الرئيسية / افكار مفيدة / الإستخدامات الغير متوقعة للأرز. 15 إستخدام

الإستخدامات الغير متوقعة للأرز. 15 إستخدام


الإستخدامات الغير متوقعة للأرز.

1) ينظف مطحنة القهوة.

نتيجة بحث الصور عن مطحنة القهوة

فقط إطحن نصف كوب من الأرز الغير مطبوخ في مطحنة القهوة لتنظيفها، لإمتصاص أيه زيوت عالقة بها و أيضا لسن شفراتها من جديد و بالتالي زيادة قوة طحنها.

2) عمل كمادات ساخنة أو باردة.

إملىء إحدى جواربك النظيفة بكمية كافية من الارز الغير مطبوخ مع ترك مساحة كافية من الداخل لسهولة تحرك الأرز، إغلق نهاية الجوارب برباط أو بعمل عقدة، سخن الجوارب لدقائق قليلة داخل الميكروويف الي أن تحصل على درجة الحرارة المطلوبة. من الجهة الأخرى ملئها بالارز و وضعها داخل الفريزر من 30 إلي 45 دقيقة أو إلي أن تتجمد و من ثم إستخدامها ككمادات باردة.

* يمكنك أيضا إستخدام الجوارب الدافئة هذه لتدفئة يديك و قدميك خاصة في ليالي الشتاء شديدة البرودة.

3) إزالة الرطوبة و الماء من جسم الموبايل.

صورة ذات صلة

فقط إنزع من البطارية و إنقع الأماكن الرطبة و المتراكم فوقها كميات من المياه بالكامل في وعاء من الأرز الغير مطبوخ لليلة كاملة و ذلك بدلا من تجفيفه بمجفف الشعر الذي قد يسبب إذابة المكونات المعدنية الموجودة بالهاتف.

4) يعالج الصدأ.


فقط ضع كمية صغيرة من الأرز الغير مطبوخ داخل صندوق الأدوات المعدنية الخاصة بك و كذلك مقتنياتك من الفضة لإمتصاص رطوبة الهواء و للحفاظ عليها من تعرضها للصدأ.

5) منظف للفازات ذات الرقبة الضيقة.


الفازات ذات الرقبة الضيقة غالبا ما تكون صعبة التنظيف، لذلك صب كمية صغيرة من الأرز الغير مطبوخ مع كمية كافة من الماء و الصابون السائل داخلها و رجها جيدا و بقوة لأعلى و لإسفل فحبوب الأرز ستساعد على فرك و إزالة الأوساخ من الأماكن صعبة الوصول إليها.

6) مفيد للكلاب.

فهو يعمل على تهدئة معدتهم خاصة بعد الأطعمة الغير مسموحة لهم. إحرص على إطعام الكلب الخاص بك بكوب من الأرز المطبوخ بعد أي وجبة ثقيلة عليه تسببت في إضطراب معدته، لكن في حالة تناوله لشيء سام فمن الأفضل الذهاب الي الطبيب البيطري الخاص به على الفور دون إعطائه أي شيء.

7) مفيد للجلد و البشرة.

إستخدم ماء نقع الأرز لغسل وجهك أو تدليكه بها بقطعة قماش قطنية و ذلك لإعطائه مظهرا أكثر توهجا و شبابا. مع العلم أنه يمكنك الإحتفاظ بماء نقع الأرز في الثلاجة لمدة ثلاثة أيام على الأقل.

8) غراء طبيعي.

يمكنك إستخدام الغراء المصنوعة من ماء الأرز في لصق مقتنياتك و أدواتك المختلفة بأقل التكاليف دون الحاجة الي شراء المنجات الأخرى باهظة الثمن.

9) يمنع تكتلات الملح.

ضع عدد من حبوب الأرز داخل حاوية أو إناء الملح الخاص بك لمنع تكتله بسبب الرطوبة و للحفاظ على شكله الطبيعي أكبر قدر من الإمكان و أيضا لسهولة إستخدامه أينما شئت.

10) إختبار زيت القلي.

فقط أرمي عدد من حبوب الأرز في زيت القلي لإختبار درجة حرارته فإذا طفى الي الأعلى مع فقاعات الزيت فهو جاهز للإستخدام، أما إذا ظل في القاع فهو يحتاج المزيد من الوقت للتسخين.

11) لعبة للقطط.

في أي زجاجة بلاستيكية قديمة ضع كمية لا بأس بها من الأرز الغير مطبوخ و ضعها أمام القط الخاص بك فسيجن جنونه لمعرفة ما يوجد داخل هذه الزجاجة و ما هي طريقة إخراجه منها.

12) يسرع من نضج الفاكهة.

فقط ضع الفاكهة المراد نضجها سريعا في وعاء من الأرز مع فحصها من مرتين الي ثلاثة يوميا للتأكد من تمام نضجها أو لا.

13) لعبة مسلية للأطفال الصغار.

ببساطة إعطي طفلك الصغير حاوية فارغة ثم أطلب منه تزينها بواسطة الأرز و سترى نتائج مبهرة تعكس مده ذكائه و إستغلاله للأدوات المباحة له.

14) لبن بديل للألبان الطبيعية.

إنقع كوب من الأرز في أربعة أكواب من الماء مع إضافة ملعقتان صغيرتان من الملح و من ثم ضع المزيج في الثلاجة و تمتع بطعم الحليب الجديد، البارد و الرائع.

15) يحافظ على دفئ اليدين و القدمين في فصل الشتاء.

https://www.rd.com/home/improvement/uses-for-rice/

https://www.organicauthority.com/sanctuary/7-unusual-uses-for-rice-around-the-house.html

https://simplyshellie.com/10-unusual-uses-for-rice

https://www.ba-bamail.com/content.aspx?emailid=18093