الرئيسية / viral / أفضل الأستخدامات المذهلة والغير متوقعة للملح

أفضل الأستخدامات المذهلة والغير متوقعة للملح

تعرف على الاستخدمات المذهلة للملح فى ازالة الدهون والبقع وعلاج اللتهاب الحلق وازالة الروائح الكريهة

 يوجد بيت من البيوت خالي من الملح فهو من المكونات المنزلية التي لا غنى عنها خصوصا في الطبخ, لكنه له العديد من الأستخدامات الأخرى بخلاف الطهي لذلك جئنا لك ببعض الأفكار المفيدة و البسيطة الأخرى للملح و التي قد تكون جديدة عليكي.

 

أفضل الأستحدامات المذهلة و الغير متوقعة للملح.
1) في الغسيل.

أحرصي على أضافة كوب من الملح الي دورة غسيل الملابس خصوصا مع الملابس الغامقة و الألوان ذاهية  أو حتى مع الفوط عند غسلها لأول مرة مع تكرار وضعه لعدة مرات أخرى فهو يحافظ على جودة النسيج و كذلك ثبات الألوان و رونقها كأنها جديدة.

2) تنظيف ستائر الحمام.

أنقع ستائر الحمام الجديدة لبضع ساعات في حوض من الماء (حوالي 4 بوصات) المضاف اليه كوب من الملح لعدة دقائق ثم علقها دون تجفيفها. فالملح يشكل طلاء غير مرئي على ستارة الحمام لحمايتها من العفن. مع الحرص على تكرار هذه العملية مرة كل ثلاثة أشهر لتحقيق أفضل النتائج.

3) زيادة فترة صلاحية الجبنه 

ضع منديل من القماش في كوب من الماء مضاف اليه ملعقة شاي من الملح و أتركه لدقائق ثم أفركه و لفه حول قطع الجبن الموجودة لديك في الثلاجة, فهو يساعد على زيادة فترة صلاحيتها و كذلك حمايتها من العفن.

 

4) الورد و الزهور.

بفضل خصائصه المضادة للميكروبات, قم بوضع الزهور الموجودة لديك في المنزل في أناء من الماء و المضاف اليه كمية قليلة من الملح و ذلك للحفاظ على بقائها طازجة لفترة أطول

 

5)تنظيف  الأسنان اللثة.

دلك أسنانك و اللثة الخاصة بك بلطف بخليط الملح و زيت السمسم أو الملح و زيت الخردل للحظات لزيادة تقوية اللثة و كذلك لزيادة بياض و لمعان أسنانك.

يمكنك أيضا مضمضة فمك بالقليل من الماء المملح للتخلص من مشاكل الأسنان المختلفة و كذلك تقرحات الفم و هذا يرجع لخصائصه المضادة للجراثيم.

6)علاج الحروق.

فالملح يساعد على علاجالحروق الطفيفة, فقط ضع طبقة سميكة من معجون الملح و الماء على جميع الأجزاء المتضررة و ذلك للتقليل من حدة الالتهاب و تهدئته بسرعة.

7) التخلص النمل.

فهو من العلاجات الطبيعية الفعالة للتخلص من الملح, ببساطة رش القليل منه على عتبات الأبواب, النوافذ, الشقوق و الفتحات للتخلص منهم و أبقائهم بعيدا.

8) تقشير الجوز.

للتخلص من قشر الجوز بسهولة أكثر و دون أي تعب, أنقعه في كمية قليلة من الماء المملح و أتركه لبضع ساعات ثم أبدأ بتقشيره و ستلاحظ الفرق بنفسك.

9) البيض.

فهو يساعدك على تمييز البيض اذا كان فاسدا أو صالحا قبل أستخدامه في وصفات الأكل المختلفة, فقط ضع الكمية المرادة من البيض في كوب من الماء المملح و أتركها لدقائق و ستجد أن البيض الطازج بقى في القاع بينما طفى الفاسد الي أعلى.

10) الفاكهة.

رش الفاكهة الموجودة لديك بالمنزل بالقليل من الملح لمنعهم من الأحمرار و كذلك لأبراز نكهتها و ذلك يرجع لفوائده الحمضية.

11) التخلص من رائحة اليدين الكريهة.

أفرط أصابعك و راحة يديك بالقليل من الملح خاصة بعد تقطيع الثوم أو البصل و ذلك للتخلص من أي روائح كريهة عالقة بها.

12) أفران البوتجاز.

للتخلص من بقع و أوساخ الأفران رش الجزء السفلي من الفرن الخاص بك بالقليل من الملح مع تشغيل الفرن على درجة حرارة هادئة للاحظات ثم أمسحها بقطعة قماش جافة و نظيفة لسهولة أزالة القشور و البقع المتراكمة عليه.

13) أطفاء الحريق.

أنصحك من اليوم بعدم وضع الملح في رف التوابل الموجود, لكن ضعه في أقرب مكان من البوتجاز للتسريع من إطفاء حرائق الشحوم و ذلك برشها بالقليل من الملح.

 

14) تنظيف البالوعات.

رش البالوعة المتسخة لديك بكمية قليلة من الملح و أتركها للحظات ثم صب عليها الماء الساخن و ذلك لتسهيل تنظيف البالوعات, ازالة الشحوم و الأوساخ المتراكمة عليها و أيضا لأزالة رائحة الأنابيب.

15) تنظيف اكواب القهوة

لسهولة تنظيف أكواب و كؤوس القهوة أغسلها بخليط الملح والصابون.

16) بقع الدم. 

رش القليل من الملح على أماكن بقع الدم الموجودة على ملابسك قبل أضافتها الي دورة الغسيل للتسهيل من عملية أزالتها.

17) الصدأ.

تخلص من بقع الصدأ أو حتى العفن الموجودة على أدوات مائدتك, حوض الحمام أو حتى أدواتك المعدنية المختلفة عن طريق غسلها بأجزاء متساوية من الملح و عصير الليمون.

18) معطر للجو.

 أنثر القليل من الملح في زوايا منزلك كوسيلة طبيعية, محلية الصنع, لأمتصاص الروائح الكريهة و لأعادة تجديد الغرف من جديد.

19) قرح و فطريات القدمين.

أفرك قدميك بخليط الملح و بضع قطرات من زيت اللافندر الأساسي لدقائق عدة مرا أسبوعيا لتهدئة التهاب العضلات, تقشير الجلد و أيضا للتخلص من خلايا الجلد الميتة.

20) تنظيف المقالي.

رش كمية كافية من الملح على قاع المقالي و أتركها قليلا ثم أمسحها بمنشفة ورقية و ذلك للتسهيل من عملية تنظيف المقالي و أزالة الشحوم و الدهون المتراكمة عليها.

21) تنظيف النحاس.

ضع أجزاء متساوية من معجون الملح, الدقيق و الخل على الأواني المصنوعة من النحاس أو أي أدوات أو مشغولات نحاسية ثم اتركها لمدة ساعة قبل تنظيفها و فركها بقطعة قماش ناعمة لأستعادة اللون البرتقالي للنحاس من جديد.

 

22) تنظيف الطاولات الخشبية

 أفرك أثاث منزلك الخسبي بخليط الملح و أي من الزيت النباتية لسهولة تنظيفه و زيادة لمعانه من جديد.

23) الثلاجة

 نظف ثلاجتك بخليط الملح و البكينج صودا لسهولة أزالة البقع و الأوساخ المختلفة و كذلك للتخلص من أي روائح كريهة عالقة بها.

 

24) تجفيف الملابس

أضف القليل من الملح الي دورة الشطف الأخيرة للملابس لزيادة تجفيفها و لسرعة نشفانها خصوصا في فصل الشتاء.

25) بقع الشاي.

في حالة أنسكاب كوب الشاي على السجاد أو أي مفروشات أخرى ضع على البقعة كمية كافية من الملح و أتركها تجف ثم نظفها بالمكنسة الكهربائية للتخلص من هذه البقع كأن شئ لم يكن.

26) بقع العرق.

ضع على بقع العرق المتراكمة بملابسك أربع ملاعق من الملح و المضاف اليه لتر واحد من الماء الساخن ثم أفركها جيدا للتخلص من بقع العرق بسهولة أو أي بقع أخرى.

27) بقع صدأ الملابس: فقط ضع عليها خليط القليل من الملح و الليمون و أتركها تجف في الشمس لتبيضها.

 

28) الشوي: أرمي القليل من الملح على المشواه الفحم الخاصة بك للحد من النيران و كذلك لتقليل الدخان المتصاعد دون تبريد الفحم.

30) فرشاة الأسنان: أنقع فرشاه أسنانك الجديدة في المياه المملحة قبل أستخدمها لأول مرة لأطالة عمرها و الحفاظ عليها لفترة أطول.

31) لدغات الحشرات و النحل: ضع كومة من الملح أو من خليط الملح و زيت الزيتون على أماكن اللدغات للحد من الألام و التورم.

38) ألام الحلق: غرغر فمك بكوب من الماء الدافئ المضاف اليه القليل من الملح للتخيف من ألام الحلق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *