12 طريقة منزلية للتخلص من رائحة الثوم و البصل العالقة بالفم

عادة ما يتناول الكثير من الناس البصل الخام بجانب الوجبات اليومية أو حتى يتناولون الثوم الخام يوميا على الريق بدافع تطهير الجسم هذه الحالات تترك رائحة كريهة في الفم يصعب زوالها. من اليوم ستأكل كل شئ تريده براحتك دون أي قيود حتى اذا كان الثوم و البصل لإنك ستجد في هذا المقال الوسائل و الطرق المختلفة لتطهير فمك و التي ستساعدك على التخلص من أيه رائحة كريهة عالقة به بما في ذلك الثوم و البصل. فقط إقرأ المقال إلي أخره

 

أولا: الطرق المنزلية للتخلص من رائحة الثوم و البصل.

1) الشاي الأخضر.

الشاى الاخضر غنى  بالبوليفينول و مضادات الأكسدة القوية الفعالة في تدمير مركبات الكبريت الموجودة في البصل و بالتالي التخلص من رائحة البصل المزعجة و الحصول على نفس منعش. فقط إشرب كوب من الشاي الأخضر المضاف إليه القليل من العسل عدة مرات يوميا إلي أن تتخلص من هذه الرائحة المزعجة تماما.

2) الليمون.

لخصائصه المضادة للجراثيم الفعالة في تحييد رائحة البصل في الفم و أيضا في قتل البكتريا المسببة لهذه الرائحة الكريهة. ببساطة أشطف فمك بكوب من الماء الدافئ المضاف إليه ملعقة كبيرة من عصير الليمون و ذلك من مرتين الي ثلاثة يوميا كما يمكنك أيضا شرب كوب أو أثنان من عصير الليمون محلي الصنع.بدلا من ذلك أمضغ القليل من قشر الليمون أو حتى أعصر نصف ليمونة صغيرة في فمك.

3) صلصة الخردل (المسطردة).

 

فقط ضع ملعقة صغيرة من صلصة الخردل داخل فمك و أتركها للحظات ثم ابصقها. كما يمكنك أيضا بلع ملعقة صغيرة منها قبل شطف فمك جيدا بالماء مع الحرص على تكرار هذه العملية عدة مرات يوميا لحين التخلص من رائحة الفم المزعجة.

4) الحليب كامل الدسم.

 

لإحتوائه على الدهون القاتلة للكبريت الموجود في البصل و المسبب لهذه الرائحة المزعجة. ببساطة إشرب كوب من اللبن كامل الدسم عند الحاجة أو حتى قبل تناول الوجبات التي تحتوي على كميات كبيرة من البصل أو الثوم.

5) الحبهان.

لرائحته القوية الفعالة في محاربة رائحة البصل الكريهة. فقط إحرص على مضغ بعض من حبوب الحبهان بعد الوجبات التي تحتوي على البصل، يمكنك أيضا شرب شاي الحبهان من مرة الي مرتين يوميا مع إمكانية إضافة عصا قرفة أو حبتان من القرنفل حسب حاجتك.

6) التفاح.

لإحتوائه على الإنزيمات الطبيعية الفعالة في كسر مركبات الكبريت و بالتالي سرعة التخلص من رائحة البصل الغير مرغوب فيها. فقط تناول واحدة من التفاح أو إشرب كوب من عصير التفاح الطازج خاصة بعد الوجبات التي تحتوي على البصل.

7) النعناع.

 

لغناه بالكلوروفيل و لخصائصه المطهرة الفعالة في تخليصك من رائحة الفم الكريهة الناتجة عن وجود بكتريا بالفم أو بسبب تناول البصل أو الثوم. فقط إشرب كوب من شاي النعناع المضاف إليه القليل من العسل عدة مرات يوميا أو أمضغ عدد قليل من أوراق النعناع الطازجة خاصة بعد تناول البصل الخام.

8) البيكينج صودا.

لقدرته على تحييد رائحة البصل الكريهة،و منع نمو البكتريا و كذلك الحفاظ على توازن درجة الحموضة من الفم. ببساطة غرغر فمك بكوب من الماء الدافئ المضاف إليه ملعقة صغيرة من كلا من: الملح و البيكينج صودا أو حتى إستخدمه كغسول للفم و ذلك لعدة مرات يوميا حتى الحصول على نفس منعش.

9) البقدونس.

 

لإحتوائه على الكلوروفيل المكافح لرائحة الفم الكريهة. فقط أمضغ عدد من أوراق البقدونس الطازجة المنقوعة في الخل الأبيض و المضاف اليها القليل من الملح لدقيقة أو دقيقتين قبل بلعها. بدل من ذلك إشرب شاي أو عصير البقدونس عدة مرات يوميا لحين الحصول على النتائج المرادة.

10) خل التفاح.

لقدرته على قتل و تدمير البكتيريا المسببة لرائحة الفم الكريهة. فقط غرغر فمك بكوب من الماء الدافئ المضاف إليه 1/2 ملعقة كبيرة من خل التفاح لعشرة ثواني عدة مرات يوميا. بدلا من ذلك، إشطف فمك بكوب من الماء الدافئ المضاف إليه (1/4 كوب من خل التفاح، ملعقة كبيرة من العسل و 3 قطرات من زيت القرنفل) كغسول طبيعي للفم.

11) الزبادي.

 

فقط إحرص على تناول كوب من الزبادي بعد الوجبات التي تحتوي على كميات عالية من البصل أو حتى بعد تناول البصل أو الثوم الخام و ذلك بفضل خصائصه المضادة للجراثيم و للبكتريا أيضا.

12) السكر.

 

لقدرة السكر على إمتصاص روائح الفم الكريهة بشكل طبيعي بما في ذلك الثوم و البصل. فقط تناول ملعقة صغيرة من السكر و أتركها في فمك لبضع دقائق قبل بلعها أو حتى إلي أن تذوب تماما داخل فمك. 

 

و للتخلص من رائحة الثوم و البصل الكريهة بشكل أسرع يمكنك:

1- شرب الكثير من الماء او مضغ العلكة الخالية من السكر (اللبان) لتعزيز إنتاج اللعاب و للتطهير المستمر للفم. 
2- تفريش أسناك و لسانك أيضا بفرشاة الأسنان لدقيقتين عدة مرات يوميا للتخلص من الجراثيم بإستمرار.
3- تناول الحمضيات أو غرغرة الفم بشاي النعناع مرتين أو ثلاثة يوميا لتجديد رائحة الفم بإستمرار.
4- الابتعاد عن شرب المشروبات الكحولية أو السجائر لأنها قد تسبب تفاقم المشكلة.
5- تنظيف أسنانك بالخيط لإزالة جزيئات الطعام العالقة به و المسببة لرائحة الفم الكريهة.
كشط لسانك تماما لإزالة الجراثيم.

 

 

فوائد ويكي