الرئيسية / العناية بالشعر / علاج تساقط الشعر بالاعشاب

علاج تساقط الشعر بالاعشاب

هناك عوامل مختلفة لفقدان و تساقط الشعر و بالتالي أخذ الكثير من الوقت لكي ينمو أو لا ينمو  مجداا على الأطلاق. بعض هذه العوامل هي السن , المرض , العلاج الكيميائي , اضطرابات المناعة الذاتية , الاضطرابات الهرمونية , الحمل أو حتى نقص الحديد. وهذه ظاهرة مشتركة بين عدد كبير من الناس و قد يؤدي معظم الناس الي الاكتئاب بسبب تكوينه لبقع على الرأس أو حتى هشاشة الشعر.

هناك عوامل عديدة لعلاج تساقط الشعر منها من هو فعال و ثبتت فاعليته عن طريق الكثير من التجارب و منها من كان مجرد مضيعة للمال. بالنسبة للرجال فالصلع قد يؤدي الي حالة تسمى “ثعلبة” ولكنها ليست شائعة جدا في النساء. يمكنك تجربة مختلف العلاجات المنزلية المتاحة بمختلف المكونات لعلاج تساقط الشعر، ولكن حاول العلاج بالاعشاب فهي واحدة من أفضل الطرق لزراعة الشعر مرة أخرى وجعله أقوى وأكثر صحة.

 

أهمية علاج تساقط الشعر بالأعشاب:

 

 تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس. 

 منع فقد المزيد من الشعر و الحاق الضرر بيه.

 فتح مسام فروة الرأس.

 تهدئة فروة الرأس والتخلص من أي تهيجات بها.

 منع تقسيم بصيلات الشعر.

  رشاقه الشعر.

 الشيب قبل الأوان.

 تعزيز نمو الشعر.

 

الأعشاب المختلفة لعلاج تساقط الشعر:

1) الشامبو العشبية . هناك العديد من أنواع الشعر و الوانه و عند غسلك لشعرك بالشامبو ستشعرين بالتهدئة و هذا بسبب تفتيحه للمسام و تغذيته لفروة الرأس.  فالشامبو العشبية تساعد في تهدئة فروة الرأس، وإزالة القشرة وتعزيز نمو الشعر.

2) غسيل الشعر. فغسلك للشعر يثري من فروة الرأس حيث أنه يعمل على تفتيح المسام وتعزيز نمو الشعر. كما أنه يقضي على القشرة و يعطي الشعر مظهر لامع و أكثر ليونة.

3) الزيوت. يمكن وضع الزيوت , بمفردها , على الرأس أو عن طريق خلطها بزيوت أخرى لزيادة فاعليتها. فالزيوت تساعد في محاربة قشرة الرأس و تزيد من بريق الشعر و حيويته و أيضا منع تقصفه. فهي وسيلة فعالة جدا و سهلة الاستخدام.

4) البلسم. هو نوع من أنوع علاجات الشعر التي تحتوي على العديد من الأحماض الدهنية وكذلك البروتينات التي تساعد في علاج تساقط الشعر كما أنها تغذي و تقوي الشعر، وبالتالي تعزز من نمو الشعر، وكذلك منع المزيد من فقدان الشعر.

5) الصبغة و منتجات تلوين الشعر الطبيعية. هذه المنتجات تعطي لشعرك لون مختلف و تجعله أكثر لمعانا بصورة طبيعية و ذلك لما تحتويه من زيوت و بالتالي تساعد في نمو الشعر و جعله أكثر صحة من ذي قبل.

6) الأعشاب الطبية. هذه نوع من الأعشاب في صورة أقراص و التي تعمل على خفض مستويات ال DHT حيث أن ارتفاع مستوياتها يسبب تساقط الشعر و بشكر أكبر بكثير و بالتالي تؤدي في أحيان كثيرة الي الصلع.

7) البخاخات. فهي تعمل على وقف تساقط الشعر , الناتج عن زيادة معدلات ال DHT , و تعزيز نموه خاصة للأشخاص الذين يعانون من الصلع. 

 

علاج تساقط الشعر بالاعشاب ليس له أيه أثار جانبية فهي أمنة تماما للاستخدام بغض النظر عن العمر , الجنس أو حتى الحالة الصحية فهي لا تحتاج إلى أي وصفة طبية من طبيب، بحيث تكون آمنة للاستخدام. ومع ذلك، يمكنك اتباع التعليمات المعطاة للاستخدام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *