الرئيسية / عام / الأستخدامات المذهلة لأكياس الشاي المستعملة

الأستخدامات المذهلة لأكياس الشاي المستعملة

لا ترمي أكياس الشاي المستعملة في أقرب وقت تقومين فيه بعمل كوب شاي لنفسك أو لأفراد الأسرة و ذلك لفوائدها الكثيرة و العديدة المذهلة سواء كانت منزلية أو جمالية لك و لبشرتك. مع أهم أستخدمات أكياس الشاي المستعملة التالية المذهلة ستندمين اذا قمتي برميها مرة أخرى.

 

أهم الأستخدامات المذهلة لأكياس الشاي المستعملة.

1) يقضي على الصدأ.

ففرك أدوات مطبخك بها أو أي أداة معدنية أخرى بأنتظام كل فترة يمنع من تكون و تراكم الصدأ عليها و الحفاظ عليها براقة و لامعة كأنك لم تستخدميها من قبل, و ذلك لأنه يشكل طبقة واقية على هذه الأدوات تمنع الأكسدة المسببة للصدأ.

2) بديل للبيكينج صودا.

فقط ضعي عدد قليل من أكياس الشاي المستعملة في وعاء مفتوح في الثلاجة لأمتصاص أي روائح كريهة أو غير مرغوب فيها و التي تنتج عن أختلاط روائح الطعام المختلفة و البقاء عليها جديدة, نظيفة و ذات رائحة منعشة. مع الحرص على تبديلها كل ثلاثة أو أربعة أيام.

3) تضيف نكهة الي أنواع المعكرونة و الحبوب.

فقط ضيفي أكياس الشاي المستعملة الي أطباق المعرونة, الأرز و الحبوب الأخرى لأضافة نكهة جديدة و لذيذة, كما يمكنك أيضا تجربة الأطعمة المختلفة من الشاي مثل الياسمين, التوابل أو القرفة.

4) ينظف الأطباق المتسخة.

أنقعي أطباقك المتسخة و شديدة الأتساخ في وعاء من الماء الدافئ و المضاف اليه من 2 الي ثلاثة أكياس من الشاي المستعمل لخمسة دقائق أو أكثر للتخلص من الشحوم و بقع المواد الغذائية المختلفة.

5) ينظف الزجاج.

أدعكي الواجهات الزجاجية مثل: النوافذ و المرايا بعدد من أكياس الشاي المستعملة لكي تتخلصي من الاوساخ المختلفة, الأتربة أو حتى بصمات الأصابع ثم أدعيها بقطعة قماش نظيفة خالية من الوبر عند الأنتهاء.

6) ملمع جيد للأثاث و الأرضيات الخشبية.

أغمسي قطعة قماش نظيفة و ناعمة في ما تبقى من كوب الشاي الخاص بك و استخدميه لمسح الأسطح المختلفة بمنزلك, خاصة الأسطح المسامية مثل الخشب لزيادة لمعانها و بريقها و أيضل لتنظيفها من الأوساخ و التشحيم.

7) سماد جيد للنباتات و الحدائق.

أستخدمي أكياس الشاي المستعملة كسماد جيد للنباتات المختلفة و أيضا لحديقة منزلك فهو يضيف عنصر “النيتروجين” الغني إلى السماد الأصلي و يحقق التوازن بين المواد الغنية بالكربون.

– أسقي الورود بأكياس الشاي المغلية و المبردة بدلا من الماء لزيادة توردها, خضارها, لمعانها و أيضا لمنع نمو الفطريات. 

8) أضافة جيدة لطهي اللحوم.

ضيفي أكياس الشاي المستعملة أثناء سلق اللحوم المختلفة كلحم البقر أو الضأن و الدواجن الدواجن لأضافة نكهة جدية و مختلفة عن ذي قبل.

9) يهدئ تهيج الجلد الناتج عن حروق الشمس و لدغات الحشرات.

ببساطة ضعي أكياس الشاي الرطبة و المستعملة من قبل على المنطقة المصابة على الفور لتهدئة و شفاء المنطقة المتضررة و تقديم الإغاثة الموضعية و الفورية لها و ذلك لما يمتلكه من مركب “التانين”.
10) علاج فعال للهالات السوداء و العيون المنتفخة.

أغلقي عينيك المتعبة, المنتفخة أو المحاطة بالهالات السوداء و ضعي عليها أكياس الشاي المستعملة لمدة 15 دقيقة لتقليل الانتفاخ و تهدئة عينيك.

11) يزيد من لمعان الشعر.

أستخدميها كشطف نهائي بعد الشامبو في كل مرة تقومين فيها بغسل شعرك فهو يساعد على زيادة تألقه الطبيعي, لمعانه و زيادة نموه و كثافته أيضا حجم و ذلك لأحتوائه على كميات معتدلة من الكافيين.

12) منعم جيد للقدمين.

أنقعي قدميك في حوض من الماء الدافئ و المضاف اليه عدد من أكياس الشاي المستعملة و ذلك للتخلص من رائحة القدمين الكريهة و أيضا لزيادة نعومة البشرة و تغديتها.

13) يعطيك نفس منعش.

غرغري فمك بغسول الفم الخاص بك و المضاف اليه كيس من الشاي المستعمل و ذلك لأنعاش فمك و رائحة نفسك خاصة اذا كان بطعم النعناع.

14) منظف جيد للسجاد.

أفرغي محتويات أكياس الشاي الجافة و المستعملة الخاصة و ضعيها على سجاد منزلك لمدة 15 دقيقةللتخلص من رائحة الأتربة العالقة بالسجاد و أضافة رأحة أخرى جيدة و هادئة.

15) يضيف نكهة أقوى لكوب الشاي الخاص بك.

ضيفي كيس من أكياس الشاي المستعملة الي كوب الشاي الطازج الخاص بك لتعزيز نكهته و لزيادة قوة طعمه و ذلك مع مختلف أنواع الشاي خاصة لأخضر و الأحمر.

16) يخلصك من رائحة القمامة الكريهة.

ضعي عدد من أكياس الشاي المستعملة في الجزء السفلي من صندق القمامة الخاص بك للتخلص من رائحة القمامة الكريهة و للحفاظ على رائحة منزلك دائما منتعشة.

17) معطر طبيعي للجو.

ضيفي عدة قطرات من أي زيت عطري تفضلينه و ليكن زيت الافندر الي عدد من أكياس الشاي المستعملة و أستخدميه كمعطر طبيعي للجو حيث أنه يمتص رائحة الزيت و يحافظ على وجودها بمنزلك لحوالي يومين متتاليين.

18) طارد للحشرات المنزلية.

هو طارد جيد للحشرات و خاصة الفئران, فالفئران تحب و تنجذب لرائحة الشاي و بالتالي يسهل عليك أصطيادها بسهولة. أيضا ضعيه في أركان منزلك للتخلص من الآفات المنزلية الأخرى المختلفة مثل العناكب و النمل.

19) يضيف ليديك رائحة جميلة.

أفركي يديك بكيس أو أثنان من أكياس الشاي المستعملة للتخلص من رائحة الأطعمة المختلفة العالقة بيديك مثل: الثوم, البصل و السمك.

20) حمام عطري ممتاز لجسمك.

ضيفي الي حوض الأستحمام  الخاص بك عدد من أكياس الشاي المستعملة ذات الروائح المهدئة و الجميلة مثل شاي الياسمين أو البابونج لأضافة عطر طبيبي ممتاز لجسمك يمتد لساعات.

21) مستخلص طبيعي للعدوى.

وضع أكياس الشاي المستعملة على أماكن المرض, سخونية الجلد او حتى أماكن الألم المختلفة يساعد في التسريع من عملية الشفاء و كذللك الحم من الألم و خفض درجة سخونية الجسم.

22) صبغة طبيعية للورق و الأقمشة.

لصبغ الأقمشة أو الورق بصورة طبيعية, أنقعي الأقمشة أو الورق المراد صبغتها في القليل من الماء الدافئ المضاف اليه عدد من أكياس الشاي المستعملة للحصول على لون بني غامق, برتقالي أو حتى أخضر.

23) صبغة جيدة لشيب الشعر.

أشطفي شعرك بما تبقى لديك من أكواب الشاي بعد كل غسيل شامبو للتخلص من الشعر الأبيض أو الرمادي أو أي علامات أخرى للشيب.

24) يهدئ نزيف اللثة.

ضع من كيس الي أثنان من أكياس الشاي المستعملة على الجانب المصاب من فمك و ذلك نزيف, تورم اللثة أو حتى ألم الأسنان.

25) يحارب علامات الشيخوخة.

ضع على وجهك خليط (كيسان من أكياس الشاي المستعملة و القليل من العسل و الليمون) لمدة 15 دقيقة مرتين أسبوعيا. فالمواد المضادة للاكسدة التي يحتوي عليها الشاي تساعد على تقليل علامات الشيخوخة و تحافظ على مرونة الجلد و البشرة إلى حد كبير.

26) يعالج فطريات الأظافر.

لف أظافر أصابعك المصابة بأكياس الشاي المستعملة لربع ساعة من مرتين الي ثلاثة يوميا فهو يساعد في القضاء على فطريات و التهابات الأصابع.

27) مقشر طبيعي للبشرة.

دلك وجهك بحركات دائرية بمعجون عفص أكياس الشاي المستعملة, زيت الزيتون و العسل من 5 الي 10 دقائق مرتين أسبوعيا.

28) يعالج الجروح, الكدمات و حب الشباب.

ضعها مباشرة على أماكن الجروح, الكدمات و حب الشباب لعدة دقائق من مرتين الي ثلاثة يوميا حتى تمام الشفاء.

29) يعالج رائحة القدمين الكريهة.

فهو يخلصك من رائحة القدمين الكريهة الناتجة عن أفراط التعرق و زيادة التعرض للغبار, فقط ضع أكياس الشاي المستخدمة داخل الأحذية و خزانات الأحذية أو نقع قدميك وجواربك الخاصة بك في وعاء من الماء الدافئ المضاف اليه عدد من أكياس الشاي المستعملة.

30) مخفف لألام حقن الأطفال.

ببساطة ضعي أكياس الشاي المستعملة الرطبة على جلد طفلك خاصة بعد أتخاذه للحقن للتخفيف من شدة و حدة الألم.

 

مع كل هذه الأفكار العظيمة لإعادة استخدام أكياس الشاي المستعملة, عليك تخزين عدد لا بأس به منهم يوميا للأستفادة القصوى بهم في أوقات أخرى لاحقة مع العلم أنه يمكنك الاحتفاظ بهم في درجة حرارة الغرفة لمدة يوم على الأكثر لمنع نمو العفن و البكتيريا بهم.

 

https://www.dailymail.co.uk/femail/food/article-2977065/Degrease-dishes-pans-rust-free-tenderise-steak-freshen-breath-15-surprising-things-used-teabags.html

18 Genius Things To Do With Your Used Tea Bags

25 Genius Things You Can Do with Used Tea Bags