الرئيسية / العناية بالبشرة / ماسكات قشر البرتقال للعناية بالبشرة 9 ماسكات طبيعية

ماسكات قشر البرتقال للعناية بالبشرة 9 ماسكات طبيعية

تعرفى على كيفية استخدام قشر البرتقال فى عمل ماسكات طبيعية لتغذية وتنعيم وتفتيح البشرة

ماسك قشر البرتقال قد يكون غريب بالنسبة لك، لكنه من أهم و أفضل الماسكات للبشرة لغناه بالعديد من الفوائد الصحية كمضادات الأكسدة، حمض الستريك، البوتاسيوم، الكالسيوم، المغنسيوم و فيتامينات (سي) التي تزيد من نضارة و توهج البشرة، تقلل من ظهور الندوب، البثور، حب الشباب، تزيل خلايا و طبقات الجلد الميتة و تأخر أيضا من ظهور التجاعيد و علامات الشيخوخة.

أولا: كيفية صنع بودرة (مسحوق) قشر البرتقال.

قشر عدد من البرتقال، أغسل القشر جيدا بالماء الجاري أو ماء الصنبور، وقطعه الي قطع صغيرة، ضعه في طبق مسطح كبير بالقرب من النافذة لتعريضه لأكبر قدر من أشعة الشمس إلي أن يجف تماما. في الكبة أو الخلاط إطحنه جيدا الي أن تحصل على بودرة ناعمة ثم ضع مسحوق قشر البرتقال في وعاء زجاجي محكم الغلق في الثلاجة و إستخدمه متى تشاء.

ثانيا: ماسكات قشر البرتقال للبشرة.

1) قشر البرتقال و الشوفان لعلاج حب الشباب.

دلك بشرتك بحركات دائرية بخليط (ملعقتان صغيرتان من مسحوق قشر البرتقال، ملعقة صغيرة من دقيق الشوفان، ملعقة صغيرة من البيكينج صودا مع عجنهما في كمية كافية من المياه لحين الحصول على عجينة سميكة) و أتركه ل 20 دقيقة قبل شطفه بالماء البارد و ذلك لثلاث مرات أسبوعيا لحين التخلص نهائيا من حب الشباب.

2) قشر البرتقال و اللبن لعلاج جفاف البشرة.

ضع على وجهك خليط (ملعقتان صغيرتان من مسحوق قشر البرتقال، ملعقة صغيرة من الحليب “أو الزبادي” و ملعقة صغيرة زيت جوز الهند) لمدة 15 دقيقة مرتين أسبوعيا.

3) قشر البرتقال و خشب الصندل للتخلص من التجاعيد.

فقشر البرتقال فعال في تخليص الجلد من حالات الإجهاد التأكسدي و بالتالي يزيد من نضارة و توهج البشرة. أما خشب الصندل فهو غني بالكالسيوم الفعال في تجديد خلايا الجلد الميتة و منع تلف الحمض النووي و بالتالي التخلص بشكل ملحوظ من مشكلة التجاعيد.

فقط ضع خليط (ملعقتان صغيرتان من مسحوق قشر البرتقال، ملعقة صغيرة من خشب الصندل و القليل من ماء الورد) على وجهك و رقبتك لمدة نصف ساعة مرتين أسبوعيا.

4) قشر البرتقال و العسل لعيوب البشرة.

قشر البرتقال لخصائصه المبيضة الفعالة في تخفيف البقع، و العسل لخصائصه المطهرة، المرطبة و المضادة للجراثيم و البكتريا التي تزيد من ترطيب و تغذية الجلد. ببساطة ضع على وجهك طبقة سميكة من خليط (ملعقتان صغيرتان من مسحوق قشر البرتقال، ملعقة صغيرة من العسل العضوي و ملعقة صغيرة لبن أو زبادي) لربع ساعة مرتين أسبوعيا مع الحرص علر ترطيبه بعد الإنتهاء بعدة قطرات من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون.

5) قشر البرتقال و السكر.

إفرك وجهك بقطع قشر البرتقال الموضوع عليها القليل من خليط (ملعقة كبيرة سكر، ملعقة صغيرة عسل و القليل من زيت جوز الهند) لعدة دقائق قبل غسله بالماء و الصابون و الطرق الأخرى المعتادة للحصول على بشرة أكثر شبابا و ذات رائحة جذابة.

6) مسحوق قشر البرتقال و أوراق النيم المجففة لتوهج البشرة.

ضع على وجهك معجون (مسحوق قشر البرتقال، عدد من أوراق النيم المجففة، القليل من عصير الليمون و قشر الرمان) لعدة دقائق من مرة الي مرتين أسبوعيا لبشرة صحية و متوهجة.

7) مسحوق قشر البرتقال و زيت اللوز للشفاه.

ضع على شفتيك خليط كميات متساوية من مسحوق قشر البرتقال و السكر المضاف اليها القليل من زيت اللوز كبلسم مرطب للشفاه ذات رائحة قوية و جذابة.

8) مسحوق قشر البرتقال و الكركم.

ضع على بشرتك معجون (ملعقة كبيرة من مسحوق قشر البرتقال، ملعقة كبيرة من العسل و القليل من الكركم) من 5 الي 10 دقائق قبل شطفه بماء الورد. مع الحرص على تجنب إستخدام هذا الماسك خاصة بالنسبة للبشرة الأكثر عرضة لحب الشباب

9) مسحوق قشر البرتقال و الجوز.

ضع على وجهك معجون (ملعقة كبيرة من كلا من: مسحوق البرتقال، مسحوق خشب الصندل و مسحوق الجوز المضاف إليهما من قطرتين الي ثلاث قطرات من عصير الليمون و ملعقتان كبيرتان من ماء الورد) لخمسة دقائق قبل شطفه بالماء البارد.