجعل  الخيار الامثل للشعر

6. الأناناس:

الأناناس فاكهة استوائية تحتوى على فيتامين C والمعروفة في جميع أنحاء العالم بفوائدها الصحية. لديها خصائص لتخفيف الهضم ومحاربة المرض وأمراض أخرى في الجسم. الأناناس هو أيضا مصدر كبير للبيتاكاروتين التى يتم تحويلها إلى فيتامين (أ) في الجسم فيتامين (أ) يساعد على إنتاج الزيوت الأساسية التي تعزز صحة فروة الرأس.

 

7. العنب

يستخدم زيت بذور العنب من  قديم الزمن على نطاق واسع لمنع تساقط الشعر وتعزيز صحة فروة الرأس. الى جانب ذلك، العنب هي أيضا مصدر ممتاز للفيتامينات العناية بالشعر، ومضادات الأكسدة، والمعادن. ويحتوى على نسبة عالية من المياه التى تزيل السموم أيضا من الجسم وتمنع تساقط الشعر.

8. المشمش

المشمش الحلو الملون هو ثمرة الصيف  فهو غني بالمواد المضادة للأكسدة والألياف ومنخفض السعرات الحرارية. المحتوى الغذائي في المشمش يساعد على تعزيز نمو الشعر، بينما تتم معالجة تساقط الشعر وفروة الرأس التى تضررت بشكل طبيعي يعمل زيت المشمش بمثابة مكيف ممتازة للشعر

9. الخوخ

 

الخوخ يعزز نمو الشعر الطبيعي ويحتوى على عنصرى البيوتين و الستيرويد المهمان لنمو الشعر بصورة طبيعية ووجدو بكثرة في الخوخ. الى جانب ذلك، يستخدم زيت لب واوراق الخوخ أيضا على نطاق واسع لتعزيز نمو الشعر وقوته.

10. البرقوق

البرقوق مصدر ممتاز  للفلافونويد و المواد الغذائية الأساسية الحيوية  التي لا غنى عنها للحفاظ على النسيج الضام في فروة الرأس وبصيلات الشعر. وتناول البرقوق بشكل منتظم يعطيك شعر قوي وصحي، وسميك بشكل طبيعي.

 

تأكد من احتواء نظامك الغذائى على كل هذه  الفواكه لنمو الشعر

إذا كنت تسعى لشعر جميل، والجلد، والجسم السليم تاكد من أن نظامك الغذائي اليومي يتكون من جزء صحي من الفاكهة.يمكنك تناول عصائر الفاكهة او اكلها للحفاظ على صحة سعرك ونموه بشكل طبيعى 

فوائد ويكي