الرئيسية / العناية بالبشرة / طرق تفتيح المناطق الداكنة خاصة منطقة تحت الابط و البكيني

طرق تفتيح المناطق الداكنة خاصة منطقة تحت الابط و البكيني

المناطق الداكنة بالجسم هي من أكثر المشاكل احراجا عند النساء فقد تسبب لها عدم الثقة بنفسها و تقيدها خاصة عند ارتداء ملابسها و قد تظهر نتيجة سوء العناية بالبشرة , عوامل وراثية , التعرض المفرط للأشعة فوق البنفسجية الضارة , مرض جلدي , ازالة الشعر الزائد بالطرق التقليدية , ارتداء الملابس الداخلية البوليبستر لفترات طويلة , كثرة التعرق , تراكم الجلد الميت , الاحتكاك المستمر أو ارتداء الملابس الضيق.

و لأن منتجات التفتيح المترفرة بكثرة في الاسواق تحتوي على الكثير من المواد الكيميائية و قد تضر بالبشرة و تهيجها, لذلك سنتناول فيما يلي شرح أهم الوصفات الطبيعية لتفتيح المناطة الداكنة بالجسم لكنها قد تستغرق الكثير من الوقت لذلك عليك أن تكون صبورا للحصول على نتائج إيجابية.

 

الطرق الطبيعية لتفتيح المناطق الداكنة.

1) الألوفيرا. 

و ذلك عن طريق وضعها مباشرة على الناطق الداكنة بالجسم من 20 الي 30 دقيقة مرة واحدة يوميا أو مرتين على الأكثر لمدة شهر أو حتى تتحسن النتائج. (أو) ضع مزيج (الألوفيرا , المياه و العسل) على الجلد المراد تفتيحه لليلة كامة ثم أشطفه في صباح اليوم التالي.

2) عصير الليمون.

عصير الليمون هو علاج فعال لتفتيح البشرة و ذلك بفضل خاصيته الحمضية و محتواه العالي من فيتامين C الذي يساعد على التخلص من الخلايا الميتة, تحسين لون البشرة عموما بالاضافة الي تحفيز تجديد خلايا الجلد السليمة. ببساطة أفرك المناطق الداكنة بشرائح الليمون الطازجة ثم أتركه حتى يجف تماما و ذلك من 10 الي 15 دقيقة. (أو) ضع مزيج (عصير نصف ليمونة , ملعقة كبيرة لبن و ملعقة صغيرة عسل) على الأماكن الداكنة مباشرة لمدة عشرة دقائق قبل شطفها بالماء. (أو) أخلط عصير الليمون باللبن الرايب ووضعه على الأماكن الداكنة, (أو) قم بنقع شرائح الليمون في نصف كوب من اللبن لربع ساعة ثم أفرك الأماكن الداكنة بالخليط الناتج ليلا و تركه لليلة كاملة مع الحرص على استخدام مرطب أو زيت جوز الهند فقط بعد استخدام هذه العلاجات.

ملحوظة هاهة: ملاحظة: تجنب وضع عصير الليمون بعد عمليات ازالة الشعر لأنه يمكن أن تؤدي إلى تهيج الجلد. أيضا، لا تعرض الجلد لأشعة الشمس من يوم الي يومان بعد استخدام أي من علاجات عصير الليمون.

3) عصير الخيار.

لاحتوائه على نسبة عالية من الماء التي تساعد على ترطيب الجلد بالاضافة الي فيتامين (أ) الذي يساعد على تفتيح الجلد عن طريق التحكم في إنتاج ميلانين الجلد. فقط ضع عصير الخيار على الأماكن المتضررة من 10 الي 15 دقيقة مرتين يوميا. (أو) ضع مزيج (ملعقتان عصير خيار , ½ ملعقة كبيرة من كلا من عصير الليمون و مسحوق الكركم) على المناطق الداكنة لعشرة دقائق مرة واحدة يوميا.

4) قشر البرتقال.

فقشور البرتقال تحتوي على نسبة عالية من فيتامين C أكثر بكثير من لب البرتقال نفسه, و بالتالي يلعب دورا رئيسيا في مكافحة أضرار الجذور الحرة التي تدمر خلايا الجلد بالاضافة الي مساعدتها على تألق و أشراقة بشرتك. و ذلك عن طريق وضع خليط (ملعقة من مسحوق قشر البرتقال و ملعقتان كبيرتان لبن مع إضافة القليل من العسل) على الأماكن الداكنة حتى يجف تماما و ذلك لمؤتين أسبوعيا.

ملحوظة: يمكنك الحصول على مسحوق قشر البرتقال عن طريق تجفيف القشر جيد تحت أشعة الشمس ثم طحنها جيدا.

4) الطماطم.

فالليكوبين المضادة للأكسدة التي تحتوي عليها الطماطم تساعد على حماية البشرة و تقلل من حساسية الجلد لأضرار أشعة الشمس الفوق بنفسجية الضارة بالاضافة الي أنها تساعد على التخلص من الجلد الميت من أجزاء الجسم المختلفة. ببساطة أفرك جلدك بثمرة طماطم (أو بعصير الطماطم) بحركات دائرية لبضعة دقائق ثم أتركها تجف لعشرة دقائق و ذلك لمرة واحدة يوميا. (أو) ضع مزيج (عصير الطماطم , القشطة , عصير الليمون و الأفوكادو) على جلدك لمدة 30 دقيقة.

4) اللوز.

لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين E و A المفيدان لتقشير و تليين الجلد. فقط قم بوضع خليط (ملعقة كبيرة من اللبن كامل الدسم و مسحوق من 5 الي 6 حبات لوز مع اضافة القليل من العسل”اختياري”) على جلدك من 10 الي 15 دقيقة و يت شطفها بعد ذلك عن طريق التدليك بالحركات الدرائرية و هذا من مرتين الي ثلاث مرات أسبوعيا. (أو) قم بوضع زيت اللوز مباشرة على جلدك لخمسة دقائق يوميا.

ملحوظة: يمكنك الحصول على مسحوق اللوز عن طريق نقعه ليوم كامل في الماء و من ثم طحنه جيدا حتى يتم الحصول على عجينة ناعمة.

5) اللبن.

فحمض اللاكتيك الذي يحتوي عليه اللبن يساعد على الحد من تصبغ الجلد و بالتالي الحصول على بشرة أفتح. كما أنه يساعد على إبقاء الجلد رطب بشكل جيد. بقطعة من القطن أو من القماش النظيف قم بوضع اللبن على جلدك و أتركه لخمسة دقائق لمرتين يوميا على الأقل.

6) البيكينج صودا.

فهو علاج قوي و فعال لتفتيح البشرة هو أيضا بمثابة مزيل لرائحة العرق العرق, و ذلك لأنه يساعد على تقشير الجلد والتخلص من التلون الغير المرغوب فيه. فقط قم بمزج البيكينج صودا بالقليل من الماء حتى تتكوت لديك عجينة ثم ضعها مباشرة على الجلد و أنتظر حتى يجف مع الحرص على تكرار هذه العملية مرتين أسبوعيا.

ملحوظة: تجنب استخدام البيكينج صودا اذا كنت تعاني من حساسية الجلد.  

7) البابايا.

يمكنك استخدام أي من هذه العلاجات مرة يوميا أو كل يومين. 1- فرك الاماكن الداكنة ب ¼ كوب من لب البابايا الطازجة لمدة 5 دقائق ثم تركها من 10 إلى 15 دقيقة. 2- تدليك بشرتك بمزيج (¼ كوب من البابايا الخضراء و نصف ملعقة صغيرة من كلا من زيت فيتامين E , العسل و اللبن حتى تتشكل لديك عجينة) ثم أتركها ل 15 دقيقة قبل شطفها بالماء البارد.

8) خشب الصندل.

فقط قم بوضع خليط (عصير نصف ليمونة , من 3 الي 4 ملاعق من خشب الصندل و القليل من ماء الورد حتى تتشكل لديك عجينة لينة) على الجلد المصاب ليلا ثم أتركه لليلة كامة و أغسله في صباح اليوم التالي. مع الحرص على تكرار هذه العملية مرة يوميا حتى يتم الحصول على أفضل النتائج.

9) بياض البيض: ببساطة بقطعة من القطن قم بوضع مسحوق بياض البيض على الأماكن الداكنة لمدة 15 دقيقة يوميا لمدة شهر على الأقل.

10) الشوفان.

فهو مقشر فعال للبشرة بالاضافة الي فاعليته في التخلص من خلايا الجلد الميتة و من السموم أيضا. فقط ضع مزيج (دقيق الشوفان و عصير الطماطم) على المناكق المراد تفتيحها لمدة 20 دقيقة على الأقل يوميا.

11) جذور العرقسوس.

فهو علاج شعبي لمختلف الأمراض الجلدية مثل الأكزيما و الصدفية و ذلك لأنه يساعد في الحد من إنتاج الميلانين و بالتالي تفتيح البشرة هذا بالاضافة الي كونه علاج فعال للندبات و لبقع الجلد الداكنة. فقط فقم بغلي القليل من جذور العرقسوس و حين تبرد قم بوضعها مباشرة على الجلد المراد تفتيحه ثم أتركه لليلة كاملة.

12) زيت جوز الهند: بقطعة من القطن قم بفرك الأماكن المراد تفتيحها, يوميا, بالقليل من زيت جوز الهند مع الحرص على تركه حتى يجف تماما.

 

طبعا هذه العلاجات على سبيل المثال و ليس الحصر و يمكنك استشارة طبيبة اولا قبل استخدامها للتأكد من مدى ملائمتها لطبيعة بشرتك, مع العلم أن هذه العلاجات تستغرق وقتا أطول من الكريمات الموضعية التي تحتوي على مواد كيميائية لذلك عليك المداومة على استخدامها لمدة شهر على الأقل.

 

و لتجنب اسمرار الجلد يمكنك:

1- ارتداء الملابس القطنية الواسعة.

2- تجنب التعرض لأشعة الشمس بأستمرار مع الحرص على أرتداء واقي مناسب قبل التعرض لها.

3- الحرص على تقشير الجلد مرة أسبوعيا للتخلص من خلايا الجلد الميتة.

4- تجنب استخدام وسائل ازالة الشعر المختلفة التي تتلف الجلد الحساس.

5- الحرص اتباع نظام غذائي صحي يشمل مجموعة متنوعة من الفواكه , الخضروات , الحبوب الكاملة و اللحوم الخالية من الدهون لصحة الجلد عموما.

6- شرب كمية وافرة من الماء لطرد السموم والحفاظ على بشرتك ناعمة ورطبة بشكل صحيح.

 

 

How to Lighten Dark Skin Around Your Pubic Area

https://www.treatcurefast.com/skin/skin-whitening/how-to-lighten-skin-fast-overnight-naturally-permanently-at-home-whiten-dark-skin/