الرئيسية / العناية بالبشرة / أفضل الوسائل الطبيعية لأزالة شعر الوجه الزائد20 طريقة فعالة

أفضل الوسائل الطبيعية لأزالة شعر الوجه الزائد20 طريقة فعالة

اليكم افضل الطرق الطبيعية لازالة شعر الوجه الزائد  فاذا كنتي لا تحبزي ازالة الشعر الزائد بالوجه بالطرق التقليدية الغير مكلفة كالفتلة أو الشمع أو حتى بالليزر, اليك العديد من الوصفات الطبيعية المتوفرة في أغلب منازلنا و التي ستساعدك كثيرا على التخلص من شعر وجهك الزائد دون بذل المزيد من المجهود أو حتى النقود.

 

أفضل الوصفات الطبيعية للتخلص من شعر الوجه الزائد.

1) الشوفان.

ضيفي خمسة قطرات من عصير الليمون مع ملعقة صغيرة واحدة من العسل الي نصف ملعقة صغيرة من بودرة الشوفان حتى تحصلين على عجينة, ضعيها على وجهك من 15 الي 20 دقيقة ثم أفركيها عكس أتجاه نمو الشعر من 4 الي 5 دقائق قبل شطفها بالمياه النظيفة. يمكنك أستخدام هذا الخليط مرتين يوميا صباحا و مساءا أو حتى من مرتين الي ثلاثة أسبوعيا.

بدلا من ذلك, ضيفي هريس موزة واحدة الي ملعقة أو أثنان من دقيق الشوفان لذلك الي ان تتحول الي عجينة و من ثم أفرديها على وجهك و أفركيه بحركات دائريةمن 10 الي 15 دقيقة قبل شطفه بالماء البارد.

2) منخول القمح.

في كوب نظيف ضعي كلا من: ملعقة حليب, ملعقتان صغيرتان من منخول القمح و ملعقة واحدة من ماء الورد و أمزجيهم جيدا ثم ضعي الخليط على وجهك مع الاستمرار في فركه بحركات دائرية الي أن يجف و يسقط من تلقاء نفسه و من ثم أشطفيه بالماء الدافئ. أحرصي على تكرار هذا الماسك في البداية مرة يوميا ثم من مرتين الي ثلاثة أسبوعيا حتى تحصلين على النتائج المرادة. فهو يساعدك على التخلص من شعر الوجه الزائد بالاضافة الي محاربة علامات التجاعيد و تقليل ظهورها.

بدلا من ذلك, أمزجي ¼ ملعقة صغيرة من الكركم مع ملعقة من اللبن الرائب أو القشطة (اذا كنت من أصحاب البشرة الدهنية), ملعقة طحين و أخرى من منخول القمح الي أن تحصلي على عجينة متماسكة و ضعيها على وجهك ل 20 دقيقة و بأصابعك أفركيها بحركات دائرية لمدة من 2 الي 5 دقائق قبل شطفها بالماء البارد و ذلك من مرتين الي ثلاث مرات أسبوعيا.

3) شمع السكر.

هذه الطريقة من أسهل الطرق و أكثرها فاعلية, لذلك ضيفي ملعقتان من السكر إلى كمية مساوية من الماء و ضعيهما على النار لدقيقة أو دقيقتين أو الي أن تري فقاعات, أتركيها قليلا لتبرد و بملعقة أفرديها على وجهك في أتجاه نمو الشعر و أنتظري لدقيقة ثم أفركيها في الاتجاه المعاكس قبل شطفها بالماء.

4) السكر والليمون 

هي من أقدم الطرق الطبيعية للتخلص من الشعر الزائد و منع نموه من جديد في المستقبل. فقط أضيفي ملعقتين من السكر مع كمية مساوية من عصير الليمون الي ربع كوب من الماء المغلي و أتركي الخليط على نار هادئة لنصف ساعة الي أن يغمق لونه و من ثم ضعيه على وجهك في أتجاه نمو الشعر ثم أسحبيها سريعا عكس أتجاه نمو الشعر. كرري هذه العملية عدة مرات حتى تتخلصين من شعر الوجه الزائد كله.

5) مزيج العسل و عصير الليمون.

ضيفي ملعقة كبيرة من عصير الليمون الي 3 أو 5 ملاعق من العسل و أخلطيهم جيدا ثم ضعي العجينة على وجهك و أتركيها لنصف ساعة و من ثم أنزعيها ببطء بأستخدام منشفة قطنية. أحرصي على تكرار هذا الماسك مرتين على الأقل أسبوعيا فالعسل يعمل على تبييض الوجه و الليمون بمثابة مقشر طبيعي للوجه.

6) دقيق الحمص.

فهو يساعد على تقشير البشرة, إزالة خلايا الجلد الميتة و تفتيح البشرة و كذلك لون الشعر كله في وقت واحد. ضعي خليط (ملعقتين دقيق حمص, ملعقتين حليب مع كمية مماثلة من الكركم) على وجهك و أتركيه لنصف ساعة و بقطعة قماش مبللة بالماء الدافئ أفركي وجهك لعدة دقائق حتى تحصلين على النتائج التموقعة.

7) البيض.

خذي اثنين من صفار البيض و أخلطيهم بملعقة سكر و ملعقة واحدة من دقيق الذرة ثم ضعيه على وجهك و انتظري قليلا حتى يجف ثم انزعيه برفق. كرري هذه العملية كلما كنت في حاجة الي ازالة شعر الوجه الزائد.

8) الحلبة.

ضيفي كمية مساوية من الماء الي مطحون الحلبة و أفردي العجينة على وجهك و أتركيها من 15 الي 20 دقيقة و من ثم أفركيها بقطعة قماش ناعمة و جافة الي أن تتمكني من  إزالة شعر الوجه الزائد.

9) العدس الأصفر و مهروس البطاطس.

أنقعي كوب من العدس الأصفر في الماء لليلة كاملة, صفيه جيدا في صباح اليوم التالي و أطحنيه ثم ضيفي اليه 4 ملاعق كبيرة من عصير الليمون, ملعقة عسل و ملعقة كبيرة من مهروس البطاطس. ضعي الخليط بعد ذلك على وجهك و أتركيه ليجف و من ثم أفركيه بأصابعك حتى تزيليه تماما.

10) ماسك قشر البرتقال و عصير الليمون.

أمزجي ملعقة صغيرة من كل من: عصير الليمون, قشر البرتقال, بودرة الشوفان, اللوز المطحون, زيت الزيتون و ماء الورد الي ان تحصلي على عجينة مناسبة. ضعي العجينة على وجهك ل 5 دقائق ثم أفركيها بلطف بحركات دائرية من 5 الي 10 دقائق قبل شطفها بالماء مع الحرص على تكرار هذا الماسك مرتين أو ثلاثة أسبوعيا.

11) مزيج الكركم و البابايا.

أخلطي ملعقة صغيرة من بودرة الكركم الي أخرى من لب البابايا الخام و دلكي بها وجهك من 10 الي 15 دقيقة ثم أشطفيها بالماء الجاري. كرري هذا الماسك مرة واحدة على الأقل أسبوعيا للحصول على أفضل النتائج.

12) خليط دقيق الذرة, البيض و السكر.

أخلطي ملعقة صغيرة من كل من دقيق الذرة, السكر و البيض و ضعيها على وجهك ثم اتركيها لتجف ثم أفركيها بحركات دائرية و ذلك لمرتين أسبوعيا.

13) الشعير.

مزيج 1 مسحوق الشعير ملعقة كبيرة، 1 ملعقة طعام من عصير الليمون و 1 ملعقة كبيرة حليب. تطبيق عجينة الناتجة على وجهك. بعد 25-30 دقيقة، شطف مع الماء الفاتر. استخدامه 3-4 مرات في الأسبوع.

14) المشمش الجاف و العسل.

أطحني نصف كوب من المشمش الجاف ثم ضيفي اليه القليل من العسل إليه و من ثم ضعيه على وجهكو أتركيه من 5 الي 10 دقائق ثم أبدأي بفركه بأصابعك بحركات دائرية من 15 الي 20 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر.

15) الجيلاتين الغير منكه.

أخلط ملعقة من الجيلاتين الغير منكه مع بضع قطرات من عصير الليمون أو قطرتان من زيت اللافندر و حوالي ثلاثة ملاعق من الحليب ثم ضعيهما في الميكروويف لمدة 15 ثانية فقط و على الفور ضعيه على وجهك ثم أنتظري ليجف و أبدأي بتقشيره. فهذا الماسك لا يخلصك فقط من الشعر الزائد و لكن أيضا من الرؤوس السوداء.

ملاحظة: تجنبي وضعه بالقرب من عينيك أو على الحاجبين و في حالة وضعه بالخطأ على الحاجبين بللي أصابعك و أفركيها بالقليل من الماء الدافئ لإزالته.

16) الشابة و ماء الورد.

أمزجي من ملعقتان الي ثلاث ملاعق كبيرة من ماء الورد مع ½ ملعقة صغيرة من الشابة و بقطعة من القطن ضعي الخليط على وجهك من 20 الي 30 دقيقة أو حتى يجف تماما و من ثم أشطفيه بالماء مع الحرص على ترطيبه بعد ذلك بزيت السمسم أو زيت الزيتون. كرري هذا الماسك من 3 الي 4 مرات أسبوعيا.

17) زيت شجرة الشاي و زيت اللافندر.

أخلطي من 4 الي 6 قطرات من زيت شجرة الشاي الي ملعقة صغيرة من زيت اللافندر و بقطعة مبللة من القطن ضعيها على وجهك الي أن تحصلي على أفضل النتائج, لكن أحرصي  على تكرار هذا الماسك من مرتين الي ثلاثة يوميا لمدة لا تقل عن 3 أشهر. يمكنك أيضا وضع هذه الزيوت على أي جزء آخر من جسمك ترغبين في إزالة الشعر الزائد منه.

18) شاي النعناع.

فهو يعالج الشعر الزائد الناتج عن زيادة هرمون الذكورة لقدرته على تنظيم هذه الهرمونات, كل ما عليك فعله هو غلي كوب ماء واحد و إضافة من 5 الي 6 أوراق من النعناع الطازجة له أو ملعقة صغيرة من أوراق النعناع المجففة و تركه من 5 الي 7 دقائق ليبرد مع أحكام تغطيته. و من ثم أشربيه مرة واحدة يوميا لعلاج مشكلتك.

19) الكركم.

أخلطي القليل من الكركم مع كمية مناسبة من الماء أو اللبن الي أن تتشكل لديك عجينة ثم ضعيها على وجهك من 15 الي 20 دقيقة أو الي أن تجف تماما و من ثم أشطفية بالماء الفاتر.

هذا الماسك فعال لأولئك الذين لديهم القليل جدا من الشعر على الوجه, أما إذا كان لديك شعر أكثر كثافة فمن المفضل أن تشربي كوب من  خليط الكركم, دقيق الأرز أو الشوفان و اللبن يوميا لعلاج مشكلتك.

20) الفلفل الأبيض و زيت الكافور.

أخلطي ملعقتان من الفلفل الأبيض مع ملعقتان من زيت الكافور و بضع قطرات من زيت اللوز و ضعي الخليط على وجهك من 10 الي 15 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر.

تجنبي أستخدام هذا الماسك اذا كنت من أصحاب البشرة الحساسة و من الأفضل أستخدامه لمنطقة الساقين فقط.

 

و للتقليل من نمو شعر الوجه يمكنك:

1- المواظبة على تقشير الوجه و ترطيبه بصفة مستمرة.
2- تنظيف بشرتك قبل أستخدام أي من العلاجات المنزلية المقترحة أعلاه.
3- استخدام بودرة الأطفال على الجلد مباشرة قبل البدء في إزالة الشع لازالة الرطوبة الزائدة من الجلد.
4- ازالة شعر الوجه الزائد الذي لا يقل عن ربع بوصة بالشمع.
5- تجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة بعد الأنتهاء.
6- تجنب استخدام شفرات الحلاقة على الوجه لأنها قد تؤذي بشرتك أو تجرحيها عن طريق الصدفة.
8- عدم شراء أي منتج كيميائي لإزالة الشعر قبل استشارة طبيب الأمراض الجلدية