الرئيسية / فوائد / فوائد و إستخدامات ماء الورد. 9 إستخدامات

فوائد و إستخدامات ماء الورد. 9 إستخدامات


أهم فوائد و إستخدامات ماء الورد.

1) مفيد لصحة الجلد و البشرة.

فهو فعال في تهدئة حب الشباب، إحمرار و إلتهاب الجلد و أيضا في تحقيق درجة توازن حموضة الجلد. فقط بقطعة من القطن ضع القليل منه على وجهك صباحا و مساءا بعد شطفه و غسله جيدا بالماء و الصابون لزيادة تطهيره، رطوبته، توهجه و نعومته. يمكنك أيضا نقع جسمك في حوض من الماء الفاتر المضاف اليه القليل من ماء الورد.

– مفيد للبشرة الدهنية: فقط ضع معجون ماء الورد و “فولر الأرض” على بشرتك ل 20 قيقة من مرتين الي ثلاثة أسبوعيا لتنظيف المسام و للتقليل أيضا من إفراز الدهون الزائدة.

– يخلصك من البثور و حب الشباب: ببساطة ضع خليط ماء الورد و عصير الليمون على بشرتك لمدة 25 دقيقة قبل شطفها جيدا بالماء الفاتر مع الحرص على تكرار هذه العملية عدة مرات أسبوعيا.

– يمكنك أيضا إضافة عدة قطرات من ماء الورد الي أيه كريم مرطب مفضل لديك لزيادة ترطيب و نعومة بشرتك و أيضا لإضفاء رائحة جذابة إليه تدوم طويلا.

2) مفيد للعينين.

فهو يقلل من إنتفاح العينين خاصة بعد الإستيقاظ من النوم. ببساطة ضع كمادات ماء الورد الباردة على عينيك لعشرة دقائق عدة مرات يوميا خاصة قبل الخروج أو الذهاب الي العمل. يمكنك أيضا وضع عدة قطرات منه داخل عينيك للتخلص من إحمرارها أو حتى إلتهابها.

3) مفيد لصحة الفم.

لخصائصه المطهرة المضادة للبكتريا، يمكنك إستخدامه كغسول بديل طبيعي للفم. أشطف به فمك بعد الإنتهاء من غسلها بمعجون الأسنان من مرة لمرتين يوميا و ذلك لزيادة تطهيره، قتل أي بكتريا أو أيه روائح كريهة عالقة به و أيضا للإستمتاع براحته الجيدة لأطول وقت ممكن.

4) يحسن من نوعية النوم.

ببساطة إشرب كوب من عصير الليمون أو شاي البابونج المضاف اليه القليل من ماء الورد خاصة قبل الذهاب الي النوم لزيادة الإسترخاء و الإستمتاع بنوم عميق.

5) مفيد للشعر.

إشطف به شعرك بعد غسله جيدا بالماء و الشامبو لزيادة نعموته، رطوبته، نموه و بريقه بالإضافة إلي أنه يضيف رائحة جيدة و مختلفة الي الشعر. ببساطة دلك رأسك و فروة شعرك بخليط ماء الورد و هلام الألوفيرا الممزوجان بكميات متساوية من 10 ل 15 دقيقة ثم أتركه لحوالي نصف ساعة قبل غسله جيدا بالماء و الشامبو مع الحرص على تكرار هذه العملية من 3 إلي 4 مرات شهريا.

– يمكنك أيضا علاج شعرك التالف عن طريق شطفه بكوب من ماء الورد المضاف إليه بضع قطرات من زيت الزيتون و كبسولتان من زيت فيتامين E و ذلك بعد تنظيفه جيدا بالماء و الشامبو.

6) مزيل طبيعي للمكياج.

بقطعة من القطن دلك وجهك بحركات دائرية بقطعة من القطن المضاف اليها القليل من ماء الورد لسهولة التخلص من المكياج بصورة طبيعية دون إلحاق أي ضرر ببشرتك.

7) مفيد للرجال.

فهو فعال في ترطيب الوجه خاصة بعد الحلاقة و ذلك لتهدئة الجلد، زيادة ترطيبه و منع إلتهابه.

8) يحسن المزاج.

رائحته اللذيذة و القوية تساعدك على الشعور بالمزيد من الراحة و الإسترخاء و تخلصك أيضا من أيه شعور بالإجهاد، القلق، التوتر أو التعب.

9) مفيد للشفايف.

فهو فعال في ترطيب شفتيك و إعطائها لون وردي طبيعي جذاب دون أي إستخدام لمستحضرات التجميل الإصطناعية. فقط أضف القليل منه إلي بودرة البنجر و ضع الخليط بالتساوي على شفتيك لمدة 15 دقيقة مع تكرار هذه العملية عدة مرات أسبوعيا.