الرئيسية / عام / كيفية التخلص بسرعة من دهون البطن للمرأة

كيفية التخلص بسرعة من دهون البطن للمرأة

معظم النساء يفضلن بطن نحيف و مشدود , لكنه للأسف يحتاج الي انتظام و مجهود كبير. توجد طرق عديدة لانقاص الدهون في البطن بسرعة, لكن الأهم تحديد العوامل التي تسببها ووضع خطة عمل. يمكن للمرأة وضع خطة صحية و ستلاحظ النتائج في خلال أسابيع. هنا ستجدي بعض من هذه الطرق التي تساعدك في التخلص من دهون البطن و منها:

 

    1) الرياضة.

الركض , التمارين الرياضية , المشي و ركوب الدراجات و بالتالي حرق الكثير من الدهون والسعرات الحرارية. واظبي على هذه الأنشطة الرياضية لمدة لا تقل عن 30 دقيقة على الأقل 3 مرات أسبوعيا. اذا كان لا يمكنك الذهاب للنادي و ممارسة رياضة الجري , احضري جهاز الجري بالمنزل عندك سيوفر عليك الكثير من الوقت و ستستسهلين هذه الطريقة أكثر. 

    2) شفط البطن.

شفط البطن (المعدة) و غيرها من التدريبات الأساسية تساعدك أكثر في حرق الدهون وتنحيف البطن بشكل أسرع دون الحاجة الي اتباع نظام غذائي صارم ( الدايت ) و صرف الكثير من النقود للاشتراك في جيم.

    3) الدايت.

اتباعي نظام غذائي صحي فهو الحل الأضمن. فالأطعمة الدسمة , الأطعمة السكرية والنشويات المفرطة تعرقل من عملية فقدان الوزن. تأكدي بأنك تأكلي أقل من 50 غراما من الدهون يوميا. عن طريق تقليل تناول الدهون , القضاء على الأطعمة السكرية والحد من تناول الكربوهيدرات مع الاكثار من تناول الفواكه والخضروات بكميات أكبر من الوجبات الرئيسية.

    4) التوتر.

تخلصي من التوتر فهناك صلة بين التوتر والوزن في منطقة البطن. فالجسم يفرز هرمون الإجهاد الذي يسمى الكورتيزول, هذا الهرمون يؤدي إلى إبطاء عملية الأيض ويزيد من شهوة تناولك للطعام و الذي بدوره ينظم عملية التمثيل الغذائي الخاص بك و بالتالي تفقدي الدهون في البطن بسرعة.

للتخلص من الاجهاد و التوتر اتبعي تمارين التنفس ، اذهبي الي نزهة ، احصلي على قدر كافي من التدليك من خلال زيارتك لاحدى مراكز ال Spa أو إيجاد الهواية المضلة لديك و ممارستها يوميا بشكر منتظم و بصورة أكبر من ذي قبل.

    5) الماء.

اشرب الكثير من الماء. الماء له عدة فوائد صحية. شربك على الأقل ثمانية أكواب من الماء يوميا يساعدك في طرد السموم بشكل أكثر من الجسم و بالتاللي يخلصك من نسبة السكر الزائدة في الجسم. أيضا اذا زادت نسبة الماء في جسمك و التي تؤدي الي زيادة وزنك من خلال تناولك لحبوب منع الحمل اشربي الكثير من الماء لطرد السوائل الزائدة من الجسم و هذا سيساعدك على فقدان الكثير من الوزن.

رشاقتك هي سر جالك و جازبيتك.

لذلك اهتمي بنفسك و بصحتك و لا تنشغلي بالمهام اليومية المنزلية و اهدار حقك لنفسك. مارسي الرياضة بشكل منتظم يوميا خاصة في الصباح الباكر و تخلصي من كل ما هو يزعجك. حبي نفسك فهذا سيزيدك من ثقتك بنفسك.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *