Widgets Magazine    Widgets Magazine 
الرئيسية / العناية بالشعر / أفضل العلاجات الطبيعية لعلاج نمو الشعر تحت الجلد

أفضل العلاجات الطبيعية لعلاج نمو الشعر تحت الجلد

الشعر النامي تحت الجلد هو من أسوأ الأشياء التي تورق النساء, هي ليست بالمشكلة الكبيرة أو الخطيرة, لكنها تنعكس على ثقة اللأنثى بنفسها و على جمالها الخارجي. قد تلجأ بعض النساء الي اللجوء الي الحل الأسهل و هو ازالته بالليزر لكنه قد ينمو من جديد على المدى البعيد غير أن ثمنه باهظ الثمن, لذلك سنقدم لك أفضل و أرخص العلاجات الطبيعية لازالتها و التخلص منها نهائيا, و لكن قبل شرح الطرق سنقدم لك اهم أسباب ظهور هذا النوع من الشعر لكي تتجنبيها.

أولا: أهم أسباب ظهور الشعر النام تحت الجلد.

هو انه مع تكرار عمليات ازالة الشعر سواء بالطرق الطبيعية (الحلاوة أو الشمع) أو باستخدام الماكينات الكهربائية قد يضعف الشعر و يصبح أكثر عرضة للتكسر و بالتالي عدم قدرته على الخروج فوق الجلد و بالتالي استجابة الجسم لهذه الحالة مع البدأ ظهور بعض الأعراض مثل: الألم , الحكة , احمرار الجلد و احيانا تورمه.

اذا: عليك اولا فور ظهور هذا النوع من الشعر وقف عمليات ازالة الشعر تماما (لأن الاستمرار في ازالته فد يزيد من تفاقم الوضع سوأ) و البدأ في علاج بشرتك بهذه الأمثال من الماسكات مع الحرص على وضعها بعد الاستحمام مباشرة و تكرارها عدة مرات أسبوعيا أو حسب الارشادات حتى يتم التخلص منها تماما و من ثم البدء في ازالة الشعر مع عدم توقفك عن وضع هذه الماسكات.

 

ثانيا: أهم الطرق الطبيعية لعلاج و تجنب الشعر النام تحت الجلد.

1) زيت شجرة الشاي.

زيت شجرة الشاي هو من أفضل العلاجات الطبيعية بسبب خصائصه المضادة للجراثيم كما أنه مطهر فعال و مضاد حيوي أيضا, كل ما عليك فعله هو وضع القليل منه على قطعة من القطن و تدليك جلدك بها , و من الأفضل وضعه علد جلدك بعد الاستحمام مباشرة حيث أن المسام تكون مفتوحة أكثر. أتركيه على جلدك لعشرة دقائق ثم أشطفيه بالماء الفاتر مع الحرص على تكرار هذه العملية مرتين يوميا أو حسب الحاجة.

أو قومي بخلط ثلاث قطرات من زيت شجرة الشاي الي ملعقة من زيت الزيتون و افركي بها الأماكن المصابة ثم أتركيها لعشرة دقائق و من ثم أشطفيها بالماء الفاتر مع الحرص على تكرار هذا الماسك مرتين يوميا أو حسب الحاجة.

2) البيكينج صودا.

هي من أفضل العلاجات خصوصا للبشرة الحساسة لأنها تساعد على تخفيف الالتهاب , بالإضافة إلى ذلك فهي تساعد على تخفيف الحكة الناتج عن تقشير الجلد و التقليل أيضا من احمراره الناتج عن ظهور الشعر النام. ببساطة أضف القليل من صودا الخبز الي القليل من الماء حتى تتكون لديك عجينة يمكن فردها على الجلد, أفردي منها طبقة رقيقة على جلدك بحركة دائرية و أنتظري حتى تجف ثم أشطفيها بالماء البارد و رطبيها بالقليل من زيت جوز الهند. كرري هذه العملية مرة أو مرتين يوميا أو حسب الحاجة.

3) الفراولة.

أهرسي القليل من الفراولة ثم ضفيها الي الكريمة الحامضة حتى تتشكل لديك عجينة يمكنك فردها بسهولة. ضعيها على أماكن الشعر النام تحت الجلد لمدة 20 دقيقة ثم أشطفيها بالماء البارد. هذه من أفضل الماسكات حيث أنها تترك رائحة جيدة على جلدك.

4) زيت جوز الهند.

زيت جوز الهند لا يستخدم فقط للترطيب و لكن لتسهيل ازالة الشعر أيضا. هو أيضا وسيلة فعالة للتخلص من الشعر النام تحت الجلد كما انه مطهر يساعد على الشفاء من الجروح , الحروق و الطفح الجلدي مع الحفاظ على رطوبة الجلد أيضا و هذا بسبب محتواه العالي من حمض “اللوريك”. فقط ضخ القليل منه , باستخدام قطعة من القطن , على الجلد مباشرة و كررها عند اللزوم.

5) عصير الليمون.

عصير الليمون فعال للغاية و ذلك بسبب محتواه العالي من الأحماض و فيتامين سي, لكنه في بعض الحالات قد يسبب الالتهابات خصوصا للبشرة الحساسة, فهو يساعد على قتل البكتريا و تعزيز نمو الشعر بصورة طبيعية. فقط ضعيه بعد كل عملية ازالة شعر فهو أيضا مفيد للتقليل من الاحمرار الناتج عن ازالته.

6) خل التفاح.

أولا تأكدي من حصولك على خل التفاح العضوي, حيث أنه يساعد عل تخفيف الألام و الشعور بالراحة لكن تجنبي استخدامه اذا كنت صاحبة البشرة الحساسة. فقط اغمزي قطعة من القطن في القليل من خل التفاح و ضعيها على الأماكن المصابة و أتركيه ليجف ثم أشطفيه بالماء البارد. مع الحرص على تكرار هذه العملية عدة مرات أسبوعيا.

7) أكياس الشاي الأسود.

هو واحد من الأشياء الأكثر تواجدا في كل البيوت على مستوى العالم , فلا تجد بيت خالي من هذا الشاي. فالشاي الأسود يحتوي على حمض “التانيك” المعروف بتخفيف الألام و تهدئة احمرار الجلد و الحروق كما أنه يساعد على تنعيم الشعر. فقط بللي كيس الشاي (الشاي الفتلة) في القليل من الماء الدافئ و أفركيه على المناطق المصابة لعدة دقائق مع تكراره عدة مرات يوميا اذا لزم الأمر.

أو أنقعي كيس من الشاي في كوب من الماء الساخن ثم أضيفي ملعقة من زيت جوز الهند الي هذا السائل (بعد التخلص من الكيس نفسه) و بقطعة من القطن أفركي جلدك جيدا بهذا المزيج و أتركيه من دقيقتان الي ثلاثة مع تكراره مرتين يوميا لبضعة أيام أو حتى ظهور بعض من التحسن.

8) البندق.

البندق معروف بميزته في التخلص من حب الشباب , لكن القليل لا يعرفون انه فعال للغاية للتخلص من الشعر النام تحت الجلد فهو بمثابة مطهر بالاضافة الي خصائصه المضادة للبكتريا التي تعمل على تحيف الالتهابات و التورم. فقط ضعي القليل منه على قطعة من القطن و أفركي بها الأماكن المصابة لعدة دقائق فهو يساعد على التعجيل بالشفاء و التخلص أيضا من أحمرار الجلد.

9) الألوفيرا.

بالاضافة الي شهرته في علاج الإمساك , الالتهابات , المغص , الحروق , القروح الباردة , حروق الشمس و الأكزيما فهو فعال أيضا للغاية للتخلص و الحد من الشعر النامي تحت الجلد. فقط أقطعي قطعة من الصبار و أخرجي الهلام الذي بداخله (الألوفيرا) و ضعيها على جلدك مباشرة لمدة نصف ساعة او حتى يجف تماما مع تكراره مرتين يوميا لبضعة ايام. اذا لم يمكنك الحصول عليه قومي بشرائه لكن تأكدي من أنه طبيعي 100% بدون اضافة أي من المواد الكيميائية , العطور أو الألوان الاصطناعية.

10) القهوة.

فقط أمزجي ربع كوب من القهوة بكوب من الماء الفاتر حتى تتشكل لديك عجينة طرية ثم أفرديها على جلدك بحركة دائرية لعدة دقائق و من ثم أشطفيها بالماء البارد ثم رطبي جلدك بعدها بالقليل من الألوفيرا أو زيت جوز الهند.

11) سكراب السكر.

 يعمل السكر على تقشير البشرة بلطف بالاضافة الي قدرته على ازالة خلايا الجلد الميتة و بالتالي تشجيع الشعر للخروج بشكل صحي من جديد و كذلك تنعيم بشرتك. فقط اخلطي كوب من السكر الأبيض مع: نصف كوب من زيت الزيتون البكر الممتاز , 10 قطرات من زيت اللافندر و 10 قطرات من زيت شجرة الشاي ثم أفركي بهذا الخليط جلدك جيدا بحركة دائرية لعدة دقائق و من ثم أشطفيه بالماء البارد. كرري هذه العملية مرة أو مرتين أسبوعيا حسب الضروة , كما يمكنك الاحتفاظ بما تبقى من الخليط في وعاء محكم الغلق لاستخدامه فيما بعد.

12) خليط الاسبرين.

الأسبرين يساعد على الحد من الاحمرار والالتهاب الناتج عن ظهور الشعر النام تحت الجلد بالاضافة الي خاصيته المضادة للالتهابات التي تقلل من حدة التورم كما انه أيضا يخفف من ظهور الشعر المخالف.

فقط ذوبي اثنين من الأسبرين مع: ملعقة صغيرة من الماء الدافئ و أخرى من العسل العضوي حتى تتشكل لديك عجينة مناسبة و من ثم أتركيها على جلدك لعشرة دقائق قبل شطفها بالماء البارد. كرري هذا العلاج مرة او مرتين على الأكثر أسبوعيا حسب الضرورة مع تجنب استخدامه لذوي البشرة الحساسة.

13) زيت الافندر.

هو من أفضل العلاجات الطبيعية  المعروفة لعلاج: التوتر , القلق , الأرق , لسعات النحل , الدوخة , الجروح و الحروق الطفيفة و كذلك أيضا الشعر النام تحت الجلد و هذا لأنه مضاد للالتهابات و للجراثيم بالاضافة لكونه مطهر. فقط افركي ببعض القطرات منه ذارعيك و ساقيك او أي من المناطق الخرى المصابة و أتركيه لعدة دقائق ثم أشطفيه بالماء البارد.

14) الملح.

الملح يساعد على تقشير الجلد بشكل فعال وفي الوقت نفسه يساعد على زيادة الدورة الدموية , التئام الجروح و تقليل التورم. فقط أمزجي ملعقة صغيرة و نصف ملعقة من الملح في كوب من الماء الفاتر و بقطعة من القطن أفركي بهذا الخليط جلدك المصاب و أتركيه لبضعة دقائق ثم أشطفيه بالماء الفاتر مع الحرص على تكراره مرتين يوميا أو حتى تتخلصي تماما من هذا النوع من الشعر.

ملاحظة: تجنبي استخدام هذا العلاج اذا كنت تعاني من احمرار او تهيج البشرة.

15) العسل.

العسل بخصائصه المضادة للجراثيم يمنع المنطقة المتضررة من الإصابة بالعدوى, بالاضافة الى انه يرطب البشرة و يقلل من تورم و الالتهابات. فقط ضعي طبقة من العسل على الجلد ك مباشرة و اتركيها لعشرة دقائق ثم أشطفيها بالماء البارد مع تكرارها ثلاث أو أربع مرات يوميا لبضعة أيام.

16) الخيار.

الخيار مرطب و مضاد للالتهابات كما انه يساعد على تخفيف الألم و الحكة بالاضافة الي احتوائه على قدر عالي من فيتامين سي لذلك فهو قادر بفاعلية على التعامل مع مشاكل الشعر النامي تحت الجلد.

ببساطة ضعي بعض من شرائح الخيار في الثلاجة لمدة نصف ساعة ثم أفركي جلدك بشرائح الخيار المثلجة هذه, كرريها عدة مرات يوميا لبضعة أيام.  (أو) اهرسي نصف خيارة في ثلث كوب من الحليب و ضعي المزيج في الثلاجة حتى يبرد تماما و بقطعة قماش ضعيه على جلدك لعدة دقائق ثم أشطفيه بالماء الفاتر. كرريه مرتين يوميا لبضعة أيام أو حتى تتحسن حالتك.

17) الحليب و الخبز.

أغمزي قطع من الخبز في كوب من الحليب الساخن و ضعيها على جلدك حتى تبرد تماما, كرري هذه العملية كل عشرة دقائق حتى تتأكدي من فتح المسام تماما و خروج الشعر منه.

18) الخل.

اخلطي القليل من الخل في وعاء من الماء الدافئ و بقطعة من القماش افركي المناطق المصابة بجلدك مع  الحرص على تكرارها عندما تصبح قطعة القماش باردة. قد تستغرق هذه الطريقة مدة اطول لذلك قد تحتاجين الي تكرارها لمدة أسبوع على الأقل.

اذا قمت بأستخدام هذه العلاجات و لم تجدي أي تحسن , قومي باستشارة طبيبك المعالج لتلقي العلاج المناسب و للحصول على نتائج أفضل… هذا حرصا منا على صحتك

 

مواضيع مفيدة

علاج قشرة الشعر نهائيا بافضل 12 طريقة... قشرة الشعر ليست مشكلة تافهة يمكن تجاهلها.وفى الوقت نفسه فانها ليست كبيرة جدا ويمكن حلها قشرة الشعر قد تكون نتيجة لفروة الرأس الجافة، أو مرض جلدي يسمى ...
ما هي افضل 10 اغذية مفيدة للشعر الجاف والمتساقط ؟... تعرف معي علي افضل 10 اغذية مفيدة للشعر فهذه الاغذية مفيدة للشعر الجاف والشعر المتساقط وتعمل ايضا علي تقوية الشعر وتغذية جذوره.  1- سمك السلم...
علاج تساقط الشعر بالاعشاب هناك عوامل مختلفة لفقدان و تساقط الشعر و بالتالي أخذ الكثير من الوقت لكي ينمو أو لا ينمو  مجداا على الأطلاق. بعض هذه العوامل هي السن , المرض , العلاج ...
زيت شجرة الشاي لتعزيز نمو الشعر... تقصف الشعر و اجهاده هو كابوس لكل مرأة , و أحيانا يسبب لها الاحراج , فهو لا يساعد على نموه و لا على زيادة كثافته. زيت شجرة الشاي هو الحل الأكثر شعبية ف...
تقنيه الديرما رولر وكيفية عملها... يعتبر تساقط الشعر من اكثر المشاكل الشائعه التى يعانى منها الكثيرون ،تتنوع اسبابها وانواعها ولكن تظل مشكله ويظل لها اسبابها وطرق العلاج الخاصه بهات...
7 وصفات طبيعية لفرد وتنعيم الشعر... جميع النساء تسعىى للحصول على شعر ناعم وغير مجعد وتلجا كثير من النساء الى فرد الشعر وتنعيم الشعر بالطرق الكميائية الموجودة حاليا فى جميع صالونات التجمي...
خلطات تطويل وتكثيف الشعر في اسبوع... لو كنتي تبحثين عن خلطات لتطويل وتكثيف الشعر في مدة قصيرة فستجدي هنا افضل اسباب تجعل شعرك ينمو في اسبوع واحد. 1- الكولاجين لتطويل الشعر بسرعة طبعا ال...
10 نصائح للحفاظ على الشعر الدهنى...  الشعر الدهني ينشأ من زيادة نشاط الغدد الدهنية الدقيقة المتصلة بجذور الشعر وتسمى أيضا الغدد الزهمية وهي المادة المسؤولة عن إمداد الشعر بالزيتي...
ترطيب الشعر الجاف والهايش والتالف... تعرفي معنا علي افضل الطرق الطبيعية لترطيب الشعر 13 ماسك سيساعد علي علاج الشعر الجاف بسهولة.الطرق الطبيعية لترطيب الشعر هي الأسهل , والأسرع , والأم...
6 وصفات طبيعية لعلاج الشعر الجاف... يولد البعض منا بشعر جاف وهاش و مجعد طبيعى ام الاخرين الذين حالفهم الحظ وولدو بشعر ناعم واملس جميل من الممكن ان تؤثر أشعة الشمس والتلوث والتجفيف، وال...
افضل 10 فواكه تعمل على نمو الشعر... الفاكهه مصدر جيد للفيتامينات والمواد المغذية وبالتالي يجب ان تكون أحد المكونات الرئيسية لنظام غذائي صحي. ولذا فإنه ليس من الغريب  أن نعرف أن الفاكهه ي...
علاج الصلع المبكر عند الرجال بأقوي العلاجات الطبيع... أكثر شئ يجذب الأنثى للرجل هو المظهر, على وجه الخصوص ملابسه و شعره. لكن حاليا أغلب الرجال و الشباب يعانون من هذه المشكلة و التي غالبا ما تظهر في منطقة ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *