8 فوائد صحية لاقراص الفحم النشط

اقراص الفحم هى عبارة عن اقراص طبية تحتوى على الفحم النباتي وهو يشبيه الاسفنجة ويعمل على امتصاص المواد السامة الناتجة عن التمثيل الغذائي  التي تفرزها بكتيريا الأمعاء

يتميز الفحم النباتى بقدرته على امتصاص الغازات، وكذلك الجراثيم وعندما تُحجَز السموم والجراثيم داخل الفحم يبطل مفعولها المسبب للمرض وتُحمل إلى خارج الجسم.

وتحتوي حبوب الفحم ايضا على  (أوكاربون Eucarbon) على مواد طبيعية أخرى إضافة للفحم النباتي مثل  مسحوق السنامكى وخلاصة الراوند وتحتوي ايضا على زيوت عطرية تساعد فى التخلص من الغازات المتراكمة في الجهاز الهضمي وتخفف من تقلصات الأمعاء، وتلعب دورًا في زيادة المواد الصفراوية مما يساعد على هضم الدهون  والطعام الدسم

 أهم الفوائد الصحية لحبوب الفحم النباتي النشط.

1) مفيدة للجهاز الهضمي.

لقدرته على تخليص الجسم من تراكم الغازات الغير مريحة، الإنتفاخات و أيضا تشنجات البطن. فقط إحرص على تناول 500 ملليجرام منه مع كوب كامل من الماء قبل تناول الوجبات بساعة على الأقل خاصة ووجبات اللحوم العضوية بما في ذلك: اللحوم، الأسماك و الدواجن مع الحرص على شرب كمية كافية من المياه بعد تناوله على الفور و ما لا يقل عن 8 أكواب من المياه يوميا على مدار اليوم.

2) مفيدة للبشرة.

  • تعالج الطفح الجلدي و لدغات الحشرات.

فقط ضع مزيج (كبسولة واحدة من الفحم النشط و ½ ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند) على المنطقة المصابة كل 30 دقيقة أو حتى كل ساعتين أو ثلاثة (حسب حالتك) حتى تشعر بتحسن ملحوظ.

  • تعالج حب الشباب.

على أماكن حب الشباب ضع مزيج الألوفيرا و كبسولة واحدة من الفحم إلي أن يجف الخليط تماما ثم أشطفه جيدا بالماء و ذلدك لمرة واحدة يوميا أو على الأقل لعدة مرات أسبوعيا.

هذا إلي جانب قدرتها على: تصغير المسام الواسعة، تنظيف البشرة من الأوساخ، إزالة خلايا الجلد الميتة بالإضافة إلي سحب الزيوت الزائدة و الغير مرغوب فيها من البشرة.

3) مفيدة لمرضى السكري.

لقدرته على تنظيم مستويات الكولسترول في الجسم عن طريق خفض مستويات الكولسترول السيء LDL بنسبة 41% و إرتفاع مستويات الكولسترول الجيد HDL بنسبة 8% و ذلك عن طريق تناول 8 غرامات من حبوب الفحم النشط ثلاث مرات يوميا لمدة أربع أسابيع.

4) مفيدة للأسنان.

لقدرتها على تخليصك من رائحة الفم الكريهة، أمراض اللثة، التجاويف و كذلك إمتصاص بلاك الأسنان بالإضافة إلي فاعليته في تبييض الأسنان و تغيير توازن الرقم الهيدروجيني في الفم. فقط فرش أسنانك بفرشاة الأسنان المبللة و المغموزة في مسحوق كبسولات الفحم النشط و ذلك من مرتين إلي ثلاثة أسبوعيا مع الحرص على بصقه و عدم إبتلاعه.

5) تنقي المياه.

و ذلك عن طريق إستخدام مرشحات الفحم النشط بفضل قدرتها على تنقية و تصفيه المياه من المبيدات، الكلور، الفلوريدا، النفايات الصناعية و العديد من المواد الكيميائية الضارة الأخرى مع الحرص على إستبدالها و تغيرها بإنتظام.

6) تزيل السموم من الجسم.

فهي قادرة على تقليل تركيزات الكحول في الدم إلي حد كبير و ذلك في حالات فقدان الوعي أو التسمم الكحولي الحاد. فوفقا لما أشارت إليه أبحاث و دراسات جامعة ميشيغان أخذ حوالي 25 جرام من كبسولات الفحم النشط في حالة تسمم البالغين و 10 جرامات بالنسبة للأطفال مع إمكانية زيادة الجرعة حسب إرشادات الطبيب الخاص مع الحرص على إستهلاك كمية كافية من المياه بعد إستهلاكه.

7) تخلص منزلك من الأشكال المختلفة للعفن.

فيمكنك إضافتها إلي البيكينج صودا، خل التفاح، زيت شجرة الشاي أو حتى البوراكس لتنظيف القوالب و الأسطح الصلبة و تجنب إصابتها للعفن المسبب للعديد من المشاكل بما في ذلك: الصفير، الطفح الجلدي، ماء العينين، السعال، الصداع أو حتى مشاكل الكبد و الكلى.

8) مفيدة للشعر.

لقدرته على سحب الزيوت، الأوساخ و السموم المتراكمة على شعرك هذا إلي جانب قدرتها على زيادة كثافة الشعر، منع تقصفه و هيشانه و أيضا علاج قشرة الرأس و الحكة. فقط يمكنك إضافة القليل من مسحوق أقراص الفحم النشط إلي الشامبو المفضل لديك عند إستخدامه.

 

 الإحتياطات و التحذيرات من تناول حبوب الفحم النشط.

1- قد يسبب سواد اللسان و البراز، الإسهال القيئ أو حتى الإمساك و ذلك في حالة تناوله عن طريق الفم.

2- في حالات نادرة جدا قد يسبب إنسداد الجهاز الهضمي و الأمعاء، قلس في الرئتين أو حتى الجفاف.

3- من الأفضل التوقف عن تناول حبوب الفحم النشط كمكل غذائي في حالة إتخاذ أو تناول أيا من الأدوية الأخرى أو المكملات الغذائية الأخرى في خلال ساعتين من تناوله لإنها قد تتداخل مع هذه الأدوية.

4- من الأفضل شرب من 10 إلي 16 كوب من المياه يوميا (في حالة تناوله) للقضاء التام على سموم الجسم و منع التعرض للإمساك كتأثير جانبي له.

5- يعتبر أمن خلال فترات الحمل و الرضاعة في حالة تناوله على المدى القصير لكن من الأفضل إستشارة الطبيب أولا قبل تناوله.

6- من الأفضل تجنب إستخدام الفحم النشط في حالات الإنسداد المعوي.

7- الأدوية المحذور تناولها مع كبسولات و أقراص الفحم النشطة (طبعا بعد إستشارة طبيبك الخاص): 

(((نالتريكسون ، أكريفاستين، بوبروبيون، كاربينوكسامين، فنتانيل، الهيدروكودون، ميكليزين، الميثادون، مورفين، المورفين كبريتات ليبوسوم، ميكوفينولات موفيتيل، حمض ميكوفينوليك، أوكسيكودون، أوكسيمورفون، سوفوريكسانت، تابنتادول، أومكليدينيوم، أسيتامينوفين، مضادات الاكتئاب ثلاثية الحلقات، الثيوفيلين)))

 

 

فوائد ويكي