الرئيسية / العناية بالبشرة / أفضل 11 علاج منزلي لبشرة خالية من الشوائب

أفضل 11 علاج منزلي لبشرة خالية من الشوائب

البشرة هي الطبقة الخارجية للجلد و التي يجب أن تحصل على أقصى قدر من الرعاية , لأن هذه الطبقة مرئية للجميع. و ليس من السهل الحفاظ على هذه الطبقة الخارجية، ولكن هناك بعض العلاجات المنزلية والنصائح التي يمكن أن تساعدنا فى الحفاظ عليها أكثر اشراقا و شبابا. لذلك يجب حماية الجلد من البثور , حروق الشمس , حب الشباب و الشيخوخة.

من السهل جدا الحصول على بشرة خالية من العيوب دون إنفاق الكثير من المال فقط مع بعض النصائح البسيطة و بعض العلاجات المنزلية , بدلا من الكريمات المتوفرة في السوق هذه النصائح  تعطينا بشرة أكثر اشراقا خالية من الشوائب فقط فى بضع دقائق.

هنا في هذا المقال سنوضح لك أفضل 10 علاجات منزلية للحصول على بشرة خالية من العيوب, فقط اتبع الاتي:

1) السكر.

يعمل السكر كمقشر جيد للجلد. فقط اخلطي كميات متساوية من السكر الأبيض والبني مع القليل من الماء ثم قومي بفرك هذا الخليط على وجهك لمدة من 3 الي 4 دقائق و من ثم غسله بالماء الفاتر. فالسكر ليس فقط مقشر للجلد بل هو يعمل أيضا على جعله أكثر حيوية , شبابا و أشراقا.

2) البطاطا.

كثير من الناس لا يعرفون أن أن البطاطا هي احدى العلاجات المنزلية الطبيعية للحصول على بشرة متوهجة ونزيهة وخالية من العيوب. فقط ضعي عصير البطاطا النيئة على الوجه لجعله أكثر توهجا و للحد من تصبغ، وإزالة الندوب ثم اتركيه لينشف و من ثم اشطفيه بالماء الفاتر. كما أنها تساعد على الحد من حروق الشمس و تعمل أيضا كمبيض الطبيعي لبشرتنا.

3) العسل.

العسل يساعد على نضارة وو حيوية البشرة و جعلها خالية من الشوائب مع مرور الوقت. لهذا، اخلطي ملعق صغيرة من العسل مع القليل من القرفة و ضعي الخليط على وجهك لمدة من 15 الي 20 دقيقة و من ثم أشطفيه بالماء الفاتر.

4) الصبار ( الألوفيرا ).

الألو فيرا هلام يترك الجلد خالي من الشوائب ويقلل من البقع الداكنة والندبات. فقط قطعي الصبار من النصف و استخرجي هلام الألوفيرا و ضعيه على وجهك.  يمكنك أيضا زرع الصبار في المنزل أو شراء زجاجة من هلام الألوفيرا من أي صيدلية مجاورة لكي.

5) عصير الليمون.

عصير الليمون هو مبيض طبيعي للبشرة و هذا لما يحتويه من خصائص حمضية. فقط ضعي عصير الليمون على وجهك ثم افركيه بقشر الليمون لمدة من 5 ال 7 دقائق و اغسليه بالماء الفاتر. هذا ليس فقط سيعالج البشرة ولكنه يساعد أيضا في جعلها تبدو خالية من العيوب، لينة و ناعمة كالأطفال.
6) خليط عصير الطماطم , اللبن الرايب و دقيق الشوفان.

امزجي عصير الطماطم , اللبن الرايب و دقيق الشوفان حتى يصبح كالعجينة , ضعيه على وجهك لمدة 15 دقيقة و من ثذ اشطفيه بالماء الفاتر و ستري النتائج بنفسك.  هذه حزمةهذا الخليط يساعد في تفتيح البشرة وأيضا يقلل من البقع السوداء، وندوب، والعيوب. و إذا تم انتظامك عليه يمكستلاحظي الفرق في وقت قريب جدا.

7) خشب الصندل.

افركي عصا من خشب الصندل مع القليل من ماء الورد و ضعيه على وجهك و اتركيه حتى يجف و هذا لمدة 10 دقائق على الأقل و من ثم أشطفيه بالماء الفاتر وو لاحظي الفرق. حاولي استخدام عصا خشب الصندل بدلا من مسحوقه الجاهز لأنه سيعطي نتائج أفضل. لا تستخدمي مسحوق خشب الصندل إلا إذا كنت متأكدا من صحتها حيث أنها يمكن أن تكون كارثية للبشرة.

8) البابايا.

دلكي وجهك بلب البابايا لمدة من 10 الي 15 دقيقة مرة واحدة على الأقل أسبوعيا و أغسليه بالماء البارد. فهو واحد من أفضل العلاجات الطبيعية للبشرة خالية من العيوب.

9) الطماطم.

الطماطم  لها خصائص مضادة للشيخوخة , مضادة للأكسدة و تعمل أيضا على الوقاية من الشمس و خصوصا خلال أشهر الصيف الحارة. مادة الليكوبين الموجودة بها تعمل صفاء الجلد و جعله خالي من العيوب.  يمكنك أكلها طازجة أو بوضع عصير الليمون على الجلد مباشرة وذلك للتخلص من المسام المفتوحة , البثور و حروق الشمس.

10) بياض البيض.

بياض البيض ممتاز لشد البشرة و غلق المسام. فقط اخفقي بياض البيض حتى يصبح على هيئة رغاوي و من ثم ضعيه بالتساوي على بشرتك و أتركيه حتى يجف , و ذلك لمدة من ( 10 الي 15 دقيقة ) ثم أغسليه.

11) الحليب الخام.

دلكي وجهك باللبن الخام في حركة تصاعدية لبضع دقائق واتركيه حتى يجف ثم اغسليه بالماء البارد , فهذا يساعد على بشرة أكثر نضارة و خالية من الشوائب.

بالمساعدة مع هذه العلاجات المنزلية، يمكنك الحصول على جلد صافي وخالي من العيوب بشكل طبيعي دون الحاجة الي صرف الكثير من النقود في شراء كريمات موضعية تحتوي على مواد كيميائية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *