الرئيسية / فوائد / فوائد عين الجمل لصحتك العامه| فوائد الجوز 11 فائدة

فوائد عين الجمل لصحتك العامه| فوائد الجوز 11 فائدة

فوائد عين الجمل او الجوز  لصحتك العامه عين الجمل من أفضل أنواع المكسرات التي تحتوي علي قيم غذائيه عالية فبجانب أحتوائه علي الماغنسيوم والألياف يعد الجوز مصدر غني جدا بأحماض الأوميجا 3.

العناصر الغذائية القيمة الغذائية لكل 100 جرام 

فيتامين ( أ ) 30 وحدة دولية

الثيامين 48 مجم

النياسين 1.2 مجم

فيتامين ( ج )3 مجم

الكالسيوم 83 مجم

الحديد 2.1 مجم

الفوسفور 380 مجم

البوتاسيوم 225 مجم

الدهون 64.4 جم

الكربوهيدرات 15.6 جم

البروتين 15 جم

الطاقة 654 سعر حراري

فوائد عين الجمل في علاج السرطان

الجوز قد يساعد في تقليل من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا، و سرطان الثدي أيضا. في دراسة ، الفئران التي أكلت ما يعادل الاكل البشري من 2.4 أوقية من الجوز كاملة لمدة 18 أسابيع ابطئ نمو أورام البروستاتا مقارنة مع مجموعة الفئران التي تستهلك نفس الكمية من الدهون ولكن من مصادر أخرى.

فوائد الجوز لصحة القلب

الجوز يحتوي على الأحماض الأمينية ، والتي تقدم فوائد للأوعية الدموية للأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب، أو أولئك الذين تزايد خطر الإصابة بأمراض القلب .

يحتوي الجوز أيضا علي أوميغا 3 الدهنية حمض الفا لينولينيك ذات الأصل النباتي (ALA)، وهو مضاد للالتهابات ويمكن منع تكون جلطات الدم المرضية. تظهر الأبحاث أن الناس الذين يأكلون حمية عالية في ALA هم أقل عرضة للإصابة بأزمة قلبية قاتلة، ويواجهون مخاطر أقل ما يقرب من 50 في المئة من death.2 القلب المفاجئ.

عين الجمل يحتوي علي المواد المضادة للاكسدة النادرة والقوية

مضادات الأكسدة ضرورية لصحتك، حيث يعتقد أنها للمساعدة في السيطرة علي مكافحة الجذور الحرة، والتي اهم سبب فبي  تدهور المرتبط بالتقدم في العمر.

عين الجمل  يحتوي على العديد من المواد المضادة للاكسدة الفريدة والقوية التي تتوفر إلا في عدد قليل من الأطعمة التي تؤكل بكثرة. ويشمل هذا جغلون كينون، وtellimagrandin التانين، وموران الفلافون.

 فوائد عين الجمل

يعتبر نظام غذائى صحى جيد كما يقى من حصوات المرارة والربو والأكزيما والتهاب المفاصل أيضا بفضل أحماض الأوميجا3 الموجوده فيه يعتبر الجوز من أفضل الأطعمه المفيده لصحه القلب والأوعيه الدموية .

وأثبتت الدراسات الحديثة أن تناول ثمار الجوز يوميا يساعد في خفض ضغط الدم .

عين الجمل يساعد في

يساعد في خفض نسبه الكوليسترول في الدم بفضل أحماض الأوميجا3 والألياف الطبيعية الموجودة فية والتي تساعد في خفض نسبه الكوليسترول الضار فى الجسم.

فوائد عين الجمل للمخ

كما أننا نجد أن عين الجمل يشبة المخ من حيث الشكل و أيضا فهو مفيدجدا فى تحسين عمل المخ بالجسم حيث نجد أن أغشيه خلايا المخ تتألف من الدهون وهى المسئوله عن دخول العناصر الغذائية الهامة وخروج المواد الغير ضرورية منها وأحماض الأوميجا لها دور رئيسى فى تلك العمليه الهامة بالمخ.ونجد أن حبوب عين الجمل وزيت عين الجمل أغنياء بأحماض أوميجا 3 الدهنية.

لذا يعد عين الجمل علاج هاما للإكتئاب بما يحوية من تلك الأحماض التى تساعد على تخفيف الأكتئاب رحمكم الله من هذا الأكتئاب.

وأكدت الدراسات إن من يعانون من مرض الأكتئاب لديهم نسب منخفضة من أحماض أوميجا 3 ولذلك ينصح لهم بتناول حبوب عين الجمل بشكل مستمر

للتعويض نقص احماض اوميجا 3

كم انة يحتوي علي عنصر الميلاتونين الحيوي المسؤل عن النوم المنتظم وينصح بتناول الجوز في اوقات المساء ليساعدك علي نوم هادئ

احد الاحماض الدهنيه الموجوده في الجوز هي alpha linolenic acid

وهوالمسؤل عن قوة وصحة العظام وأثبتت البحوث أن تناول الجوز بصفة يومية يساعد علي خفض الألتهابات ومن ثم عظام قوية وصحية لأنها مرتبطة بصحة العظام

فوائد عين الجمل لانقاص لوزن الزائد 

نجد انه يساعد على اتقاص الوزن الزائد وذلك عن طريق تناول بعض من حبات عين الجمل قبل الأكل فإنها تقلل من الشهية كما أنها تجبر الشخص على تناول القليل من الطعام وفى نفس الوقت يمد الجسم بالعناصر الغذائية الهامة لأحتوائة على البروتينات وفيتامين ب و هـ ومغانسيوم وكالسيوم وبوتاسيوم وكلها مركبات هامه لبناء جسم صحى وسليم .