الرئيسية / اغذية / أفضل 10 أطعمة للتخلص من دهون البطن

أفضل 10 أطعمة للتخلص من دهون البطن

دهون البطن مصدر قلق كبير للكثير. الدهون لا تفقدك جازيتك فقط  لأنها تزيد أيضا من خطر ارتفاع ضغط الدم , مرض السكري و مرض الكبد الدهني. الكثير يحاولون اتباع نظام غذائي لانقاص الدهون خاصة في البطن، ولكن هذا ليس هو الحل الأمثل. الطريقة المثلى للتخلص من دهون البطن هي اختيار الأطعمة بحكمة والقيام ببعض التمارين الرياضية يوميا. بعض الأطعمة  ( السوبر فوود ) تساعد في تقليل دهون  البطن العنيدة منها:

 

1) اللوز.

اللوز يحتوي على القليل من السعرات الحرارية و على كمية لا بأس بها من الدهون الصحية التي تساعد في منع الإفراط في تناول الطعام , كما أنه يساعد على مكافحة أمراض القلب. اللوز يحتوي على نسبة عالية من الماغنسيوم الذي يساعد في بناء العضلات و بالتالي التخلص من الدهون خاصة في منطقة البطن , أيضا على نسبة عالية من الألياف و التي تساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول. احرص دائما على  تناول اللوز المحمص فهو مفيد , مسلي و وجبة خفيفة أو في السلطة أو غيرها من الأطباق.

2) البطيخ.

البطيخ غذاء مثالي للحد من الدهون البطن. فهو يحتوي على 91 % من الماء وعند أكله في بداية الوجبة فإنه سيشعرك بالشبع, دون الحاجة الي تناول كمية كبيرة من الطعام و بالتالي الكثير من السعرات الحرارية. أيضا البطيخ غني بفيتامينات B1، B6 و C، وكذلك البوتاسيوم والمغنيسيوم. شرب كأسين يوميا من عصير البطيخ لمدة 8 أسابيع يقلل من وزن الجسم (وخاصة الدهون حول البطن) دون تغيير كتلة العضلات. أكلك المنتظم للبطيخ يقلل من المخاطر المرتبطة بتراكم اللويحات في الشريان التاجي ومرض القلب.

3) الفول.

الفول يساعد في تقليل دهون الجسم، وتطوير العضلات وتحسين عملية الهضم. يساعد أيضا على الشعور بالشبع لفترة أطول، وبالتالي عدم الإفراط في تناول الطعام. الفول مثله مثل الفاصوليا غني بالألياف القابلة للذوبان و التي غالبا ما تستهدف البطن فضلا عن أنه غني بالبروتين و بالتالي يوفر الطاقة لجسمك. يمكنك اضافة الفول الي الوجبات اليومية عن طريق إضافتها إلى السلطة والحساء أو الأطباق الجانبية.

4) الكرفس.

الكرفس قليل السعرات الحرارية غني بالألياف، ويحتوي على الكالسيوم وفيتامين C التي تساعد في فقدان الوزن. أضف الكرفس الي طبق السلطة المفضل لديك او الحساء يوميا للحصول على بطن مسطح. شرب نصف كوب من عصير الكرفس قبل تناول طعام الغداء أو العشاء يساعدك في تطهير النظام الخاص بك. الكرفس هو أنه يحتوي على ابيغينين، وهو مركب طبيعي أن يقلل من خطر الإصابة بسرطان المبيض في النساء.

5) الخيار.

الخيار غذاء منعش غني بالمعادن , الفيتامينات و الألياف الغذائية و فنفس الوقت قليل السعرات الحرارية. 100 غرام من الخيار يحتوي على حوالي 96 % المياه و حوالي 45 سعرة حرارية!
تناول طبق من سلطة الخيار يوميا يعتبر وسيلة فعالة وصحية لتطهير الجسم من السموم الضارة الصادرة عن الجهاز الهضمي وفقدان الوزن. الخيار يعطي نضارة و حيوية للبشرة.

6) الطماطم.

حباية كبيرة من الطماطم تحتوي على 33 سعر حراري. الطماطم تساعد في تقليل الدهون في الدم، والتي بدورها تساعد في السيطرة على دهون البطن , بالاضافة الي أنها تحارب الأمراض المزمنة المرتبطة بالسمنة. الطماطم تحتوي على نسبة عالية من الليكوبين المضاد للأكسدة و الذي يحد من التجاعيد، ومكافحة السرطان وخفض مستويات الكوليسترول في الدم. أيضا هي مصدر ممتاز من المواد الغذائية مثل: الحديد , البوتاسيوم , الفيتامينات مثل A و C . 

    7) الأفوكادو.

الأفوكادو يحتوي على نسبة عالية من الأحماض الأمينية التي تساعد في إدارة وزن الجسم, فضلا عن الدهون الغير مشبعة التي تساعد في حرق دهون البطن بسهولة. بالاضافة الي غناه بالألياف التي دائما ما تشعرك بالشبع. الأفوكادو مكافح للشيخوخة و مضاد للفطريات و للجراثيم التي توفر العديد من الفوائد الجمال والصحة.

    8) التفاح.

التفاح يحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية، الفلافونويد، فيتوستيرول وبيتا كاروتين، والتي دائما ما تشعرك بالشبع و تجنبك الإفراط في تناول الطعام. أكلك 3 حبات من التفاح يوميا يساعدك في فقد الكثير من الوزن. التفاح من الفواكه الغنية ب “البكتين” الفواكه الغنية في البكتين التي تتطلب المزيد من المضغ وعندما يذوب البكتين في المعدة، فإنه يشكل مادة هلامية تعوض الكولسترول الغذائي والدهون. وبالإضافة إلى ذلك البكتين يقلل من خطر الاصابة بسرطان القولون. التفاح يحتوي على مضادات الأكسدة وفيتامين C التي تساعد في الحفاظ على بشرة خالية من التجاعيد.

    9) الكرز.

الكرز يقلل من أمراض القلب ومتلازمة التمثيل الغذائي و التي تزيد من خطر دهون البطن وكذلك أمراض القلب والسكري. الكرز يخفض من مستوى الكولسترول في الجسم و يقلل من الدهون بنسبة كبيرة. الكرز لاذع له خصائص مضادة للأكسدة التي تكافح الشيخوخة
و يجعلك تبدو أصغر سنا.

    10) الأناناس.

الأناناس من الفاكهة الاستوائية التي لها خصائص مضادة للالتهابات و للجراثيم التي تساعد في مكافحة البكتيريا التي تسبب الإسهال وهو أيضا علاج فعال لاضطرابات الأمعاء. الأناناس يحد من مشكلة انتفاخ البطن و يجعل الخصر أقل حجما. الأناناس يحتوي على الفيتامينات B-6 و C والمنغنيز والثيامين، والنحاس، والألياف التي توفر عددا من الفوائد الصحية.

 

هذه الأطعمة تمكنك من محاربة دهون البطن و تمتعك بخصر أقل حجما.