الرئيسية / افكار مفيدة / الإستخدامات الغير متوقعة للسشوار. 24 إستخدام

الإستخدامات الغير متوقعة للسشوار. 24 إستخدام


كل فتاه لديها واحد من أنواع السشوار داخل خذانتها لسرعة تجفيف و فرد شعرها، لكن السشوار لا يقتصر فقط على تجفيف الشعر و فرده فهو له العديد و العديد من الإستخدامات الغير متوقعة و التي يمكنتك إستخدامها يوميا. و لمعرفة هذه الإستخدمات يمكنك قرأة المقال التالي الصادر عن مجلة “الصحة و الجمال”.

الإستخدامات المذهلة و الغير متوقعة للسشوار.

1) منظف جيد للجدران.

فهو يمكنك من التخلص من أثار الأقلام الجاف، أقلام التلوين أو حتى الطباشير التي يتركها الأطفال على حائط غرفتك، ببساطة شغل السيشوار و جفف به أثار الأقلام المتروكة على حائطك و من ثم أفركها بمنشفة حتى تتخلص من أثارها نهائيا.

2) يوسع و يطري الأحذية الجديدة.

12 Unusual Uses For Hair Dryer That Will Blow Your Mind

الأحذية الجديدة غالبا ما تكون ضيقة و جافة الي حد ما و تترك أثار جروح على قدميك حين إرتدائها، لذلك يمكنك التخلص من هذه المشكلة نهائيا عن طريق وضع عدد من الجوارب بداخلها و تجفيفها بالسيشوار لعدة ثواني ثم أنتظر قليلا إلي أن تبرد و أرتديها. إذا كانت ما زالت جافة و ضيقة كرر هذه العملية من جديد لحين الحصول على النتائج المرادة.

3) يزيل الملصقات الورقية من الزجاج.

12 Unusual Uses For Hair Dryer That Will Blow Your Mind

عادة ما تستغرق وقت طويل لإزالة الملصقات التجارية الغير مرغوب فيها من على الزجاجات لإعادة إستخدامها من جديد كإنها جديدة، لكن مع السشوار سيستغرق الأمر ثواني قليلة لحل هذه المشكلة. ببساطة أشعل السيشوار على حرارة عالية و وجهه على الملصقات الورقية لحوالي 45 ثانية، أمسك الملصق من إحدى زواياه و إنزعه بهدوء و سترى إنك تخلصت منه بكل سهولة. في حالة إستمرار لصقه على الزجاجة وجهة إليه السيشوار من جديد لثواني أخرى حتى يمكنك التخلص منها و إزالتها بسهولة.

4) لصق الرموش بشكل أسرع و أطول.

للصق الرموش الإصطناعية بشكل أسهل و لمدة أطول كإنها حقيقية، سخن أداة لصق الرموش بالسيشوار قليلا و إنتظر كي تهدأ ثم ألصقها على جفونك و سترى إنها لصقت بشكل صحيح أفضل بكثير من ذي قبل و إستمرت معك لساعات أطول على عكس لصقها بالطريقة العادية.

5) تجفيف أوكرة باب السيارة.

12 Unusual Uses For Hair Dryer That Will Blow Your Mind

في بعض الأحيان قد تجد صعوبة في فتح باب السيارة لشيء ما غير مفهوم، في هذه اللحظات أشعل السشوار و وجههه على أوكرة السيارة لعدة ثواني و جرب فتحه من جديد و سترى إنه تم فتحه بكل سهولة دون الحاجة الي إستداء الميكانيكي لحل هذه المشكلة. 

6) يزيل أثار المياه من الأخشاب.

12 Unusual Uses For Hair Dryer That Will Blow Your Mind

استخدم السيشوار أو (مجفف الشعر) للتخلص من أثار المياه الغير مرغوب فيها من على الأخشاب نتيجة وصع الأكواب الساخنة مباشرة عليها دون إستخدام عازل للحرارة. لذلك بدلا من إستخدام منشفة مبللة لمسح الأخشاب و إلحاق الضرر بها سواء بلونها أو بشكلها وجه إليها السيشوار لثواني حتى تختفي هذه العلامات و سترى ان كل شيء عاد و كإنه لم يكن. 

7) منظف جيد لمرأة الحمام.

12 Unusual Uses For Hair Dryer That Will Blow Your Mind
جفف مرأة الحمام بالسيشوار خاصة بعد الإستحمام للتخلص من أثار الضباب المتراكم عليها بسهولة و بشكل اسرع بدلا من إستخدام المنشفة العادية و التي قد تترك بعض أثار التلطيخ عليها.

8) تزيين الكعك.

12 Unusual Uses For Hair Dryer That Will Blow Your Mind

لتزيين الكعك و الحلويات بالكريم جانتي (الكريمة القابلة للخفق) بصورة إحترافية كإنها جاهزة، وجهة إليها السيشوار لعدة ثواني من كل الجهات بعد الإنتهاء من تزينها ثم إنتطر لحظات كي تبرد و سترى إنها أصبحت مدهونة بشكل متساوي و لامع دون الحاجة الي قضاء ساعات لتسويتها. 

9) إزالة خدوش السيارات.

12 Unusual Uses For Hair Dryer That Will Blow Your Mind
أشعل السيشوار على حرارة عالية و وجهه على أماكن الخدوش لعدة لحظات لحين إختفاء الخدوش تماما.

10) إزالة أثار الشمع.

للتخلص من أثار الشمع المتراكم على الأثاث أو حتى السجاد، وجه إليها السيشوار المفتوح على درجة حرارة عالية حتى تمام إزابتها و بقطة قماش أزل أثار الشمع بسرعة قبل جفافها من جديد.

11) تعديل إطارات النظارة.

12 Unusual Uses For Hair Dryer That Will Blow Your Mind
في حالة إعوجاج إطار النظارة المعدنية و عدم قدرتك على ظبتها من جديد، وجه إليها السيشوار للحظات إلي أن تسخن و إبدأ في ظبتها سريعا قبل أن تهدك لسهولة ظبتها بالشكل المراد و حين تهدأ جرب إرتدائها من جديد لمعرفة إذا أصبحت مناسبة لك أم لا و في حالة عدم الحصول على النتائج المرادة أعد المحاولة من جديد.

12) كوي و فرد الملابس أسرع.


لفرد الملابس المكرمشة دون اللجوء الي إستخدام المكواه العادية، بزجاجة بخاخة رش القليل من رذاذ المياه على الملابس ثم جففها بالسيشوار حتى تمام فردها ثم إنتظر قليلا كي تهدأ و إرتديها.

13) إزابة الأطعمة المجمدة.

صورة ذات صلة

في حالة الإضطرار إلي إستخدام الأطعمة المجمدة و فكها سريعا للبدأ في طهيها في عدم وجود الميكروويف أو حتى في حالة عدم الرغبة لنقعها في مياه ساخنة لساعة على الأقل، يمكنك تشغيل السيشوار على أعلى درجة حرارة و توجيهه إليها مباشرة لدقائق حتى تمام إزابتها.

14) إزالة الغبار من الأماكن صعب الوصول إليها.

 

في حالة الرغبة لإزالة الغبار المتراكم على لوحة مفاتيح الكمبيوتر، الأنتريه، المصابيح، الأسطح الخشبية المرتفعة أو حتى الدفاية الكهربائية يمكنك توجيه السيشوار عليهم لدقائق حتى تمام تنظيفها و إزالة الغبار من عليها نهائيا.

15) كمادات ساخنة.

في حالة الرغبة لعمل كمادات ساخنة و الإحتفاظ بحرارتها لأطول وقت ممكن، ضع قطعة قماش قطنية لعدة دقائق في المياه الساخنة و من ثم ضعها على الأماكن المرداة ثم وجهة إليها السيشوار للإحتفاظ بدرجة حرارتها لحين الإنتهاء و هذا في حالة عم الرغبة لتغير الكمادات كل عدة دقائق.

16) تجفيف الأحذية المبللة.

نتيجة بحث الصور عن السيشوار لتجفيف الأحذية

 

في حالة إضطرارك الي النزول و إرتداء الحذاء الذي قمت بغسله قبل عدة دقائق يمكنك تجفيفه بالسيشوار لعدة دقائق قليلة و إرتدائه سريعا كإن شيء لم يكن.

17) إذابة الجليد المتراكم.


يمكنك التخلص من الجليد المتراكم من على زجاج منزلك أو حتى سيارتك بإستخدام السيشوار. فقط وجه إليها السيشوار مباشرة حتى تمام إزابتها.

18) تجفيف طلاء الأظافر.


طبعا كل فتاة تفضل تغير لون المانيكير (طلاء الأظافر) يوميا حسب لون ملابسها و النزول مباشرة دون الحاجة الي الإنتظار، لذلك يمكنك تجفيف أظافرك بعد طلائها بالسيشوار سريعا دون الحاجة الي الإنتظار و التأخير على موعدك المحدد.

19) إزالة الصور من البوم الصور.

Unstick-your-photographs-with-a-hair-dryer

على الصورة المراد إزالتها بسهولة و بدون قطعها، وجه إليها السيشوار لعدة دقائق حتى يمكنك الإمساك بطرفها و إزالتها بسهولة دون إلحاق أي ضرر بها.

20) تجفيف فرشاة الأسنان.

يمكنك تجفيف فرشاة أسنانك بسرعة دون الحاجة الي تركها في الهواء الطلق لساعات، و ذلك عن طريق تجفيفها بالسيشوار لعدة ثواني قليلة فقط.

21) تنظيف النباتات الاصطناعية.

قم بتنظيف النباتات الإصطناعية الموجودة داخل منزلك من الغبار أو حتى من خيوط العنكبوت المتراكم عليها بإستخدام السيشوار، فقط وجهه إليها لدقائق قليلة و ستحصل عليها جديدة من جديد بكل سهولة.

22) تجفيف الحيوانات الأليفة.

بعد غسل حيواناتك الأليفة و تنظيفهم جيدا بالماء و الشامبو يمكنك تجفيفهم بالسيشوار دون الحاجة الي تخصيص فوطة أو منشفة مخصصة لهم و أيضا لعدم وجود الماء ليهم لفترات طوليلة و الذي قد يعرضهم للتعب.

23) تجفيف مطحنة الفلفل و التوابل.

في بعض الأحيان قد تضطر الي وضع الفلفل و التوابل الأخرى في الأواني المخصصة لهم بعد تنظيفهما و غسلهما مباشرة دون الإنتظار لحين جفافها لكن هذه الطريقة قد تتسبب في وجود تكتلات أو تراكمات بداخلها بسبب إندماجها مع الماء، لذلك قم بتجفيفهما جيدا أولا بالسيشوار و من ثم إبدأ بوضع الفلفل و التوابل الأخرى بداخلهم.

24) تدفئه القدمين في ليالي الشتاء.

فقط قم بإرتداء زوج من الجوارب و وجه إليها السيشوار لعدة دقائق للإستمتاع بدفء قدميك في أيام الشتاء شديدة البرودة خاصة قبل الذهاب الي النوم لتمكينك من النوم سريعا دون الحاجة الي تدفئة قدميك أولا.

https://www.instructables.com/id/13-Unusual-Uses-for-a-Hair-Dryer/

21 uses for a hair dryer that will blow your mind

https://remedydaily.com/2017/03/23/13-unusual-uses-of-your-hairdryer-you-likely-didnt-know-about/

12 Unusual Uses For Hair Dryer That Will Blow Your Mind