أهم العلاجات الطبيعية لترهل الثديين. 13 طريقة

تعرفى على اهم الوصفات الطبيعية لعلاج ترهلات الثدى 13 وصفة طبيعية من منزلك

الثديين مظهر من مظاهر أنوثة المرأة و عنصر جذب الرجال لها. ترهله قد يقلل من أنوثتها، جاذبيتها و شكله الجمالي فضلا عن أنه قد يعرضها  للعديد من المواقف المحرجة. لذلك جئنا لك بأهم و أفضل النصائح الطبيعية التي ستساعد على إستعادة شكله الجمالي من جديد اذا قمتي بإتباعها حسب الوصفات المذكورة  أدناه

 

أولا: أسباب ترهل الثديين.

1- التدخين أو زيادة كبر حجم الثديين.

2- الشيخوخة المبكرة و خلال فترة إنقطاع الطمث.

3- زيادة أو نقصان الوزن 

4- التعرض المفرط لأشعة الشمس الفوق بنفسجية.

5- الحمل و الرضاعة الطبيعية.

6- عدم إرتداء حمالة الصدر المناسبة و إرتدائها طول فترة الليل.

7- ممارسة التمارين التي يمكن أن تؤدي إلى انهيار كولاجين الثدي.

 

ثانيا: أإهم العلاجات الطبيعية لترهل الثديين.

1) التمارين الرياضية.

يجب الحرص و الإنتظام على إرتداء حمالة الصدر الرياضية أثناء ممارسة هذه التمارين مع الأنتظام على ممارسة التمارين الرياضية التي تستهدف أنسجة الثدي و عضلات الصدر بما في ذلك:

  • تمارين الحائط التقليدية

  • تمارين عضلات الصدر التي تشمل: الكتفين، الساقين و الرئتين

  • تمارين تمدد و شد العضلات

  • تمارين عضلات الصدر مع فرد الذراعين على الجانبين و شدة المعدة و الأرداف
  • تمارين رفع الجسم

  • تمارين اليدين و الساقين

  • تمارين شد الثديين و تشنجات الحيض

  • تمارين النفس التي على شكل حرف ال T

2) تدليك الثديين بالثلج.

لإن درجات الحرارة الباردة تساعد على شد أنسجة الثديين بشكل أكبر و أسرع. فقط دلكي كلا من ثدييك ب 2 مكعب من الثلج بحركات دائرية لمدة دقيقة فقط ثم أرتدي حمالة الصدر المناسبة لك على الفور و أستلقة ل 30 دقيقة مع تكرار هذه العملية على فترات منتظمة طوال اليوم لعدة أسابيع.

3) زيت الزيتون.

دلكي ثدييك بزيت الزيتون في حركات تصاعدية لمدة 15 دقيقة من 4 ال 5 مرات أسبوعيا لتنشيط تدفق الدم الي الثديين، فهو يتميز بغناه بالعديد من المواد المضادة للأكسدة بالإضافة الي محتواه العالي من الأحماض الدهنية التي تكافح عمل الجذور الحرة و تمنع ترهل الثديين فضلا عن قدرتها على تحسين لون و ملمس بشرتك.

يمكنك أيضا إستبدال زيت الزيتون بزيت: اللوز، الأركان، الأفوكادو أو زيت الجوجوبا.

4) ماسك الخيار و صفار البيض.

الخيار بخصائصه المرطبة و المستويات العالية من البروتينات و الفيتامينات التي يحتوي عليها صفار البيض تمكنك من علاج ترهل الثديين. ضعي على ثدييك خليط (مهروس خيارة واحدة، صفار بيضة واحدة و ملعقة صغيرة من الزبدة) لمدة 30 دقيقة مرة واحدة أسبوعيا قبل غسله بالماء البارد و ذلك لتعزيز انسجة الثديين.

5) بياض البيض.

لخصائصه القابضة و محتواه العالي من الدهون المائية التي تساعد على رفع الجلد المترهل حول ثدييك. ضعي بياض البيض، المخفوق جيدا، على ثدييك ل 30 دقيقية ثم أشطفيه بعصير البصل أو الخيار قبل غسلهما بالماء البارد. بدلا من ذلك، ضعي خليط (بياض بيضة، ملعقة لبن و أخرى من العسل)على ثدييك ل 20 دقيقة مرة واحدة أسبوعيا قبل غسلهما بالماء البارد.

6) الحلبة.

الحلبة غنية  بالفيتامينات و مضادات الأكسدة التي تحارب عمل الجذور الحرة و تشد الجلد أيضا على نحو سلس في جميع أنحاء الثدي. دلكي ثدييك بمعجون الحلبة و أتركيه من 5 الي 10 دقائق من مرة لمرتين أسبوعيا قبل شطفهما بالماء الدافئ، أو ضعي معجون (نص كوب من اللبن الرايب، بياض بيضة و 10 قطرات من كلا من زيت الحلبة و فيتامين E) على ثدييك ل 30 دقيقة مرة أسبوعيا قبل شطفها بالماء البارد.

7) الرمان و زيت بذور الرمان.

فهو من ضمن العلاجات الطبيعية المضادة للشيخوخة و التي يمكن أن تساعد أيضا في منع ترهل الثديين لإحتوائها على كميات عالية من المغذيات النباتية الفعالة في علاج هذه المشكلة. دلكي ثدييك بمعجون قشر الرمان و زيت الخردل الحار في حركات دائرية من 5 الي 10 دقائق يوميا قبل الذهاب الي النوم أو حتى دلكيهما بزيت بذور الرمان من مرتين الي ثلاثة أسبوعيا.

8) الألوفيرا.

لمحتواه العالي من مضادات الأكسدة و لخصائصه التي تساعد على شد الجلد بصورة طبيعية، لذلك دلكي ثدييك بهلام الألوفيرا بحركات دائرية و أتركيهما لمدة 10 دقائق من 4 الي 5 مرات أسبوعيا قبل غسلهما بالماء الدافئ. بدلا من ذلك ضعي على ثدييك خليط (ملعقة كبيرة من الألوفيرا، ملعقة صغيرة من المايونيز و أخرى من العسل) لمدة 15 دقيقة ثم أشطفيهما بالماء الدافئ أولا ثم بالماء البارد و ذلك لمرة واحدة فقط أسبوعيا.

9) زبدة الشيا.

فهي تعتبر من إحدى المصادر الكبيرة لفيتامين E الفعال تماما في شد جلد الثديين و إعطائهما مظهرا أكثر ثباتا فضلا عن قدرتها على منع تلف الخلايا التي تسببها الجذور الحرة. دلكي ثدييك بحركات دائرية و تصاعدية بزبدة الشيا لدقائق و أتركيهما من 10 الي 15 دقيقة قبل غسلهما بالماء و ذلك ل 3 أو 4 مرات أسبوعيا.

10) الطين المغربى 

لمحتواه العالي من المعادن مثل: السيليكا، المغنيسيوم، الحديد، الكالسيوم، البوتاسيوم و الصوديوم التي تساعد على شد الجلد المترهل بما في ذلك الثدي. ضعي معجون طين الغاسول و الماء على ثدييك و أتركيه لدقائق حتى يجف تماما ثم أغسليه بالماء الفاتر و ذلك لمرة واحدة أسبوعيا فقط.

11) الزنجبيل.

أغلي ملعقة صغيرة من الزنجبيل المبشور في كوب من الماء لمدة 10 دقيقة ثم ضيفي ملعقة صغيرة من العسل. إشربي شاي الزنجبيل من مرتين لثلاثة يوميا.

12) ماسك زيت اللوز و الحليب.

دلكي ثدييك بخليط (من 4 الي 5 ملاعق من قشطة اللبن و ملعقتان كبار من زيت اللوز أو حتى زيت جوز الهند) لعدة دقائق من 3 الي 4 مرات أسبوعيا.

13) نبات الإسبراجوس او الهلوين 

فهو يستخدم في علاج مجموعة متنوعة من الأمراض و ذلك لمحتواه العالي من مضادات الأكسدة، فقط أشربي كوب من الماء الدافئ المضاف اليه ملعقة كبيرة من الإسبراجوس بإنتظام مرتين يوميا صباحا و مساءا لمدة ثلاثة أشهر

 

و لتجنب ترهل الثديين يمكنك:

1- إتباع نظام غذائي غني بالعناصر الغذائية الأساسية مثل: البروتينات، الفيتامينات، الكالسيوم، المعادن، الكربوهيدرات و الدهون الأساسية اللازمة لترسيخ الصدر.

2- الإنتظام على ممارسة رياضة السباحة و اليوجا مع عدم الجري، الإنحناء أو حتى الجلوس دون إرتداء حمالات الصدر.

3- شرب كميات كافية من المياه يوميا لا تقل عن 8 أكواب.

4- تجنب تعرض الثديين مباشرة الي أشعة الشمس دون دهنهما بأي واقي شمسي.

5- التوقف عن التدخين لتحسين الصحة العامة و حماية جلد الثديين من الترهل.

6- فقدان الوزن الزائد في حالة الإصابة بالسمنة.

7- تناول الأطعمة الغنية بأحماض أوميغا 6 و أوميغا 3 الدهنية للحفاظ على شكل و مظهر الثديين.

8- النوم على ظهرك أكثر من مرة يوميا.

9- المواظبة على تناول الفواكه الغنية بفيتامين C التي تعزز من إنتاج الكولاجين الذي يحافظ على مرونة الجلد.

 

 

فوائد ويكي